الارياني يطالب بادانة دولية لجريمة اغراق مليشيا الحوثي لمناطق سيطرتها بالمبيدات القاتلة
قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني "أن فضيحة المبيدات الزراعية منتهية الصلاحية، والمحظورة دولياً التي تقوم شركات مملوكة لقيادات نافذة في مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لايران، وبتسهيلات حوثية، بإدخالها للمناطق الخاضعة بالقوة لسيطرتها، جريمة نكراء، تندرج ضمن أعمال القتل المتعمد والممنهج الذي تمارسه بحق اليمنيين منذ انقلابها على الدولة".
امير قطر والرئيس الفلبيني يعقدان جلسة مباحثات رسمية
عقد امير قطر صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم، مع الرئيس الفلبيني فرديناند ماركوس جونيور، في قصر مالاكانانغ الرئاسي في العاصمة مانيلا، جلسة مباحثات رسمية.
ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية بنسبة 11.1 بالمائة بفضل مبيعات الرقائق
ارتفعت صادرات كوريا الجنوبية بنسبة 11.1 بالمائة على أساس سنوي في أول 20 يوماً من شهر أبريل الجاري 2024 بسبب ارتفاع الطلب العالمي على أشباه الموصلات.
ريال مدريد يقترب من حسم "الليغا" بفوزه على برشلونة بثلاثية
تغلب ريال مدريد على ضيفة برشلونة بثلاثة اهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة الاسبانية مدريد، ضمن الجولة الثانية والثلاثين من المسابقة، ليقترب الريال من الفوز بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
ندوة حقوقية تكشف عن ارتكاب مليشيات الحوثي اكثر من ١٥٠٠ انتهاك ضد الصحفيين
[11/03/2023 12:23]

جنيف - سبأنت

كشفت ندوة حقوقية عقدت في النادي الصحفي السويسري بمدينة جنيف عن ارتكاب المليشيات الحوثية الإرهابية اكثر من 1500 انتهاك بحق الصحفيين اليمنيين خلال الثمانية أعوام الماضية.

وطالبت الندوة المجتمع الدولي الضغط على المليشيات الحوثية، باطلاق سراح الصحفيين المحكوم عليهم بالاعدام فوراً دون قيد او شرط، والتوقف عن الجرائم والانتهاكات التي تطال الصحفيين في جميع محافظات الجمهورية.

واوضح عضو مجلس نقابة الصحفيين اليمنيين نبيل الاسيدي في الندوة التي نظمتها الرابطة الإنسانية للحقوق والمركز الهولندي لحقوق الإنسان بعنوان (الانتهاكات الحوثية ضد حرية الرأي والتعبير قمع - اختطاف - محاكمات -أحكام إعدام ) أن مليشيات الحوثي ارتكبت خلال الفترة من 2015 وحتى 2022م أكثر من 1500 حالة انتهاك طالت الصحفيين اليمنيين، تمثلت بالقتل، والشروع بالقتل، والاعتقال، والتعذيب، وأحكام الإعدام على أربعة صحفيين، وتفجير وتدمير مقرات الصحف والمواقع الإخبارية والاستيلاء عليها

واستعرض الصحفي غمدان اليوسفي في الندوة، احصائية للانتهاكات التي طالت الصحفيين من قبل المليشيات الحوثية منذ العام 2015م..مشيراً الى رصد وتوثيق 51 حالة قتل تصفية مباشرة، وقنص في مناطق الاشتباك، واستخدامهم دروع بشرية، واعتقال 14 صحفيا تم الافراج عن 10 منهم وظل اربعة صحفيين يواجهون احكام اعدام، و103 حالة اختطاف، وايقاف أكثر من 200 موقع اليكتروني، و100 صحيفة..متطرقاً الى المعاناة الصحية والنفسية للصحفيين بعد خروجهم من سجون المليشيات.

وتطرقت الصحفية والناشطة الحقوقية هالة العولقي في ورقتها، عن أوضاع الصحفيات في اليمن، وتقييد حرية الصحافة والصحفيين، والانتهاكات التي طالت الصحفيات في مناطق سيطرت المليشيات الحوثية، كالتحرش والتهديد والتشهير ومنعهن من العمل وتقييد حركتهن، واستغلال تشويه سمعة النساء بشكل عام والصحفيات بشكل خاص.

فيما تحدث الصحفيين المفرج عنهما يونس عبدالسلام، ومحمد القادري، خلال مشاركتهم في الندوة عبر الاتصال المرئي، عن اعتقالهما والانتهاكات التي طالتهما في سجون المليشيات الحوثية ابتداءا بمصادرة هواتفهما وتفتيشها وتفتيش صفحتهما في الفيسبوك وتهديدهما بالسلاح وتلفيق تهمة التخابر مع جهات اجنبية ..مشيرين الى عمليات التعذيب في السجن من خلال الدفن حتى الرأس، والجلد حتى الاغماء، والصعق الكهربائي، والسحل ،وغرس ادوات حادة في جسدهما، والضغاطة، والتعليق بونش لساعات، وغيرها من الوسائل الارهابية المروعة، والحرب النفسية كالتهديد بالإعدام ومنع الزيارات..مطالبين المجتمع الدولي بتشكيل فرق للبحث عن السجون السرية الحوثية وعن المختطفين المنسيين فيها.



الارياني يطالب بادانة دولية لجريمة اغراق مليشيا الحوثي لمناطق سيطرتها بالمبيدات القاتلة
حملة نظافة واسعة لإزالة مخلفات الأمطار والسيول من شوارع وطرقات مديرية ساه
رئيس مجلس الشورى يعزي محافظ لحج بوفاه نجله
رئيس الوزراء يناقش مع السفير الأمريكي مستجدات الأوضاع ودعم الحكومة لمواجهة التحديات الاقتصادية
مركز الملك سلمان يوزع مساعدات غذائية وايوائية طارئه للمتضررين من المنخفض الجوي بحضرموت
وزير الدفاع يلتقي في عدن رئيس بعثة اونمها
محافظ تعز يناقش مع الجهاز المركزي تفعيل الرقابة على الموارد وإنفاقها
محافظ ابين يناقش إمكانية التعاون مع المنظمة النرويجية للمساعدات الشعبية
مناقشة مستوى جاهزية شبوة لمواجهة تداعيات المنخفض الجوي
لجنة وزارية تناقش أوضاع القطاع الزراعي وتحدياته بمديرية الحد في لحج
الأكثر قراءة
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية

مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية

البرلمان العربي يجدد دعمه للمساعي الهادفة لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية وفقاً للمرجعيات الثلاث

رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة الصحفي الكبير محمد المساح

اليمن تعرب عن أسفها لفشل مجلس الامن في اعتماد قرار منح دولة فلسطين العضوية الكاملة في الامم المتحدة

رئيس مجلس القيادة يطلع على مستجدات المنخفض الجوي في محافظة حضرموت

الرئيس: المليشيات الحوثية وحلفاؤها يستخدمون "قميص غزة" لخدمة المصالح والاجندة الايرانية

وزارة الداخلية توجه الدفاع المدني برفع الجاهزية للتعامل مع المنخفض الجوي بالمحافظات الشرقية

تسجيل حالة وفاة وأضرار بالأراضي الزراعية والطرقات والكهرباء والمياه جراء المنخفض الجوي في حضرموت

هيئة المساحة الجيولوجية بحضرموت تحذر من انهيارات صخرية محتملة مع اقتراب المنخفض الجوي

مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا