رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
عقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم السبت، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعاً مع ممثلي عدد من الأحزاب والقوى والمكونات السياسية، لاستعراض المستجدات الراهنة على مختلف الأصعدة داخلياً وخارجياً، واهمية استمرار التفاف القوى والمكونات الوطنية حول هدف استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا.
غوريور يتوقع زلزال مدمر في اسطنبول
توقع عالم الزلازل التركي البارز ناجي غوريور وقوع زلازل مدمرة في إسطنبول بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر.
البنك الإسلامي للتنمية يخصص نحو 418 مليون دولار لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء
أعلن البنك الإسلامي للتنمية، موافقته على تخصيص نحو 418 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء.
باريس سان جرمان يفشل في حسم اللقب بعد تعادله مع لوهافر
فشل باريس سان جرمان متصدر الدوري الفرنسي لكرة القدم في حسم اللقب للمرة الثانية عشرة في تاريخه بعد تعادله امام ضيفه لوهافر بثلاثة اهداف لكل منهما في المباراة التي جمعتهما ضمن المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الفرنسي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مناقشة أوضاع قطاعات النقل ومشروع نقل المنشآت النفطية في حضرموت
[09/03/2023 03:09]
عدن - سبأنت:
ناقش وزير النقل الدكتور عبدالسلام حُميد، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، مع وزير النفط والمعادن الدكتور سعيد الشماسي، ومحافظ حضرموت مبخوت بن ماضي، أوضاع قطاعات النقل البرية والبحرية والجوية بمحافطة حضرموت.

كما تطرق اللقاء، إلى خطة مشاريع محافظة حضرموت المتضمنة إجراءات استكمال الدراسات الخاصة بإنشاء ميناء بروم كميناء متعدد الأغراض، ومشروع نقل المنشآت النفطية التي تتبع شركة النفط في ميناء المكلا إلى منطقة بروم، حيث موقع مشروع الميناء المستقبلي لمؤسسة موانىء البحر العربي، ولإعطاء مجال للتوسعة الحالية لميناء المكلا.

وجرى أيضا مناقشة الصعوبات التي تواجه الحركة الجوية في مطار الريان بعد إعادة تأهيله وتحديثه من الأشقاء في دولة الامارات العربية المتحدة وتشغيله، وآلية توسيع وزيادة الرحلات الجوية الداخلية والخارجية، وكذا تطوير ميناء الوديعه البري وطبيعة المشاريع التي تخطط لها الوزارة للنهوض بالميناء والتحديات التي تواجه حركة النقل للركاب والبضائع عبر الميناء البري وتطوير البنية التحتية في الميناء البري الذي يعد الشريان الرئيسي للتجارة البينية ونقل الركاب مع الاشقاء في المملكة العربية السعودية.

وتطرق وزير النقل، إلى مشروع توسعة وتطوير ميناء المكلا وتكليف لجنة وزارية بهذا الشأن بالنزول لعمل الدراسات الفنية، وذلك نظرا لأهمية هذا الميناء في استيعاب الحركة التجارية كونه يخدم محافظة حضرموت والمحافظات المجاورة.. مؤكدا حرص الوزارة بالتنسيق مع السلطة المحلية في حضرموت على التطوير والتحديث المستمرين لمختلف المنشآت للإسهام بخدمة المواطنين والمصلحة العامة.. مثمناً جهود قيادتي وزارة النفط ومحافظة حضرموت على تعاونهم مع مؤسسة موانىء البحر العربي في تنفيذ مهامها.

من جانبه جدد محافظ حضرموت، التأكيد على دعم السلطة المحلية لإدارة مؤسسة موانئ البحر العربي لتنفيذ الخطط المناطة بها في كل قطاعات النقل.

حضر اللقاء نائب وزير الصناعة سالم الوالي، ووكيل وزارة النقل لقطاع الشؤون البحرية والموانئ القبطان علي الصبحي، ورئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر العربي المهندس سالم باسمير، ومستشار وزير النقل المهندس محمد بن عيفان.


رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
البركاني يحضر أعمال الندوة القانونية على هامش المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس
بن دغر يشارك في أعمال المؤتمر السادس للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية
تدشين توزيع مساعدات إيوائية طارئة لمتضرري السيول بحضرموت بدعم سعودي
تدشين برنامج تدريبي لإعداد الخطة التشغيلية للقيادات الإدارية في كاك بنك
محافظ تعز يدشن ورشة عمل حول المخاطر والكوارث البيئية وآلية الانذار المبكر
تدريب 15 صحفية وحقوقية بمأرب في مجال الأمن الرقمي
الارياني يدين اختطاف مليشيا الحوثي للصحفي العراسي على خلفية تناولاته لفضيحة المبيدات الزراعية
دورة تدريبية لتأهيل 50 امرأة في مجال الصناعات الغذائية بمأرب
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا