رئيس مجلس القيادة الرئاسي يطمئن على الاوضاع في محافظة سقطرى
اجرى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم، اتصالاً هاتفياً بمحافظ محافظة ارخبيل سقطرى، رأفت الثقلي، وذلك للاطمئنان على الاوضاع في المحافظة التي تشهد منذ اسبوع امطاراً غزيرة، وسيولاً جارفة، بسبب المنخفض الجوي.
الرياض وواشنطن تعلنان التوصل لوقف اطلاق النار في السودان لمدة ٢٤ ساعة
أعلنت المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية عن توصل ممثلي القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع إلى اتفاق وقف إطلاق نار في كافة أنحاء السودان لمدة 24 ساعة اعتباراً من الساعة السادسة من صباح يوم 10 يونيو 2023م بتوقيت الخرطوم.
النقد الدولي: لبنان بحاجة لاصلاحات اقتصادية شاملة لتجنب عواقب يتعذر اصلاحها
قال صندوق النقد الدولي، امس الخميس، إن لبنان بحاجة إلى تحرك عاجل لتنفيذ إصلاحات اقتصادية شاملة لتجنب "عواقب يتعذر إصلاحها" على اقتصاده.
ميسي يقرر الانضمام إلى إنتر ميامي الامريكي
أعلن المهاجم السابق لباريس سان جرمان ليونيل ميسي، أنه قرر الذهاب إلى ميامي، للانضمام إلى ناديها الإنتر، الذي يرأسه النجم الإنكليزي السابق ديفيد بيكهام.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
ارتفاع حجم التبادل التجاري بين روسيا واسبانيا رغم العقوبات
[25/03/2023 11:32]

مدريد ـ سبأنت

أفادت السفارة الروسية في مدريد بأن حجم التبادل التجاري بين روسيا وإسبانيا ارتفع العام الماضي بنسبة 8.5٪ مقارنة بعام 2021 ووصل إلى حوالي 9 مليارات يورو.

وأضاف مصدر في السفارة في حديث لمراسل "تاس": "على الرغم من انضمام مدريد إلى عقوبات الاتحاد الأوروبي ضد روسيا وعلى الرغم من الخلفية السلبية العامة لعلاقاتنا، أظهرت التجارة الثنائية في عام 2022 ديناميكيات إيجابية ووصلت إلى 8.9 مليار يورو (+ 8.5٪ مقارنة بعام 2021)".

وأوضحت السفارة، أن الصادرات الروسية إلى إسبانيا زادت بنسبة 26.4٪ وبلغت 7.6 مليار يورو، بينما انخفضت الواردات الإسبانية إلى روسيا بنسبة 42٪ إلى 1.28 مليار يورو.

وتابع المصدر: "يمكن تفسير هذه المؤشرات إلى حد كبير بزيادة استيراد إسبانيا للغاز الطبيعي المسال الروسي هنا (بنسبة 46٪)، وبشكل عام، من خلال زيادة حجم تكلفة منتجات الوقود والطاقة".

وقال المصدر: "على الرغم من الخطط التي أعلنتها السلطات الإسبانية لتقليل مشتريات مصادر الطاقة الروسية، إلا أنها زادت في عام 2022 وارداتها من الغاز الروسي بنسبة 46٪ (من 37000 إلى 54000 جيجاوات ساعة). وسمح ذلك لروسيا مرة أخرى باحتلال المركز الرابع في قائمة موردي الغاز الرئيسيين (12.1٪ من الإجمالي).

وبقيت هذه النزعة سائدة في الأشهر الأولى من العام الحالي. على سبيل المثال، تم في فبراير تصدير 5.5 ألف جيجاوات ساعة من الغاز الروسي إلى إسبانيا ، وهو ما يزيد بنسبة 151٪ عن فبراير 2022".



النقد الدولي: لبنان بحاجة لاصلاحات اقتصادية شاملة لتجنب عواقب يتعذر اصلاحها
مؤشرات الأسهم اليابانية تفتح على تباين
الاقتصاد السعودي يحقق نمواً بنسبة 3.8 بالمائة في الربع الأول من العام 2023
اسعار النفط تواصل تراجعها رغم خفض اوبك للانتاج
الذهب يستقر وسط آمال بتوقف الفدرالي الأميركي عن رفع الفائدة
ارتفاع مؤشر بورصة الكويت
عدد من الدول تسارع لخفض انتاجها من النفط بعد قرار اوبك
(أوبك +) تتفق على تمديد الخفض الطوعي للإنتاج حتى نهاية 2024
مؤشر الأسهم السعودية يغلق مرتفعا عند مستوى 11221.96 نقطة
مؤشرا البحرين العام والاسلامي يقفلان على انخفاض
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا