رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، الشيخ علي بن عبد الرحمن آل خليفة سفير مملكة البحرين الشقيقة لدى المملكة العربية السعودية الذي سلم فخامته دعوة من اخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين لحضور القمة العربية المقرر عقدها في المنامة منتصف الشهر المقبل.
ايكونوميست: المساعدات العسكرية الجديدة لن تساعد اوكرانيا على استعادة اراضيها من روسيا
أكدت "إيكونوميست" أن حزمة المساعدات الأمريكية الجديدة لن تساعد كييف على استرجاع الأراضي التي سيطر عليها الجيش الروسي في أوكرانيا.
روسيا تزود الامارات بثلث حاجتها من القمح سنويا
أعلن أندريه تيريخين الملحق التجاري الروسي لدى الإمارات أن روسيا تزود الإمارات بثلث حاجتها السنوية من الحبوب.
إيفرتون يصعق ليفربول ويعيق فرص وصوله للقب
مُنيت آمال ليفربول بإحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بنكسة كبيرة بعد خسارته من مضيفه إيفرتون بهدفين بدون رد في ديربي "ميرسيسايد" في المرحلة الـ29 المؤجلة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الجهاز المركزي للاحصاء تبحث مع ممثلي منظمات دولية جهود الشراكة مع اليمن
[28/05/2023 01:45]

عدن ـ سبأنت

بحثت رئيس الجهاز المركزي للاحصاء الدكتورة صفاء معطي، اليوم، بالعاصمة الموقتة عدن، مع الممثل الخاص بمنظمة العمل الدولية لليمن تين ستير موس، جهود التعاون والشراكة بين الجهاز والمنظمة لاسيما المتعلقة باحصاءات سوق العمل ومسح سوق العمل و تنظيم دورات تدريبية متخصصة لكوادر الجهاز المركزي التحديات التي يواجهها الجهاز المركزي نتيجة الظروف الصعبة التي تشهدها البلاد.

واستعرضت رئيسة الجهاز انشطة وآليات عمل الجهاز وكيفية معالجة الصعوبات التي تواجه سير الاداء..مثمنة حرص المنظمة زيارة الجهاز والاطلاع على أوجه الاحتياج والدعم التي يحتاجها الجهاز لرفع قدراته ونشاطة لمواكبة المستجدات العالمية في الشأن الاحصائي للقيام بالمشاريع والبرامج الهادفة ذات الاولوية الاساسية بنشاطه.

واشارت الى اهم اشكالية يعاني منها الجهاز والمتمثلة في قدم الاطار الذي تسحب منه عينة المسوحات الذي يعتمد على تعداد ٢٠٠٤ م والذي يعتبر منتهياً بكل مقاييس الجودة الى جانب ما افرزته حرب ٢٠١٥م الذي اسهمت في حدوث تغييرات كبيرة مما يترتب حتمية القيام بحصر شامل للسكان والمساكن والمنشآت ليتسنى سحب عينات مسوحات دقيقة وغير متحيزة .

من جانبها ابدت الممثل الخاص بمنظمة العمل الدولية استعداد المنظمة توفير فرص تدريبية لبناء قدرات كوادر الاحصاء بما يمكنهم ومواصلة عملهم الاحصائي .

في سياق متصل، التقت رئيس الجهاز المركزي مع الممثل القطري لصندوق الامم المتحدة للسكان الجديد في اليمن انشراح أحمد، بمناسبة مزاولة مهام عملها.

جرى خلال اللقاء، مناقشة جملة من المواضيع المتصلة بالتعاون الثنائي بين الجهاز والصندوق وسبل تطويره وبما يخدم الأهداف المشتركة.




رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
الوزير الوصابي يبحث مع السفيرة الفرنسية تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي
اليمن تشارك في الاجتماع الـ 58 للمجلس الفني لهيئة التقييس الخليجية في الدوحة
وزير الخارجية يلتقي نظيره القبرصي
انطلاق ندوة دولية بعنوان (اليمن..الحضارة والتاريخ) في الرباط
الوكيل العامري يطلع على أنشطة مشروع تعزيز الصمود في قطاع الري والزراعة بوادي حضرموت
وزير الخارجية يبحث مع السفير الكوبي سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية
اللواء البحسني يشيد بجاهزية الوحدات العسكرية والامنية
اليمن تشارك في المنتدى الدولي للعمرة والزيارة بالمدينة المنورة
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا