رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، الشيخ علي بن عبد الرحمن آل خليفة سفير مملكة البحرين الشقيقة لدى المملكة العربية السعودية الذي سلم فخامته دعوة من اخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين لحضور القمة العربية المقرر عقدها في المنامة منتصف الشهر المقبل.
منظمة التعاون الإسلامي ترحب بتقرير لجنة المراجعة المستقلة بشأن "الأونروا"
رحبت منظمة التعاون الإسلامي بالتقرير الصادر عن لجنة المراجعة المستقلة بشأن وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، الذي خلص إلى إلتزام الوكالة بالمبدأ الإنساني المتمثل في الحياد.
بنك اليابان يبقي معدل الفائدة دون تغيير
أبقى بنك اليابان، اليوم الجمعة، على معدل الفائدة دون تغيير عند مستويات تتراوح ما بين 0 بالمائة و0.1 بالمائة وذلك بعد ان جاءت بيانات التضخم عند مستويات أقل من التوقعات عن أبريل ليسجل التضخم الأساسي مستويات 1.6 بالمائة مقارنة بالتقديرات عند 2.2 بالمائة.
مانشستر سيتي يصعد الى وصافة الدوري الانجليزي بعد فوزه على برايتون برباعية
صعد مانشستر سيتي الى وصافة الدوري الانجليزي، بعد فوزه على برايتون بأربعة اهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الـ29 المؤجلة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
نائب وزير التخطيط يلتقي القائم بأعمال السفير الياباني ومدير برنامج الأغذية العالمي في عدن
[20/03/2023 11:26]
عدن - سبأنت
بحث نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نزار باصهيب، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، مع القائم بأعمال السفير الياباني كازوهيرو هيجاشي، تعزيز أوجه التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين الصديقين، وإمكانية زيادة الدعم التنموي وتنفيذ المزيد من المشاريع في مجالي النقل والثروة السمكية.

وأشاد الدكتور باصهيب، بعمق ومتانة العلاقات الثنائية بين اليمن واليابان في مختلف المجالات والقطاعات، والجهود والأدوار اليابانية الداعمة للتنمية لليمن .. مؤكداً أهمية تواصل الجهود المشتركة وتعزيز وتوسيع مجالات التعاون الثنائي بما يخدم مصالح البلدين .. معرباً عن شكره للحكومة لليابان نظير دعمها المستمر لليمن.

واستعرض مستجدات الأوضاع العامة لاسيّما الوضع الاقتصادي الراهن في البلاد، والجهود الحكومية بدعم من الشركاء الدوليين وتعهدات المانحين لتوفير وتقديم الخدمات الأساسية للمواطنين وتحقيق التعافي والتحسن الاقتصادي وتخفيف المعاناة الإنسانية جرّاء الأوضاع الصعبة الراهنة.

ودعا نائب وزير التخطيط، الجانب الياباني إلى زيادة المنح الدراسية المخصصة للطلاب اليمنيين، وتزويد الجانب اليمني بعبارات بحرية لنقل المواطنين بين الجزر اليمنية وخصوصاً جزيرة سقطرى، والاهتمام بإعادة تأهيل وصيانة المشاريع اليابانية المتوقفة بسبب الحرب.

من جانبه أكد القائم بأعمال السفير الياباني هيجاشي، مواصلة دعم بلاده لليمن، وأن الحكومة اليابانية بصدد تخصيص مساعدات لليمن عبر المنظمات الدولية في المجالات الإنسانية والتنموية .. داعياً إلى الرفع بتقرير حول المشاريع اليابانية المتوقفة بسبب الحرب واحتياجاتها من أعمال إعادة تأهيلها والصيانة المناسبة لها.

وعلى صعيد آخر، بحث نائب وزير التخطيط الدكتور نزار باصهيب، اليوم، في عدن، مع مدير برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة في عدن مارك جوردون، مستوى التدخلات الإنسانية للبرنامج الأممي في المحافظات المحررة.

وجدد الدكتور باصهيب، تأكيد حرص الوزارة على تقديم كافة التسهيلات اللازمة لتذليل الصعوبات التي تواجه البرنامج الأممي وتساهم في نجاح تدخلاته .. مشيداً بإسهامات البرنامج في دعم الجهود الحكومية لمواجهة أزمة الأمن الغذائي وتداعياتها في البلاد وتخفيف معاناة المواطنين بهذا الصدد.

من جانبه، أكد مدير برنامج الأغذية العالمي في عدن جوردن، الحرص على تعزيز الشراكة والتنسيق مع وزارة التخطيط لتنفيذ المزيد من المشاريع والبرامج الممولة دوليا والإسهام بتخفيف المعاناة جراء الأزمة الإنسانية في اليمن.

حضر اللقاءين وكيل وزارة التخطيط لقطاع المشاريع المهندسة وزير الشرماني والوكيل المساعد بالوزارة لقطاع التعاون الدولي منصور زيد، ومدير عام المنظمات الدولية والإقليمية بالوزارة أحمد الجاوي.


رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس النواب يقدم واجب العزاء في وفاة الشيخ عبد المجيد الزنداني
اللواء الركن البحسني يشهد مشروع رماية بالذخيرة الحيّة للواء النخبة الحضرمي
ميليشيا الحوثي الارهابية تستهدف مواقع الجيش الوطني شرق مدينة تعز
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
الارياني: عبدالملك الحوثي المسئول المباشر عن جرائم وانتهاكات عناصره بحق اليمنيين
رئيس الوزراء يحضر مجلس عزاء الفقيد شايع تركي
العرادة يستقبل السفير الصومالي ويبحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين
بن حبريش يشيد بتدخلات مركز الملك سلمان لإغاثة متضرري السيول ويتفقد أوضاع مديرية حجر
السفير العود يبحث مع مسؤولة اسبانية القضايا ذات الاهتمام المشترك
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا