تدشين تسليم أدوات المهنة للأسر المعيلة للأيتام في محافظتي عدن ولحج
دشن بمحافظتي عدن ولحج، تسليم أدوات المهنة لـ 100 أسرة معيلة للأيتام، وذلك ضمن المرحلة الثانية من مشروع كفالة الأيتام وتمكين أسرهم اقتصاديًا في اليمن، بدعم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.
كوبا تعلن انضمامها إلى جنوب إفريقيا في دعواها ضد إسرائيل أمام محكمة العدل
أعلن وزير الخارجية الكوبي، برونو رودريجيز، أن بلاده ستنضم إلى جنوب إفريقيا في دعواها ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية.
57.94 مليار دولار حجم الاستثمار الأجنبي المباشر في الصين
سجل الاستثمار الأجنبي المباشر قيد الاستخدام الفعلي في الصيني، 412.5 مليار يوان (حوالي 57.94 مليار دولار أمريكي) في الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري 2024.
البيرو تتعادل سلباً مع تشيلي ضمن الجولة الأولى في بطولة كوبا أمريكا 2024
تعاد منتخب البيرو امام نظيره التشيلي بدون اهداف في المباراة التي جمعتهما، اليوم، على استاد دالاس كاوبويز ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة كوبا أمريكا (كوبا امريكا 2024).
اسم المستخدم: كلمة المرور:
العميد طارق صالح: معركتنا مع مليشيا الحوثي وجودية ضد الجهل والفقر والمرض والتخلف
[16/03/2023 05:54]
المخا- سبأنت

أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي العميد طارق محمد عبدالله صالح، أن المعركة مع مليشيا الحوثي الإرهابية مستمرة وباقية حتى وإن خفتت أصوات المدافع مؤقتاً، إلا أن المعركة ستستمر على مختلف المستويات.

وقال عضو مجلس القيادة خلال لقائه، اليوم الخميس، أبناء منطقة يختل عزلة الزهاري في مديرية المخا غربي محافظة تعز " أن المعركة مع مليشيا الحوثي هي معركة وجودية ضد الجهل والفقر والمرض والتخلف، وان معركتنا وجودية وفكرية وتاريخية ومعركة حضارة ومعركة عقيدة".

واضاف "أن هذه الثوابت يلتقي عندها جميع اليمنيين، لكن الحوثي يسعى إلى محوها بما يسمى بالهوية الإيمانية المستوردة من الثورة الخمينية، وحوّل شوارع صنعاء إلى نسخة من شوارع إيران بصور قيادات الحرس الثوري"..مشيراً الى ان الحوثيون مجموعة لصوص سعوا لنهب أراضي وأملاك الناس باسم أوقاف تتبع الأئمة الهالكين كما هو الحال في صنعاء المختطفة اليوم، حيث يصادرون أراضي الناس في عَصِر وبني مطر والحيمة.

وفي حديثه عن الساحل الغربي، ذكَّر العميد طارق صالح بتعاون المجتمع والمقاتلين في الجبهات، وجهود إزالة الألغام الحوثية التي تفتك بأبناء الساحل الغربي، وقد قدمت هندسة القوات المشتركة شهداء في سبيل حماية المدنيين وتأمين حياتهم..مشيراً الى ان منطقة الزهاري ووادي الملك كانت قبلة للناس من كل اليمن، ونريد أن نعيد لهذه المنطقة رونقها وجمالها من جديد.

وحث جميع سكان المنطقة، سواءً على مستوى المجلس المحلي أو المواطنين والشخصيات الاجتماعية، على التكتل والعمل كفريق واحد لإعادة رونق هذه المناطق، باعتبارها مناطق جذب سياحي واستثماري تتطلب الكثير من الاهتمام على مستوى الاستصلاح الزراعي ورعاية مزارع النخيل.

وفيما يخص الصيادين، أوصى العميد طارق صالح بترتيب أوضاعهم..مشدداً على جمعيات الاصطياد السمكي تقديم مشروع متكامل لدعم الصيادين وتنظيم خروجهم ومواسم الاصطياد للحفاظ على حياة الصيادين، خاصة وأنه سُجلت في الفترة الأخيرة حوادث غرق لصيادين بسبب المغامرة في الأمواج العاتية.

ودعا العميد طارق صالح، إلى ضرورة توحيد الصف على مستوى الحي والقرية والمنطقة والمديرية والمحافظة..مؤكداً أن تعز بحاجة لأن تلتئم ويجتمع الحوبان مع حوض الاشراف والدمنة مع موزع وماوية مع جبل صبر، هذه المحافظة التي قطع أوصالها الحوثي كما قطع أوصال البلد.

وأكد، أن المخا دائماً ما كانت سباقة بأنها احتوت كل أبناء اليمن بكل ترحاب، وهذا يعتبر وساماً على صدور أبناء هذه المنطقة.

كما وقف اللقاء، أمام اهتمامات وهموم وتطلعات ابناء منطقة يختل عزلة الزهاري، حيث هنأهم بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك..داعياً إلى أهمية أن يتلمس السكان أحوال بعضهم البعض خلال الشهر الكريم.


رئيس هيئة الأركان يوقع عقد تجديد عمل المشروع السعودي لنزع الالغام "مسام"
إصابة مدني بقصف مدفعي للمليشيات الحوثية جنوب الحديدة
رئيس مجلس القيادة يعزي الرئيس الاسبق علي ناصر محمد
رئيس هيئة الأركان يتفقد أوضاع الجرحى ويزور مقبرة الشهداء في مأرب
طارق صالح يعايد المرابطين في محور البرح ويتفقد جاهزية اللواء التاسع حراس الجمهورية
عضو مجلس القيادة طارق صالح يطمئن على أركان حرب محور تعز وزملائه
رئيس اركان محور تعز ينجو من محاولة استهداف من قبل المليشيات خلال زيارته التفقدية لابطال الجيش
رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس رامافوزا باعادة انتخابه لولاية ثانية
رئيس مجلس القيادة يتلقى برقيات تهان من قادة الدول الشقيقة
العرادة يؤدي صلاة عيد الأضحى مع جموع المواطنين ويستقبل المهنئين 
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا