رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة الوزير الاسبق الشيخ المناضل سعيد العكبري
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي برقية عزاء ومواساة الى عائلة وزير الحكم المحلي الاسبق الشيخ المناضل سعيد عمر برجف العكبري، الذي وفاه الاجل بعد حياة حافلة بالنضال والعطاء الوطني المشرف.
محكمة العدل الدولية تستأنف اخر جلسات الاستماع بشأن التبعات القانونية الناشئة عن الاحتلال الإسرائيلي
تستأنف محكمة العدل الدولية في لاهاي، اليوم الإثنين، آخر جلسات الاستماع العلنية بشأن التبعات القانونية الناشئة عن سياسات إسرائيل، وممارساتها في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية.
مؤشر الأسهم السعودية يغلق منخفضاً عند مستوى 12531.76 نقطة
أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسية، اليوم، منخفضاً 72.83 نقطة ليقفل عند مستوى 12531.76 نقطة، وبتداولات بلغت قيمتها 9.1 مليارات ريال.
لوكا مودريتش يقود ريال مدريد لفوز صعب على اشبيليه في الدوري الاسباني
قاد الكرواتي لوكا مودريتش فريقه ريال مدريد لفوز صعب على ضيفه إشبيلية بهدف نظيف دون رد في المباراة التي جمعتهما على ملعب سانتياغو برنابيو ضمن المرحلة الـ21 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اليمن يشارك في اجتماعات جمعية الصحة العالمية الـ 76 في جنيف
[22/05/2023 09:03]
جنيف - سبأنت:
شاركت الجمهورية اليمنية في اجتماعات جمعية الصحة العالمية الـ 76 التي تقام في جنيف خلال الفترة من 21 - 30 مايو الجاري، بوفد ترأسه وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح.

وضم وفد اليمن رئيس المكتب الفني بوزارة الصحة الدكتور مصلح التوعلي، والمدير العام التنفيذي للهيئة العليا للأدوية الدكتور عبدالقادر الباكري، وكذا حضور الممثل الدائم لبلادنا في جنيف الدكتور علي مجور وأعضاء البعثة.

وتركز الاجتماعات، على "إنقاذ الأرواح، وتوفير الصحة للجميع". وبما أن عام 2023 يصادف الذكرى الخامسة والسبعين لإنشاء منظمة الصحة العالمية، فإن جمعية الصحة العالمية لهذا العام ستحدد مستقبل المنظمة على المدى القصير والطويل، بدءا من ميزانية البرامج للسنتين القادمتين، والقرارات الرئيسة المتعلقة بالتمويل المستدام، والتغييرات لتحسين عمليات منظمة الصحة العالمية وأمورها المحاسبية.

كما تتخلل الاجتماعات، مناقشة الدور الحاسم الذي تلعبه منظمة الصحة العالمية في هيكل الطوارئ الصحية العالمية، واستعراض الجمعية التقدم والإنجازات والتحديات في العام الماضي جنبا إلى جنب مع الأولويات المستقبلية عبر الركائز الرئيسة لعمل منظمة الصحة العالمية والمتمثلة في التغطية الصحية الشاملة، وحالات الطوارئ، وتعزيز الصحة والرفاهية.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش في كلمة عبر الفيديو في حفل افتتاح الجمعية " إن "السلام يعتمد على الصحة، والمرض في دولة واحدة يعرض الجميع للخطر، وتحقيق أكبر قدر ممكن من الصحة للجميع في كل مكان يعتمد على التعاون".

وأشار غوتيريش، إلى أن صحة الإنسان تطورت بشكل كبير منذ ولادة منظمة الصحة العالمية قبل 75 عاما .. مضيفا "أن متوسط العمر المتوقع ارتفع بأكثر من 50 في المائة، وانخفض معدل وفيات الرضع بنسبة 60 في المائة، واستئصال الجدري، وأن كوفيد-19 قد أوقف الحياة، وأحدث تراجعا في مسار أهداف التنمية المستدامة لعام 2030.

ونوه الأمين العام، بأن هذا التراجع "ليس أمرا حتميا" .. داعيا الجميع إلى مواصلة العمل معا ودعم منظمة الصحة العالمية لتعزيز الصحة، للجميع.

ومن جانبه أشار المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس أثناء حديثه في افتتاح جمعية الصحة العالمية، إلى الإنجازات الرئيسة التي حققتها المنظمة خلال السنوات الـ 75 الماضية.


اليمن تشارك في افتتاح المؤتمر الوزاري الـ 13 لمنظمة التجارة العالمية في أبوظبي
رئيس الوزراء يتوجه إلى موسكو في زيارة رسمية
رئيس الوزراء يوجه بتشكل لجنة طوارئ للتعامل مع ازمة السفينة "روبيمار"
الحكومة تدعو كافة الدول الى سرعة التعامل مع أزمة السفينة "روبيمار" التي تعرضت لاستهداف حوثي
عضو مجلس القيادة العرادة يعلن فتح طريق (مأرب - فرضة نهم - صنعاء ) من جانب واحد
رئيس مجلس القيادة يهنئ امبراطور اليابان بمناسبة عيد ميلاده
رئيس مجلس القيادة يهنئ سلطان بروناي دار السلام بالعيد الوطني
رئيس الوزراء يهنئ ولي العهد السعودي بيوم التأسيس
رئيس مجلس القيادة يهنئ أمير الكويت بالعيد الوطني وذكرى التحرير
رئيس مجلس القيادة يهنئ القيادة السعودية بمناسبة يوم التأسيس
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا