الارياني يلتقي وفداً أممياً بالمكلا ويحث مكتب المبعوث مراجعة طريقة تعاطيه مع مليشيات الحوثي
التقى وزير الاعلام والثقافة والسياحة، معمر الارياني، اليوم، في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت "وفد مكتب المبعوث الأممي برئاسة كبيرة مستشاري المكتب الزهراء لنقي، والممثل القطري لهيئة الامم المتحدة للمرأة دينا زوربا.
العسومي: التحديات التي تواجه الكثير من الدول العربية تعكس أهمية المشروعات التنموية
قال رئيس البرلمان العربي عادل العسومي "أن التحديات التي تواجه الكثير من الدول العربية تعكس أهمية المشروعات التنموية للمؤسسات العالمية مثل (البنك الدولي) والأجهزة الرئيسية التابعة له لمساعدة تلك الدول".
ارتفاع معدل التضخم بالكويت بنسبة 2.84 بالمائة في يونيو
ارتفعت الأرقام القياسية لأسعار المستهلكين (التضخم) محليا بالكويت، بنسبة 2.84 بالمائة خلال شهر يونيو الماضي على أساس سنوي.
الإسباني نادال يبلغ ربع نهائي دورة باشتاد السويدية لكرة
بلغ الإسباني رافايل نادال، ربع نهائي دورة باشتاد السويدية لكرة المضرب (250 نقطة) بفوزه على البريطاني كاميرون نوري 6-4 و6-4.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
شركة صينية تعمل على بناء مبادرة
[09/03/2023 07:42]
تشينغداو ـ شينخوا ـ سبأنت

في السنوات الأخيرة، بادرت الشركات الصينية إلى بناء مبادرة "الشرق الأوسط الأخضر"، إذ تعمل على بناء مشاريع نموذجية في هذا المجال، الأمر الذي يوفر فرصا جديدة في منطقة الشرق الأوسط، ويعزز النمو العالي الجودة في الدول الواقعة على طول مبادرة الحزام والطريق.

ذكرت شركة شاندونغ الهندسية الثالثة لإنشاءات الطاقة الكهربائية (SEPCOIII) التابعة لشركة باور تشاينا، أنها تعمل على بناء البنية التحتية للمساعدة في تشييد مدينة خضراء جديدة مزودة بالطاقة المتجددة، تقع على ساحل البحر الأحمر في إطار "رؤية السعودية 2030".

وقال موه بينغ، مدير مشروع بنية تحتية في البحر الأحمر لشركة SEPCOIII، إن مياه الشرب والمياه المستخدمة في مكيفات الهواء المبردة بالماء في المدينة الجديدة تأتي من مياه البحر بعد التحلية. وتخزن محطة تبريد مركزية محلية خلال النهار الطاقة الكهروضوئية الباقية في شكل "طاقة باردة"، ومن ثم يستمر التبريد في الليل دون استهلاك المزيد من الطاقة، الأمر الذي يوفر الطاقة ويحافظ على البيئة بصورة جيدة.

وقال وانغ لي، رئيس الشركة المذكورة، إن السعودية تعمل على توفير الطاقة الخضراء النظيفة في إطار مبادرة "السعودية الخضراء"، وذلك يطابق هدف الحياد الكربوني والوصول إلى ذروة انبعاثات الكربون الذي طرحته الصين. لذا فأصبحت المشاريع المنخفضة الكربون مجالا مهما لبناء مبادرة "الحزام والطريق" بين الجانبين الصيني والسعودي. وستسعى الشركة إلى تعزيز "التعاون الأخضر" مع الجانب السعودي من خلال إبراز مزاياها الخاصة.

توسعت آفاق التعاون بين الصين ودول الشرق الأوسط في مجال الصناعة الخضراء، حيث يمتد التعاون الثنائي إلى مجال الطاقة المتجددة، مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح. بينما يبذل الجانبان جهودا في الابتكار التكنولوجي في قطاع الطاقة، وتطوير هيكل الصناعة وتحويله، وتعميق الدمج المستمر للتكنولوجيا الحديثة مثل شبكة الإنترنت والبيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي وشبكة الجيل الخامس مع الصناعات الخضراء المنخفضة الكربون.

كما تنفذ الصين مشروعات عديدة مع دول الشرق الأوسط في إطار "التعاون بين بلدان الجنوب بشأن تغير المناخ"، بما في ذلك توقيع الصين ومصر مذكرة تفاهم تنص على إنشاء مختبر مصري صيني للتعاون في الزراعة الذكية، مما أتاح فرصا مهمة لتحقيق مبادرة "الشرق الأوسط الأخضر"، وفتح الطريق أمام تحويل هيكل الطاقة والتنمية الاقتصادية والاجتماعية في المنطقة.



مؤشر بورصة قطر ينزل دون حاجز 10 آلاف نقطة في مستهل التعاملات
ارتفاع معدل التضخم بالكويت بنسبة 2.84 بالمائة في يونيو
البرلمان العربي يؤكد على الدور الحيوي للبنك الدولي في مجال التنمية وبناء القدرات
ارتفاع معدل التضخم بسلطنة عُمان بنسبة 0.7 بالمائة في يونيو
الدين الوطني في بريطانيا يصل إلى أعلى مستوى له منذ العام 1962
الاتحاد الأوروبي يقدم 400 مليون يورو دعماً مالياً إضافياً لفلسطين
الذهب يتراجع لكنه يتجه نحو المكاسب الأسبوعية الرابعة على التوالي
النفط تتراجع وسط معنويات ضعيفة ويتجه لانخفاض اسبوعي
البنك المركزي الصيني يجري عمليات إعادة شراء عكسية بقيمة 270 مليار يوان
تراجع مبيعات السيارات الكهربائية في اوروبا خلال النصف الاول من 2024
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا