رئيس مجلس القيادة يوجه بتكريم رسمي يليق بتضحيات الشهيد السناوي ورفاقه
وجه فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، بتكريم رسمي، وشعبي كبير يليق بالشهيد البطل محمد صادق السناوي، الذي قاد ملحمة اسطورية ضد العناصر الحوثية الارهابية في مديرية ماوية بمحافظة تعز.
مجلس الوزراء السعودي يجدد رفضه القاطع لمواصلة انتهاكات الاحتلال للقرارات الدولية
جدد مجلس الوزراء السعودي، رفضه القاطع لمواصلة قوات الاحتلال الإسرائيلي انتهاكاتها السافرة للقرارات والقوانين الدولية كافة، والتأكيد على المجتمع الدولي بضرورة التدخل للحد من تفاقم الكارثة الإنسانية غير المسبوقة التي يمر بها الشعب الفلسطيني الشقيق.
البنك الأفريقي للتنمية يمنح الصومال 18 مليون دولار
منح البنك الأفريقي للتنمية، اليوم، الحكومة الفيدرالية الصومالية، 18 مليون دولار لمواجهة الكوارث الناجمة عن التغيرات المناخية.
الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يعلن تطبيق" VAR" في بطولات الأندية 2024 - 2025
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم، تطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد "VAR"، في جميع بطولات الهيكل الجديد لمسابقات الأندية المكون من ثلاثة مستويات والتي تم استحداثها اعتبارا من الموسم الجديد 2024 - 2025.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
عضو مجلس القيادة الرئاسي الدكتور عبدالله العليمي يلتقي السفير الامريكي
[25/05/2023 05:52]
الرياض - سبأنت
بحث عضو مجلس القيادة الرئاسي عبدالله العليمي، اليوم، مع سفير الولايات المتحدة الاميركية لدى بلادنا ستيفن فاجن، سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، والجهود الإقليمية والدولية لتخفيف المعاناة الانسانية، وإحياء العملية السياسية في اليمن، وعدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأكد عضو مجلس القيادة، حرص مجلس القيادة الرئاسي، والحكومة على تحقيق السلام العادل وانهاء الحرب المفروضة على الشعب اليمني من قبل مليشيات الحوثي…مشدداً على ضرورة الاستمرار في التحركات والضغوطات الدولية الدائمة من اجل حل شامل وسلام دائم وعادل مبني على المرجعيات الثلاث، سلام ينهي الانقلاب ويضمن استعادة الدولة ومؤسساتها وليس مجرد هدنة مؤقتة يستغلها الحوثي للاستعداد للدخول في حروب جديدة بحق الشعب اليمني، وهو ما تدل عليه المؤشرات ان ميليشيات الحوثي تعمل بشكل مستمر استعداداً للحرب والتحشيد و تجنيد الاطفال في المراكز الصيفية و استغلال القضايا الإنسانية لتحقيق مكاسب سياسية بالاضافة الى التطورات الميدانية والاستحداثات العسكرية المستمرة من قبل المليشيات.

واشاد الدكتور عبدالله العليمي، بالدور الامريكي الهام في محاربة الارهاب وتجفيف منابعه، ومراقبة الممرات والتحركات البحرية والتي تحد من التهريب وتدفق الأسلحة والمعدات الحربية الإيرانية إلى ميليشيات الحوثي..مشدداً على اهمية استمراره وتعزيزه بالتزامن مع ممارسة الضغط على ايران لوقف هذه التدخلات والكف عن دعم ميليشيات الحوثي .

وتطرق الدكتور العليمي، الى الجهود الكبيرة التي تبذلها المملكة العربية السعودية وتحركاتها لإحلال السلام وسعيها الدائم لإنهاء معاناة اليمنيين وتعزيز مستوى الخدمات في شتى المجالات التنموية والخدمية والاقتصادية..مؤكداً على اهمية دعم هذه التحركات..مثمناً مواقف الاشقاء بالمملكة ودعمها المستمر لليمن قيادة وشعبا في كافة المحافل الدولية..داعياً الى مزيد من الدعم لجهود الحكومة بما يمكنها من تحقيق الاصلاحات الاقتصادية والتنموية والخدمية وتخفيف حدة الازمة الانسانية التي سببتها المليشيات الحوثية وتحسين مستوى الخدمات الاساسية للمواطنين.

بدوره جدد السفير الاميركي، حرص بلاده الكامل على العمل والدعم المتواصل لإحلال السلام في اليمن..مهنئًا عضو مجلس القيادة الرئاسي الدكتور عبدالله العليمي والشعب اليمني بمناسبة العيد الوطني الـ ٣٣ للجمهورية اليمنية ٢٢ مايو..متمنياً لليمن حكومة وشعباً مزيدًا من الاستقرار والسلام.


رئيس مجلس القيادة يوجه بتكريم رسمي يليق بتضحيات الشهيد السناوي ورفاقه
السفير بحاح يبحث مع رئيس جامعة الأزهر تعزيز التعاون وزيادة عدد المقاعد الدراسية للطلاب اليمنيين
وزارة الأوقاف تكرم وكالات العمرة المتميزة لموسم 1445هـ
بدء دورة تدريبية شاملة في تقنيات الادلة الجنائية بعدن
مشروع "مسام" ينتزع 1.375 لغمًا خلال أسبوع
العرادة يفتتح وحدة مركزية للصيانة وإعادة تأهيل وتأثيث المعهد الفني والمهني بكلفة سبعمائة ألف دولار
رئيس الوزراء يتحدث في جلسة حوارية بمنتدى الاعلام العربي حول مستقبل اليمن
رئيس الوزراء يشارك على هامش زيارته للإمارات في منتدى الاعلام العربي بدبي ويلتقي النائب الثاني لحاكم دبي
رئيس مصلحة التأهيل والإصلاح يطلع على التجربة المصرية في مجال السجون
وزير الخارجية والوكالة الصينية يوقعان اتفاقية التعاون الاقتصادي والفني بقيمة 50 مليون يوان
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا