تحصين 108 آلاف و717 طفلا وطفلة بلقاح فيروس شلل الأطفال بمأرب
تمكنت فرق التطعيم المشاركة في تنفيذ الجولة الثانية من حملة التحصين الاحترازية ضد شلل الأطفال بمحافظة مأرب من تطعيم نحو 108 آلاف و717 طفلا وطفلة دون سن الخامسة في عموم مديريات المحافظة.
محكمة العدل الدولية: وجود الاحتلال في الأراضي الفلسطينية غير قانوني
قالت محكمة العدل الدولية، اليوم الجمعة، " أن استمرار وجود الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة (غير قانوني) وأنه ملزم بإنهائه فيها بأسرع وقت ممكن".
الدين الوطني في بريطانيا يصل إلى أعلى مستوى له منذ العام 1962
وصل الدين الوطني في بريطانيا إلى أعلى مستوى له منذ العام 1962 إذ بلغ إجمالي رصيد الدين الحكومي 99.5 بالمائة من قيمة الاقتصاد في شهر يونيو الماضي.
الإسباني نادال يبلغ ربع نهائي دورة باشتاد السويدية لكرة
بلغ الإسباني رافايل نادال، ربع نهائي دورة باشتاد السويدية لكرة المضرب (250 نقطة) بفوزه على البريطاني كاميرون نوري 6-4 و6-4.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
التضخم في بريطانيا يتراجع بوتيرة هي الاسرع منذ ٣٠ عاما
[24/05/2023 09:31]
لندن ـ سبأنت

أظهرت بيانات من مكتب الإحصاء الوطني البريطاني الأربعاء أن تضخم أسعار المستهلكين السنوي في البلاد قد تباطأ بأسرع وتيرة منذ نحو 30 عاما إلى 8.7 بالمئة في أبريل من 10.1 بالمئة في مارس، كما أنها المرة الأولى الذي يهبط فيها التضخم إلى خانة الآحاد منذ أغسطس الماضي.

وتوقع خبراء اقتصاد استطلعت رويترز آراءهم تراجع المعدل السنوي إلى 8.2 بالمئة في أبريل، ليبتعد بذلك أكثر عن أعلى مستوى في 41 عاما المسجل في أكتوبر والبالغ 11.1 بالمئة، لكنه لا يزال يؤثر بشدة على القوة الشرائية للعاملين الذين تزداد رواتبهم بنسبة أقل.

من ناحية أخرى، توقع مسح لوكالة بلومبيرغ، انخفاض مؤشر أسعار المستهلكين في بريطانيا إلى 8.2 بالمئة خلال شهر أبريل 2023 من 10.1 بالمئة في مارس الماضي، ما يمثل أكبر انخفاض في معدل التضخم السنوي منذ أكثر من 30 عامًا، وما يعطي الأسر البريطانية فرصة لالتقاط الأنفاس في مواجهة أسوأ موجة تضخم منذ أجيال.

من جانبه، جدد وزير المالية البريطاني، جيريمي هانت، الأربعاء، الحاجة إلى التمسك بخطة الحكومة لخفض التضخم، بعد أن أظهرت بيانات رسمية انخفاضًا في ارتفاع الأسعار في أبريل.

وقال هانت في بيان "رغم أنه من الإيجابي أن يكون (التضخم) الآن في خانة واحدة، غير أن أسعار المواد الغذائية لا تزال ترتفع بسرعة كبيرة." "يجب أن نتمسك بحزم بخطة خفض التضخم".

ومن المرجح أن تغذي هذه الأرقام توقعات السوق بأن بنك إنجلترا سيمدد دورة رفع أسعار الفائدة خلال الصيف للقضاء على ضغوط الأسعار، إذ أن الأرقام الأكثر إثارة للقلق بالنسبة للمركزي البريطاني، تكمن في تسارع التضخم الأساسي - الذي يستثني أسعار المواد الغذائية والطاقة المتقلبة - بشكل غير متوقع إلى 6.8 بالمئة، وهو أعلى معدل منذ عام 1992، وكان قد بلغ في مارس الماضي 6.2 بالمئة.

قال مكتب الإحصاءات الوطنية إن الانخفاض في التضخم كان مدفوعًا بشكل أساسي بتكاليف الغاز والكهرباء التي ظلت مستقرة في أبريل مقارنة بالقفزة غير المسبوقة المسجلة في نفس الشهر من العام الماضي.

شهد أبريل 2022 رفع سقف أسعار الطاقة بنسبة 54 بالمئة إلى 1971 جنيهًا إسترلينيًا ليعكس، لأول مرة، تأثير الحرب الروسية في أوكرانيا على إمدادات الغاز والكهرباء الأوروبية.

كانت تكاليف الطاقة هي المصدر الرئيسي لأزمة تكلفة المعيشة منذ الأزمة الأوكرانية، مما أدى ليس فقط إلى فواتير الطاقة المنزلية ولكن أيضًا أسعار التصنيع والنقل.

وكان محافظ بنك إنجلترا، أندرو بيلي، قد أكد مؤخرا أن لجنة السياسة النقدية ستعدل أسعار الفائدة حسب الضرورة لإعادة التضخم إلى الهدف المستدام على المدى المتوسط.

وأضاف بايلي، أن البنك المركزي يبحث عن "دليل" على أن التضخم ينخفض قبل أن يتمكن من "الاستراحة" في أكثر دورات السياسة النقدية تشددا منذ أربعة عقود.



الدين الوطني في بريطانيا يصل إلى أعلى مستوى له منذ العام 1962
الاتحاد الأوروبي يقدم 400 مليون يورو دعماً مالياً إضافياً لفلسطين
الذهب يتراجع لكنه يتجه نحو المكاسب الأسبوعية الرابعة على التوالي
النفط تتراجع وسط معنويات ضعيفة ويتجه لانخفاض اسبوعي
البنك المركزي الصيني يجري عمليات إعادة شراء عكسية بقيمة 270 مليار يوان
تراجع مبيعات السيارات الكهربائية في اوروبا خلال النصف الاول من 2024
بريطانيا تخصص 108 ملايين دولار لوقف الهجرة غير الشرعية
مؤشر الاسهم السعودية يغلق مرتفعاً عند مستوى 12188.32 نقطة
مؤشرا البحرين العام والاسلامي يقفلان على تباين
مؤشر بورصة مسقط يغلق مرتفعاً بنسبة 0.10 بالمائة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا