رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الاثنين، سفير الولايات المتحدة الاميركية لدى اليمن ستيفين فايجن.
نزوح اكثر من ٥٠ الف اثيوبي بسبب المعارك في شمال البلاد
أعلنت الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء، نزوح أكثر من 50 ألف شخص من منازلهم في شمال إثيوبيا بسبب المعارك في منطقة متنازع عليها.
الولايات المتحدة تدرس فرض عقوبات على بعض البنوك الصينية
قالت صحيفة وول ستريت جورنال، إن السلطات الأمريكية تعمل لصياغة عقوبات مالية ضد بعض البنوك الصينية من أجل إجبار بكين على قطع علاقاتها التجارية مع موسكو.
ريال مدريد يقترب من حسم "الليغا" بفوزه على برشلونة بثلاثية
تغلب ريال مدريد على ضيفة برشلونة بثلاثة اهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة الاسبانية مدريد، ضمن الجولة الثانية والثلاثين من المسابقة، ليقترب الريال من الفوز بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
جباري يتفقد منشئات النفط في صافر ويؤكد على استمرار انتاج الغاز المنزلي
[06/10/2016 03:02]
مأرب ـ سبأنت

تفقد نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية والتأمينات عبد العزيز جباري ومعه وزير الشباب والرياضة نائف البكري اليوم شركة صافر ومصافي مأرب ودائرة الغاز المنزلي في القطاع النفطي بمأرب.

حيث زار منشئات صافر النفطية ومحطة تحميل الغاز المنزلي الى المقطورات التي تغذي كافة محافظات الجمهورية.

كما اطلع جباري على خطوط الانتاج للنفط والغاز وغرفة التحكم المركزية واستمع من وكيل وزارة النفط شوقي المخلافي ونائب المدير التنفيذي لصافر سالم الكبيتي والمختصين الى شرح مفصل حول وضع الشركة والمنشئات التابعة لها والجهود المبذولة ﻻعادة التشغيل والانتاج والتصدير للنفط والغاز من حقول صافر.

واستعرضوا المشاكل التي تعاني منها الشركة بسبب ما تمارسه المليشيا الانقلابية عليها وفي مقدمتها ايقاف الموازنات التشغيلية للشركة ما انعكس سلبا على الاداء وعدم قدرة الشركة على القيام بالصيانات اللازمة لكافة المنشئات وتربينات الانتاج ما ادى الى تعطل بعضها وخروجها عن الخدمة.

ووجه نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية بتوفير الحد الادنى من التكاليف اللازمة لاعمال الصيانة باعتبار شركة صافر قلعة اقتصادية وطنية يجب الحفاظ عليها وتطوير ادائها حتى ﻻ يتوقف انتاج الغاز المنزلي الذي يغطى كافة المحافظات.

ووجه القيادات العسكرية والامنية بتوفير الظروف الامنية اللازمة ﻻعادة التشغيل وانتاج النفط والغاز من حقول صافر والعودة به الى ما كان عليه قبل سيطرة الانقلابيين على مؤسسات الدولة.

كما وجه نائب رئيس الوزراء بعودة المدير العام التنفيذي لشركة صافر احمد كليب الى ممارسة اعماله.

واكد جباري ان الحكومة ستعمل على تقديم الدعم للمؤسسات الاقتصادية الوطنية في اطار الاستراتيجيات الحكومية لاعادة بناء الاقتصاد والمؤسسات الاقتصادية الوطنية التي دمرتها المليشيا الانقلابية.

وكان وكيل وزارة النفط ونائب المدير التنفيذي لشركة صار قد استعرضا الجهود التي تبذلها الوزارة لاعادة التشغيل والانتاج في كافة القطاعات النفطية في الجمهورية اليمنية والتواصل المستمر مع مختلف الشركات التي كانت تعمل في تشغيل وانتاج النفط والغاز وتصديره قبل الانقلاب للعودة الى اليمن واستئناف العمل وتقديم التطمينات اللازمة لتلك الشركات لضمان استمرار عملها وسلامة عامليها.




رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
البرلمان العربي يجدد دعمه للمساعي الهادفة لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية وفقاً للمرجعيات الثلاث
رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة الصحفي الكبير محمد المساح
اليمن تعرب عن أسفها لفشل مجلس الامن في اعتماد قرار منح دولة فلسطين العضوية الكاملة في الامم المتحدة
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستجدات المنخفض الجوي في محافظة حضرموت
الرئيس: المليشيات الحوثية وحلفاؤها يستخدمون "قميص غزة" لخدمة المصالح والاجندة الايرانية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا