تدشين تسليم أدوات المهنة للأسر المعيلة للأيتام في محافظتي عدن ولحج
دشن بمحافظتي عدن ولحج، تسليم أدوات المهنة لـ 100 أسرة معيلة للأيتام، وذلك ضمن المرحلة الثانية من مشروع كفالة الأيتام وتمكين أسرهم اقتصاديًا في اليمن، بدعم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.
كوبا تعلن انضمامها إلى جنوب إفريقيا في دعواها ضد إسرائيل أمام محكمة العدل
أعلن وزير الخارجية الكوبي، برونو رودريجيز، أن بلاده ستنضم إلى جنوب إفريقيا في دعواها ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية.
57.94 مليار دولار حجم الاستثمار الأجنبي المباشر في الصين
سجل الاستثمار الأجنبي المباشر قيد الاستخدام الفعلي في الصيني، 412.5 مليار يوان (حوالي 57.94 مليار دولار أمريكي) في الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري 2024.
البيرو تتعادل سلباً مع تشيلي ضمن الجولة الأولى في بطولة كوبا أمريكا 2024
تعاد منتخب البيرو امام نظيره التشيلي بدون اهداف في المباراة التي جمعتهما، اليوم، على استاد دالاس كاوبويز ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة كوبا أمريكا (كوبا امريكا 2024).
اسم المستخدم: كلمة المرور:
السفارة اليمنية بالقاهرة: الاجراءات الجديدة المتخذة من قبل السلطات المصرية تشمل كافة الجنسيات
[30/03/2023 11:05]
القاهرة - سبأنت
اكدت السفارة اليمنية بالقاهرة، ان الاجراءات الجديدة المتخذة من قبل السلطات المختصة في جمهورية مصر العربية بخصوص تنظيم الاقامة تشمل كافة الجنسيات المقيمة في مصر.

واوضحت السفارة في بيان تلقت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) نسخة منه، بان اجراءات الدخول لمواطني الجمهورية اليمنية بحسب ما جاء من الجهات الرسمية المصرية، تستمر الآلية القديمة بخصوص التقارير الطبية للقادمين من اليمن للفئة العمرية بين ١٦ و ٥٠ عاماً..مشيرة الى انه بامكان من هم فوق الخمسين عاماً واقل من السادسة عشر الدخول مباشرة من منافذ الدخول المصرية دون تأشيرة مسبقة بغض النظر عن جهة القدوم وكما كان معمولاً به في السابق.

ولفت البيان، الى انه بالنسبة للمقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي والاتحاد الاوروبي وأمريكا ممن هم ضمن الفئة العمرية بين ١٦ و ٥٠ عاماً يلزم حصولهم على موافقة أمنية أو تأشيرة سفر من احدى سفارات جمهورية مصر العربية في بلدان الاقامة، وهو نفس الاجراء الذي كان معمولاً به .

وفيما يتعلق باجراءات الاقامة والخروج والعودة، اوضح البيان، ان مدة الاقامة ثلاثة شهور تمنح مجاناً للمرة الأولى وتجدد كل ثلاثة اشهر برسوم مالية، واصحاب الاقامات الدراسية تستمر إقاماتهم السنوية بنفس الآلية السابقة، ولحاملي الاقامات الدائمة ستكون تأشيرة الخروج والعودة المتعددة لستة أشهر بدلاً عن سنة.

واكدت السفارة، انها تابعت ما تم نشره وتداوله حول الاجراءات الجديدة لتنظيم الدخول والاقامة في دولة الاعتماد والتي شملت كافة المقيمين من كافة الجنسيات..مهيبة بكافة اليمنيين المقيمين في مصر والزائرين لها احترام القوانين النافذة واتباعها، واستخراج تقارير طبية موثوقة ومعتمدة قبل السفر، والتواصل مع القسم القنصلي في السفارة لتقديم الدعم اللازم عند الحاجة.

واعربت السفارة، عن خالص احترامها وتقديرها للاشقاء في جمهورية مصر العربية على كافة التسهيلات المقدمة لابناء الجالية اليمنية المتزايد عددها بسبب الظروف التي تعيشها بلادنا منذ انقلاب الميليشيات الحوثية وحتى اليوم.


رئيس هيئة الأركان يوقع عقد تجديد عمل المشروع السعودي لنزع الالغام "مسام"
إصابة مدني بقصف مدفعي للمليشيات الحوثية جنوب الحديدة
رئيس مجلس القيادة يعزي الرئيس الاسبق علي ناصر محمد
رئيس هيئة الأركان يتفقد أوضاع الجرحى ويزور مقبرة الشهداء في مأرب
طارق صالح يعايد المرابطين في محور البرح ويتفقد جاهزية اللواء التاسع حراس الجمهورية
عضو مجلس القيادة طارق صالح يطمئن على أركان حرب محور تعز وزملائه
رئيس اركان محور تعز ينجو من محاولة استهداف من قبل المليشيات خلال زيارته التفقدية لابطال الجيش
رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس رامافوزا باعادة انتخابه لولاية ثانية
رئيس مجلس القيادة يتلقى برقيات تهان من قادة الدول الشقيقة
العرادة يؤدي صلاة عيد الأضحى مع جموع المواطنين ويستقبل المهنئين 
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا