انطلاق بطولة اندية الدرجة الثالثة لكرة القدم بشبوة بعد توقفها لعشرة أعوام
انطلقت، مساء اليوم، بمحافظة شبوة تصفيات بطولة اندية الدرجة الثالثة لكرة القدم بالمحافظة، التي ينظمها الاتحاد العام لكرة القدم وفرعه بالمحافظة عقب توقفها لعشرة اعوام  على مستوى الجمهورية.
البرلمان العربي: الاعتراف الدولي المتزايد بدولة فلسطين يمثل انتصاراً للحقوق وعدالة للقضية
قال رئيس البرلمان العربي عادل العسومي " أن الاعتراف الدولي المتزايد بدولة فلسطين يمثل انتصاراً للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وتأكيداً لعدالة القضية الفلسطينية، وانكشافًا للوجه القبيح لكيان الاحتلال، وإدراكًا لطبيعته العنصرية والإجرامية، التي لم يعرف التاريخ مثيلاً لها".
2 مليار دينار حجم التبادل التجاري بين الأردن ومنطقة التجارة العربية في الربع الأول من العام الجاري
وصل حجم التبادل التجاري بين المملكة الاردنية الهاشمية، ومنطقة التجارة الحرة العربية الكبرى في الربع الأول من العام الحالي، 1.966 مليار دينار، مقابل 1.797 مليار دينار للفترة نفسها من العام الماضي.
جيرونا يتغلب على غرناطة بسباعية في الجولة الاخيرة من الدوري الاسباني
تغلب نادي جيرونا على غرناطة بسبعة أهداف دون رد في المباراة التي جمعتهما ضمن الجولة الثامنة والثلاثين والأخيرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
ارتفاع حجم التبادل التجاري بين روسيا واسبانيا رغم العقوبات
[25/03/2023 11:32]

مدريد ـ سبأنت

أفادت السفارة الروسية في مدريد بأن حجم التبادل التجاري بين روسيا وإسبانيا ارتفع العام الماضي بنسبة 8.5٪ مقارنة بعام 2021 ووصل إلى حوالي 9 مليارات يورو.

وأضاف مصدر في السفارة في حديث لمراسل "تاس": "على الرغم من انضمام مدريد إلى عقوبات الاتحاد الأوروبي ضد روسيا وعلى الرغم من الخلفية السلبية العامة لعلاقاتنا، أظهرت التجارة الثنائية في عام 2022 ديناميكيات إيجابية ووصلت إلى 8.9 مليار يورو (+ 8.5٪ مقارنة بعام 2021)".

وأوضحت السفارة، أن الصادرات الروسية إلى إسبانيا زادت بنسبة 26.4٪ وبلغت 7.6 مليار يورو، بينما انخفضت الواردات الإسبانية إلى روسيا بنسبة 42٪ إلى 1.28 مليار يورو.

وتابع المصدر: "يمكن تفسير هذه المؤشرات إلى حد كبير بزيادة استيراد إسبانيا للغاز الطبيعي المسال الروسي هنا (بنسبة 46٪)، وبشكل عام، من خلال زيادة حجم تكلفة منتجات الوقود والطاقة".

وقال المصدر: "على الرغم من الخطط التي أعلنتها السلطات الإسبانية لتقليل مشتريات مصادر الطاقة الروسية، إلا أنها زادت في عام 2022 وارداتها من الغاز الروسي بنسبة 46٪ (من 37000 إلى 54000 جيجاوات ساعة). وسمح ذلك لروسيا مرة أخرى باحتلال المركز الرابع في قائمة موردي الغاز الرئيسيين (12.1٪ من الإجمالي).

وبقيت هذه النزعة سائدة في الأشهر الأولى من العام الحالي. على سبيل المثال، تم في فبراير تصدير 5.5 ألف جيجاوات ساعة من الغاز الروسي إلى إسبانيا ، وهو ما يزيد بنسبة 151٪ عن فبراير 2022".



2 مليار دينار حجم التبادل التجاري بين الأردن ومنطقة التجارة العربية في الربع الأول من العام الجاري
"موديز" تؤكد تصنيف السعودية الائتماني عند "A1" مع نظرة مستقبلية إيجابية
وكالة فيتش تؤكد التصنيف الائتماني لسلطنة عمان عند (BB+) مع نظرة مستقبلية مستقرة
المعهد البريطاني للدراسات: البلد تواجه اخطر وضع مالي منذ الخمسينيات
البورصة الباكستانية تغلق على ارتفاع بنسبة 1.16 بالمائة
الجنيه الاسترليني يتراجع أمام الدولار واليورو
ارتفاع احتياطي روسيا من الذهب والعملات الأجنبية بنسبة 0.9 في المائة
تراجع مبيعات التجزئة في بريطانيا بنسبة 2.3 بالمائة
الاقتصاد الألماني يسجل نمواً طفيفاً في الربع الأول من العام 2024
تباطؤ معدل التضخم في اليابان للشهر الثاني على التوالي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا