رئيس مجلس القيادة يشيد بمواقف قيادة المملكة العربية السعودية من اجل تخفيف معاناة الشعب اليمني
جدد فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي باسمه واعضاء المجلس، والحكومة، الشكر والتقدير للاشقاء في المملكة العربية السعودية بقيادة اخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود، وولي عهده رئيس مجلس الوزراء، صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان بن العزيز، على مواقفهم الاخوية الكريمة الى جانب الشعب اليمني، وذلك غداة اطلاق دفعة جديدة من المنحة السعودية لدعم الموازنة العامة للدولة، اضافة الى منحة مشتقات نفطية لتشغيل محطات الكهرباء في المحافظات المحررة.
اليونيسيف تؤكد الحاجة للاستثمار في التعليم الأساسي من أجل أطفال أفريقيا
اكدت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف)، الحاجة للاستثمار الضخم في التعليم الأساسي، من أجل أطفال أفريقيا لمساعدة القارة على إدراك أجندة التحول طويلة المدى.
بنك اليابان المركزي يثبت معدل الفائدة دون تغيير
أبقى بنك اليابان المركزي، اليوم الجمعة، على معدل الفائدة دون تغيير،لكنه قال إنه سيقلص شراء السندات في المستقبل للسماح لمعدل الفائدة طويلة الأجل بالتحرك بشكل أكبر.
منافسات أمم أوروبا تنطلق اليوم في مبارأة تجمع المنتخبين الألماني والأسكتلندي
تنطلق، اليوم الجمعة، في المانيا، منافسات نهائيات كأس أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2024) في مباراة تجمع المنتخب الألماني مع نظيره الأسكتلندي، على ملعب نادي بايرن ميونيخ "أليانز أرينا".
اسم المستخدم: كلمة المرور:
إقرار خطة طوارئ بمأرب لمواجهة كوارث سيول الامطار والبدء بتنفيذها
[20/03/2023 03:12]
مأرب - سبأنت
خرجت لجنة الطوارئ الفرعية بمحافظة مأرب في اجتماعها، اليوم، برئاسة وكيل المحافظة الدكتور عبدربه مفتاح، بخطة طوارئ متكاملة بين مختلف الأجهزة والمكاتب الحكومة لمواجهة اية كوارث طبيعية نتيجة الامطار والسيول التي تشهدها المحافظة.

وتتضمن الخطة، إجراءات عاجلة للحماية والتقليل من اثار كوارث السيول، واجراءات الإنقاذ والاخلاء في حالة حدث اضرار، وإجراءات معالجة الاضرار المحدودة التي تسببت بها الامطار خلال الأيام الماضية.

وأقرت اللجنة عمل توعية واسعة عبر الإذاعات المحلية ومختلف وسائل الاعلام، للمواطنين خاصة القاطنين في مجاري السيول، بسرعة اخلاء أماكنهم والابتعاد عن مناطق السيول، وتحمل ارباب الاسر مسئوليتهم لحماية اسرهم واطفالهم من خطر السيول والكوارث، وسرعة رفع المخلفات السيول التي تركتها في بعض الشوارع والعبارات، وفتح مجاري السيول التي جرى سدها بالاتربة ومخلفات البناء والمناشير، او سدها بالبسط والبناء.

كما اقرت لجنة الطوارئ، تشكيل لجنة فنية تنفيذية لخطة الطوارئ برئاسة مدير عام شرطة المحافظة العميد يحيى حٌميد ونائبه مدير عام مديرية المدينة، وعضوية كافة الجهات والمكاتب الحكومية الخدمية ذات العلاقة، لبدء اعمال تنفيذ الخطة المقرة، وسرعة التنسيق مع شركاء العمل الإنساني من اجل عمل مخزون احتياطي كافي من كافة المواد الأساسية تمكن من التدخل عند الطوارئ لمساعدة الاسر المتضررة من السيول عند حدوث الكارثة، الى جانب التنسيق مع المنظمات لمساعدة الاسر المتضررة من الامطار خلال الأيام الماضية اكثرها في المخيمات بسبب خيامها المتهالكة التي لم تصمد امام الامطار، وبلغت بحسب مسح الوحدة التنفيذية للنازحين 7941 اسرة تضررت تضررا جزئيا، و256 تضررت كليا.


رئيس مجلس القيادة يشيد بمواقف قيادة المملكة العربية السعودية من اجل تخفيف معاناة الشعب اليمني
حجاج اليمن يتوجهون الى مشعر منى لقضاء يوم التروية
محافظ سقطرى يتفقد أوضاع مناطق دكشيتهن جنوب غرب الجزيرة
مركز الملك سلمان يسلم 70 حقيبة مهنة متكاملة للايتام بمأرب
وزير الصحة يشدد على أهمية تقديم افضل الخدمات الصحية لحجاج بلادنا في المشاعر المقدسة
اصابة ثلاثة مدنيين بانفجار لغم حوثي في جولة القصر شرق تعز
البكري يناقش تنفيذ برنامج تمكين الشباب ويمنح نادي الصمود التصريح المؤقت
الحكومة اليمنية تجدد مطالبتها للأمم المتحدة والوكالات الدولية بنقل مقراتها الرئيسية إلى عدن
الدكتور الاعوش: اللجنة الصحية قدمت الرعاية الأولية لأكثر من 12 ألف حاج في موسم الحج
اختتام دورة تقيم الاداء الوظيفي لمدراء الادارات ورؤساء الاقسام في كاك بنك
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا