رئيس الجمهورية يتسلم أوراق اعتماد سفيري النرويج ونيجيريا
تسلم فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، اليوم، أوراق اعتماد كلاً من سفير مملكة النرويج توماس ليد بول وسفير جمهورية نيجيريا يحيى لوال لدى اليمن.
استقالة قائد البحرية الألمانية بعد تصريحات مثيرة للجدل بشأن أوكرانيا
اعلن الناطق باسم وزارة الدفاع الالمانية، استقالة قائد البحرية الألمانية، كاي أشيم شونباخ، من منصبه بعد تصريحات مثيرة للجدل بشأن الأزمة في أوكرانيا.
المفوضة الأوروبية تؤكد إن التوترات الجيوسياسية هي أحد أسباب ارتفاع أسعار الغاز
اكدت المفوضة الأوروبية للطاقة كدري سيمسون، إن التوترات الجيوسياسية هي أحد أسباب ارتفاع أسعار الغاز، وان الفترة الحالية مهمة لقطاع الطاقة في المجتمع.
مصر تصطدم بالسنغال والجزائر مع الكاميرون في قرعة المونديال
أسفرت قرعة المرحلة النهائية للتصفيات الإفريقية لبطولة كأس العالم لكرة القدم، المقررة في قطر هذا العام، والتي جرت بمدينة دوالا الكاميرونية على هامش بطولة كأس الأمم الإفريقية، المقامة حاليا بالكاميرون عن المواجهات التالية:
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اعتقال عشر جهاديات مغربيات كن يخططن لارتكاب اعتداءات انتحارية
[03/10/2016 08:02]
الرباط - سبأنت

اعتقلت قوات الشرطة المغربية، عشر جهاديات قيل أنهن كن يسعين لارتكاب اعتداءات انتحارية في مدن عدة بالمملكة، وفقا لوكالة الصحافة الفرنسية.

وقالت وزارة الداخلية المغربية في بيان لها اليوم"ان لمشتبه فيهن (العشر) اللواتي بايعن الأمير المزعوم لما يسمى بـ (الدولة الإسلامية)، انخرطن في الأجندة ‏الدموية لهذا التنظيم، وذلك من خلال سعيهن للحصول على مواد تدخل في صناعة العبوات الناسفة من أجل تنفيذ عملياتهن".

وأوضح البيان بأن النساء العشر المواليات لهذا التنظيم، ينشطن بمدن القنيطرة وطانطان وسيدي سليمان وسلا وطنجة وأولاد تايمة وزاكورة وسيدى الطيبي (نواحي القنيطرة).

وقالت الوزارة" ان هؤلاء النسوة اللواتي تربط بعضهن علاقة قرابة بمقاتلين مغاربة بصفوف (الدولة الإسلامية) وبعض المناصرين لجماعات إسلامية متطرفة، كن ينسقن، في إطار هذا المشروع التخريبي، مع عناصر ميدانية بوحدة العمليات الخارجية لـ(داعش) بالساحة السورية العراقية، وكذا مع عناصر موالية لنفس التنظيم تنشط خارج منطقة تمركز هذا الأخير في العراق وسوريا".

وتابعت "تم تكليف بعض عناصر هذه الخلية بمهمة تجنيد نساء بهدف تعزيز صفوف (داعش) بالساحة السورية العراقية" موضحة ان الموقوفات كن ينشطن في مدن مغربية عدة وخصوصا القنيطرة وسيدي سليمان وسلا وطنجة.

وكانت السلطات المغربية، قد أعلنت في الاشهر الاخيرة تفكيك العديد من الخلايا المرتبطة بتنظيمات جهادية وتوقيف اشخاص يجندون لحسابها.


رئيس الجمهورية يتسلم أوراق اعتماد سفيري النرويج ونيجيريا
التوقيع على عقد مشروع إعادة تأهيل طريق عقبة هيجة العبد
وزير الدفاع يستقبل كتائب جديدة من محور أبين للالتحاق بالقتال ضد مليشيا الحوثي
محافظ شبوة يناقش مع شركة (OMV) النمساوية للنفط خطط استثماراتها في قطاع العقلة
مجلس جامعة الدول العربية يطالب الدول تصنيف مليشيا الحوثي منظمة إرهابية
اللجنة الامنية بشبوة تقر خطط القطاعات الامنية بالمحافظة
اليمن تشارك في الاجتماع الطارئ لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين
مركز الملك سلمان يوقع ثلاث اتفاقيات مع الصحة العالمية لدعم القطاع الصحي باليمن
مؤسسة الاتصالات تعلن استعدادها توفير خدمة الانترنت في مختلف المحافظات
الميتمي وطريق يؤديان اليمين الدستورية امام فخامة رئيس الجمهورية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا