رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة الى فخامة الرئيس فلاديمير بوتين، رئيس جمهورية روسيا الاتحادية بمناسبة إعادة انتخابه لولاية رئاسية جديدة.
31,726 شهيدا منذ بدء العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة
أعلنت مصادر طبية فلسطينية، اليوم، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 31,726 شهيدا، أغلبهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.
البنك الإسلامي للتنمية يعتمد 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء
وافق مجلس المديرين التنفيذيين، برئاسة رئيس البنك الإسلامي للتنمية الدكتور محمد الجاسر، اليوم، على تمويل مشروعين يركزان على التنمية الاجتماعية والاقتصادية والاستدامة في القطاعات الرئيسة بقيمة 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء.
برشلونة يتغلب على أتلتيكو مدريد ويقفز إلى المركز الثاني
فاز فريق برشلونة على مضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثة أهداف دون رد، في قمة مباريات الجولة الـ 29 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
السفارة اليمنية بالقاهرة: الاجراءات الجديدة المتخذة من قبل السلطات المصرية تشمل كافة الجنسيات
[30/03/2023 11:05]
القاهرة - سبأنت
اكدت السفارة اليمنية بالقاهرة، ان الاجراءات الجديدة المتخذة من قبل السلطات المختصة في جمهورية مصر العربية بخصوص تنظيم الاقامة تشمل كافة الجنسيات المقيمة في مصر.

واوضحت السفارة في بيان تلقت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) نسخة منه، بان اجراءات الدخول لمواطني الجمهورية اليمنية بحسب ما جاء من الجهات الرسمية المصرية، تستمر الآلية القديمة بخصوص التقارير الطبية للقادمين من اليمن للفئة العمرية بين ١٦ و ٥٠ عاماً..مشيرة الى انه بامكان من هم فوق الخمسين عاماً واقل من السادسة عشر الدخول مباشرة من منافذ الدخول المصرية دون تأشيرة مسبقة بغض النظر عن جهة القدوم وكما كان معمولاً به في السابق.

ولفت البيان، الى انه بالنسبة للمقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي والاتحاد الاوروبي وأمريكا ممن هم ضمن الفئة العمرية بين ١٦ و ٥٠ عاماً يلزم حصولهم على موافقة أمنية أو تأشيرة سفر من احدى سفارات جمهورية مصر العربية في بلدان الاقامة، وهو نفس الاجراء الذي كان معمولاً به .

وفيما يتعلق باجراءات الاقامة والخروج والعودة، اوضح البيان، ان مدة الاقامة ثلاثة شهور تمنح مجاناً للمرة الأولى وتجدد كل ثلاثة اشهر برسوم مالية، واصحاب الاقامات الدراسية تستمر إقاماتهم السنوية بنفس الآلية السابقة، ولحاملي الاقامات الدائمة ستكون تأشيرة الخروج والعودة المتعددة لستة أشهر بدلاً عن سنة.

واكدت السفارة، انها تابعت ما تم نشره وتداوله حول الاجراءات الجديدة لتنظيم الدخول والاقامة في دولة الاعتماد والتي شملت كافة المقيمين من كافة الجنسيات..مهيبة بكافة اليمنيين المقيمين في مصر والزائرين لها احترام القوانين النافذة واتباعها، واستخراج تقارير طبية موثوقة ومعتمدة قبل السفر، والتواصل مع القسم القنصلي في السفارة لتقديم الدعم اللازم عند الحاجة.

واعربت السفارة، عن خالص احترامها وتقديرها للاشقاء في جمهورية مصر العربية على كافة التسهيلات المقدمة لابناء الجالية اليمنية المتزايد عددها بسبب الظروف التي تعيشها بلادنا منذ انقلاب الميليشيات الحوثية وحتى اليوم.


رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
المحرمي يطلع على تقارير وسير اداء وزارتي التخطيط والتعاون الدولي والاتصالات وتقنية المعلومات
رئيس الوزراء يؤكد على دور المثقفين والأدباء والمفكرين في التنوير ومعركة الوعي
عضو مجلس القيادة البحسني يشيد بجهود قيادة المنطقة العسكرية الثانية
رئيس الوزراء يكرم الفائزين في بطولة المسابقة الثقافية الوطنية لأندية الجمهورية
الولايات المتحدة تفرض عقوبات على شركة شحن لتورطها في شبكة مالية لمليشيات الحوثي الارهابية
رئيس مجلس القيادة يواصل في عدن جهود دعم الاصلاحات الحكومية الشاملة
رئيس الوزراء يطلع على سير العمل في مستشفى الصداقة ويوجه بالاستماع لشكاوى وملاحظات المواطنين
رئيس الوزراء يوجه بإحالة إدارة مستشفى الامراض النفسية بعدن للتحقيق
اليمن ترحب باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً بشأن تدابير مكافحة كراهية الإسلام
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا