تدشين تسليم أدوات المهنة للأسر المعيلة للأيتام في محافظتي عدن ولحج
دشن بمحافظتي عدن ولحج، تسليم أدوات المهنة لـ 100 أسرة معيلة للأيتام، وذلك ضمن المرحلة الثانية من مشروع كفالة الأيتام وتمكين أسرهم اقتصاديًا في اليمن، بدعم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.
ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على غزة إلى 37551 شهيدا، و 85911 مصابا
ارتفعت حصيلة عدوان الاحتلال الاسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من اكتوبر الماضي، إلى 37551 شهيدا، و 85911 مصابا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.
57.94 مليار دولار حجم الاستثمار الأجنبي المباشر في الصين
سجل الاستثمار الأجنبي المباشر قيد الاستخدام الفعلي في الصيني، 412.5 مليار يوان (حوالي 57.94 مليار دولار أمريكي) في الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري 2024.
البيرو تتعادل سلباً مع تشيلي ضمن الجولة الأولى في بطولة كوبا أمريكا 2024
تعاد منتخب البيرو امام نظيره التشيلي بدون اهداف في المباراة التي جمعتهما، اليوم، على استاد دالاس كاوبويز ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة كوبا أمريكا (كوبا امريكا 2024).
اسم المستخدم: كلمة المرور:
منظمات المجتمع المدني تدين انتهاكات مليشيات الحوثي الإجرامية بحق المواطنين في إب
[25/03/2023 05:51]
اب ـ سبأنت :
دانت منظمات المجتمع المدني في اليمن عمليات القمع والاختطافات الواسعة التي شنتها مليشيات الحوثي الإرهابية يوم الخميس المنصرم بحق المواطنين الذين خرجوا في تشييع جثمان حمدي عبدالرزاق الملقب بالمكحل في محافظة إب.

وقالت إن مليشيا الحوثي أطلقت النار بشكل مباشر على المواطنين العزل، كما شنت حملات اعتقالات واسعة بقيادة الحوثي المدعو صخر حمزة، لملاحقة واعتقال المواطنين الذين خرجوا في جنازة تشييع (المكحل).

وأوضحت المنظمات أن الميلشيات الحوثية قامت بتصفية الناشط حمدي عبد الزراق، وذلك بأمر مباشر من قبل مشرفها في محافظة إب المدعو ابو علي الكحلاني، بعدما تم سجنه وتعذيبه بشتى صور التعذيب منذ اكتوبر الماضي.

واكدت ان ميليشيات الحوثي تمارس انواعا من الانتهاكات الاجرامية بحق المواطنين، منها الاختطافات، والتعذيب الوحشي، وجرائم القتل العمد وسلب ونهب ممتلكاتهم بمنطقة وادي الغراب مديرية المخادر في إب.. مبينة أن عناصر تابعة لمليشيات الحوثي قامت بقتل المواطن خالد الضيعة أمام زوجته وأطفاله بطريقة وحشية وسحل جثته.

وعبرت منظمات المجتمع المدني في بيانها الصادر اليوم عن استنكارها الشديد لهذه الجرائم التي تمارسها ميلشيات الحوثي بحق المواطنين، مؤكدة ادانتها لكافة الانتهاكات الممنهجة بحق المدنيين الذين يرزحون في مناطق سيطرتها.

وأوضحت المنظمات أن رقعة المأساة تتسع يوما بعد آخر في جميع المناطق الواقعة تحت سيطرت المليشيات الحوثية. وطالبت المنظمات بالإفراج الفوري عن جميع المواطنين الذين اعتقلتهم المليشيات من وسط جنازة حمدي المكحل.

كما طالبت المنظمات المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الأممي والأمريكي، ومنظمات وهيئات حقوق الانسان إدانة هذه الممارسات الإجرامية، وممارسة ضغط حقيقي على قيادات المليشيا لإجبارها على وقف انتهاكاتها ضد المدنيين.



لقاء بسيئون يناقش القضايا التربوية والتعليمية بوادي وصحراء حضرموت
تدشين تسليم أدوات المهنة للأسر المعيلة للأيتام في محافظتي عدن ولحج
مركز الملك سلمان يسلم حقائب التمكين الاقتصادية للأسر المستفيدة من مشروع كفالة الأيتام بالمهرة
اليونسكو تعتمد خمسة مشاريع لدعم العمل الصحفي في اليمن
الارياني: استخدام مليشيات الحوثي قوارب صيد مفخخة بمجسمات يعرض حياة آلاف الصيادين للخطر
تدشين حملات النظافة المجتمعية في مديرية الخوخة
محافظ حضرموت ووزير النفط يطلعان على سير العمل بشركة بترومسيلة ويناقشان سبل تعزيز كهرباء الوادي
رئيس هيئة الأركان يوقع عقد تجديد عمل المشروع السعودي لنزع الالغام "مسام"
إصابة مدني بقصف مدفعي للمليشيات الحوثية جنوب الحديدة
منظمة تجديد توزع أضاحي لـ 200 أسرة في عدن بدعم من الهلال الأحمر التركي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا