رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل السفير الاميركي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الخميس، سفير الولايات المتحدة الاميركية، ستيفن فاجن.
وزير الدفاع الصيني يرفض لقاء نظيره الامريكي في سنغافورة
أعرب وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن عن "أسفه" لرفض نظيره الصيني لي شانغ فو الاجتماع به هذا الأسبوع في سنغافورة.
مجلس النواب الأميركي يقرّ مشروع قانون سقف الدين العام
صوّت مجلس النواب الأميركي، على بنود مشروع قانون الاتفاق المبرم بين رئيس المجلس كيفن مكارثي والرئيس جو بايدن، المتعلق برفع سقف الدين وخفض الإنفاق.
مبابي أفضل لاعب في الدوري الفرنسي للعام الرابع تواليا
فاز كيليان مبابي مهاجم باريس سان جرمان بجائزة أفضل لاعب في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم، للمرة الرابعة على التوالي، بعد أن ساعد فريق العاصمة في تحقيق اللقب للمرة الـ11 والانفراد بالرقم القياسي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
"اعلان جدة" يثمن حرص السعودية لتوفير الظروف الملائمة لتحقيق الاستقرار والنمو الاقتصادي في المنطقة
[19/05/2023 04:47]
جدة - سبأنت
اكد قادة الدول العربية، أن الرؤى والخطط القائمة على استثمار الموارد والفرص، ومعالجة التحديات، قادرة على توطين التنمية وتفعيل الإمكانات المتوفرة، واستثمار التقنية من أجل تحقيق نهضة عربية صناعية وزراعية شاملة تتكامل في تشييدها قدرات دولنا، مما يتطلب منا ترسيخ تضامننا وتعزيز ترابطنا ووحدتنا لتحقيق طموحات وتطلعات شعوبنا العربية.

وثمن القادة العرب في "اعلان جدة" الصادر عن أعمال الدورة العادية الثانية والثلاثين لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة (قمة جدة)، حرص واهتمام المملكة العربية السعودية بكل ما من شأنه توفير الظروف الملائمة لتحقيق الاستقرار والنمو الاقتصادي في المنطقة، وخصوصاً فيما يتعلق بالتنمية المستدامة بأبعادها الثقافية والبيئية والاجتماعية والاقتصادية وعملها خلال سنة رئاسة المملكة للقمة العربية 32 على عدد من المبادرات التي من شأنها أن تسهم بدفع العمل العربي المشترك في المجالات الثقافية الاقتصادية والاجتماعية والبيئية، ومن ذلك:
- مبادرة تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها والتي تستهدف أبناء الجيل الثاني والثالث من المهاجرين العرب بما يسهم في تعزيز التواصل الحضاري بين الدول العربية والعالم، ويبرز الحضارة والثقافة العربية العريقة والمحافظة عليها.

- مبادرة الثقافة والمستقبل الأخضر والتي تهدف إلى رفع مستوى التزام القطاع الثقافي في الدول العربية تجاه أهداف التنمية المستدامة، وتطوير السياسات الثقافية المرتبطة بالاستدامة، بالإضافة إلى المساهمة في دعم الممارسات الثقافية الصديقة للبيئة وتوضيفها في دعم الاقتصاد الإبداعي في الدول العربية.

- مبادرة استدامة سلاسل امداد السلع الغذائية الأساسية للدول العربية، والتي تعتمد بشكل أساسي على مجموعة من الأنشطة وتوفير فرص استثمارية ذات جدوى اقتصادية ومالية تساهم في تحقيق الأمن الغذائي لدول الوطن العربي، والمساهمة الفاعلة في تلبية احتياجات الدول العربية من السلع الغذائية.

- مبادرة البحث والتميز في صناعة تحلية المياه وحلولها بغرض تحفيز البحث العلمي والتطبيقي والابتكار في صناعة انتاج المياه المحلاة وحلول المياه للدول المهتمة والمحتاجة، والتركيز على نشر ومشاركة المعرفة والتجارب والمساهمة في تحسين اقتصاديات هذه الصناعة لخفض التكلفة ورفع كفاءة العمليات واستدامتها بيئياً، والمساهمة في إصدار المواصفات والمقاييس المعيارية والهيكلة المؤسسية لقطاعات المياه لتكون صناعة استراتيجية للدول العربية.

- مبادرة إنشاء حاوية فكرية للبحوث والدراسات في الاستدامة والتنمية الاقتصادية والتي من شأنها احتضان التوجهات والأفكار الجديدة في مجال التنمية المستدامة وتسليط الضوء على أهمية مبادرات التنمية المستدامة في المنطقة العربية لتعزيز الاهتمام المشترك ومتعدد الأطراف بالتعاون البحثي وإبرام شراكات استراتيجية.


مجلس النواب الأميركي يقرّ مشروع قانون سقف الدين العام
انخفاض مؤشر سوق الأسهم السعودية
بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على انخفاض
لجنة القواعد بمجلس النواب الأميركي تقر تشريع سقف الديون
الأسهم اليابانية تغلق على تباين
"جولدمان ساكس" التضخم في بريطانيا سيبقى خارج السيطرة حتى نهاية ٢٠٢٥
المؤشر الياباني يفتح مرتفعا 1.53 بالمائة
ارتفاع أسعار النفط بعد التوصل لاتفاق مبدئي بخصوص سقف الدين الامريكي
الاتحادات العربية النوعية تعقد الاجتماع الدوري لها في الأردن
تحليق اول طائرة مدنية صينية الصنع
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا