اليمنيون يحتفون بثورة سبتمبر ويجددون العهد بإنهاء انقلاب الحوثي
يأتي العيد الوطني الـ ٦٠ لثورة الـ ٢٦ من سبتمبر ١٩٦٢م الخالدة، ضد نظام الإمامة الكهنوتي، ليؤكد حاجة اليمنيين للحفاظ على النظام الجمهوري، ومواصلة مسيرة النضال الوطني ضد الإماميين الجدد ممثلين بمليشيا الحوثي الانقلابية الإرهابية، حتى القضاء على انقلابهم على السلطة الشرعية، أواخر شهر سبتمبر عام 2014م.
الإيطاليون يدلون باصواتهم في الانتخابات التشريعية
بدأ الناخبون الإيطاليون، اليوم الأحد، الادلاء باصواتهم في الانتخابات التشريعية لتجديد أعضاء برلمانهم، وسط تخوفات من فوز اليمين المتطرف بقيادة جورجيا ميلوني، التي قد تصبح أول إمرأة تتولى رئاسة حكومة يمينية متشددة غير مسبوقة في البلاد.
السعودية تطرح خمسة مشروعات جديدة لإنتاج الكهرباء باستخدام الطاقة المتجددة
أعلنت الشركة السعودية لشراء الطاقة، اليوم، طرح خمسة مشروعات جديدة للمنافسة لإنتاج الكهرباء باستخدام الطاقة المتجددة والتي تبلغ طاقتها الإجمالية 3300 ميجاواط وذلك ضمن المرحلة الرابعة من مشروعات البرنامج الوطني للطاقة المتجددة.
ريال مدريد يحقق فوزاً ثميناً على مضيفه أتلتيكو مدريد بهدفين مقابل هدف
حقق فاز ريال مدريد فوزاً ثميناً على مضيفه وجاره اللدود أتلتيكو مدريد بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما على ملعب سيفيتاس متروبوليتانو في ختام منافسات الجولة السادسة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مفتي القدس يدين قرار سلطات الاحتلال إغلاق الحرم الابراهيمي
[03/10/2016 01:38]
القدس المحتلة - سبأنت

أعرب المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ محمد حسين، قرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي بإغلاق الحرم الابراهيمي لمدة ستة أيام خلال الشهر الجاري أمام المصلين المسلمين.

واستنكر مفتي القدس في بيان له اليوم، الإجراءات التي تقوم بها سلطات الاحتلال ضد الفلسطينيين في البلدة القديمة بالقدس والاقتحامات المتكررة للمسجد الأقصى المبارك.

وشدد على ضرورة التوقف عن هذه الاعتداءات التي تحرم المسلمين من الوصول لأماكن عباداتهم، ورفض المبررات التي تسوقها سلطات الاحتلال لاتخاذ مثل هكذا قرارات تعسفية تخالف الشرائع والقوانين الدولية وتناقض المواثيق التي تحمي حرية الوصول إلى أماكن العبادة.

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي قد قررت يوم الأحد، إغلاق الحرم الإبراهيمي الشريف في مدينة "الخليل"، أمام المصلين أيام (3 و4 و6 و12 و18 و19) خلال الشهر الجاري، وفتحه بالكامل أمام المستوطنين واليهود إضافة إلى استمرارها في منع رفع الأذان في العديد من الأوقات، وخاصة وقت صلاة المغرب بشكل مستمر ومتزايد، وإخضاع المصلين لعدة تفتيشات قبل الوصول إلى الحرم.

ومن جهة أخرى، أدى مستوطنون يهود طقوسا تلموديه، أمام بوابات المسجد الأقصى المبارك الرئيسية الخارجية، خاصة في مناطق "باب السلسلة" و"الأسباط" و"حطة" اليوم.

وذكرت مصادر فلسطينية أن عصابات المستوطنين جددت اقتحامها للمسجد الأقصى المبارك، تزامنا مع بدء الأعياد اليهودية وحلول عيد رأس السنة العبرية، فيما تولت شرطة الاحتلال الخاصة حماية وحراسة المجموعات الاستيطانية الصغيرة خلال اقتحامها وجولاتها الاستفزازية في رحاب المسجد الأقصى.

وانتشر عشرات المصلين الفلسطينيين في باحات ومرافق المسجد و مرددين هتافات التكبير ضد اقتحامات المستوطنين.


اليمنيون يحتفون بثورة سبتمبر ويجددون العهد بإنهاء انقلاب الحوثي
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يغادر نيويورك
المجلس الاعلى للطاقة يناقش عدد من المواضيع المتصلة بوضع الكهرباء
الارياني: ثورة 26 سبتمبر اعادت الاعتبار للإنسان اليمني وهدمت إرث أسود من العبودية والاستبداد
السفارة اليمنية في القاهرة تحتفي بالذكرى الـ ٦٠ لثورة الـ ٢٦ من سبتمبر
توقيع مذكرة مساهمة السعودية بـ 10 ملايين دولار لمعالجة خطر ناقلة النفط "صافر"
تدشين مشروع فرنسي لدعم القطاع السمكي بحضرموت
لجنة إدارة استيعاب الدعم السعودي الإماراتي برئاسة باذيب تناقش خطط مشاريع تنموية بـ 400 مليون دولار
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يلتقي ابناء الجالية اليمنية في نيويورك
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يفتتح ندوة معهد الشرق الاوسط حول الملف اليمني
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا