ورشة عمل في مأرب حول تفعيل دور الخطباء والإعلاميين بتعزيز الروابط بين الأمن والمجتمع
عُقدت بمحافظة مأرب، اليوم، ورشة عمل حول تفعيل دور الخطباء والإعلاميين والمثقفين، في تعزيز الروابط بين الأمن والمجتمع، نظمتها مجموعة التفكير الاستراتيجي، بتمويل من مركز صنعاء للدراسات الاستراتيجية بالشراكة مع منظمة سيفروورلد، ضمن مشروع استكشاف منهجيات محلية بديلة لعملية السلام.
انسحاب جيش الاحتلال الاسرائيلي من مدينة جنين
أعلنت مصادر طبية فلسطينية في الضفة الغربية انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من مدينة جنين ومخيمها ومقتل شاب برصاص القوات الإسرائيلية من قرية كفر قدوم في قلقيلية، مشيرة إلى إلحاق دمار في عدد من أحياء وشوارع مخيم جنين.
6.21 مليار دولار قيمة صادرات كوريا الجنوبية من السيارات في يناير 2024
ارتفعت صادرات السيارات الكورية الجنوبية حوالي 25 بالمئة في يناير الماضي، بدعم من الطلب القوي على السيارات الكهربائية وغيرها من السيارات الصديقة للبيئة.
إنتر ميلان يفوز على أتلتيكو مدريد وتعادل دورتموند وآيندهوفن في ذهاب ثمن النهائي
حقق فريق إنتر ميلان الإيطالي الفوز على أتلتيكو مدريد الإسباني (1- صفر) في ذهاب الدور ثمن النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، الذي شهد أيضا تعادل ثمين لبروسيا دورتموند الألماني مع بي إس في آيندهوفن الهولندي (1-1) .
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزارة الخارجية تشيد بالتاريخ النضالي والكفاحي للمرأة اليمنية
[08/03/2023 03:18]
عدن - سبأنت
اشادت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، بالتاريخ النضالي والكفاحي للمرأة اليمنية الصامدة أمام ظروف الحرب الاستثنائية التي فرضتها على الشعب اليمني مليشيا الحوثي الارهابية المدعومة ايرانيا.

وقالت الوزارة في بيان صحفي بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يصادف الـ ٨ من مارس " سيظل مبدأ المساواة جزء من الاجندة الوطنية للحكومة اليمنية التي تهدف إلى حماية المرأة من جميع أشكال التمييز في العمل والمجتمع وتمكينها في جميع المجالات، والحرص على رفع مستوى مشاركتها وتمكينها من خلال برامجها الوطنية والدولية، وبما يعزز من الصورة الحضارية الحقيقية لليمن، كحكومة تمنح الثقة للمرأة كشريك أصيل في تحقيق التنمية وبناء السلام المستدام".

واضاف البيان "بمناسبة اليوم العالمي للمرأة نجدد الدعوة للمجتمع الدولي لاتخاذ التدابير اللازمة لضمان حماية النساء في المناطق الواقعة بالقوة تحت سيطرة المليشيات الحوثية الارهابية من العنف والتمييز والانتهاكات الجسيمة وضمان مشاركتهن وادماجهن في الحياة السياسية والاقتصادية".

وعبرت الوزارة عن استنكارها لما تتعرض له المراة من انتهاكات وممارسات منافية للأعراف والقوانين الدولية على يد المليشيات الحوثية..مؤكدة أن ضمان مشاركة المرأة في كافة المجالات هو الإطار الدستوري والقانوني والمؤسساتي الكافل لحقوق النساء والضامن لمشاركتهن وتمثيلهن لإلغاء كافة أشكال التمييز ضد المرأة.

كما عبرت الوزارة عن شكرها، للمرأة اليمنية في كافة المناطق وبالاخص للكادر الدبلوماسي والاداري في وزارة الخارجية..مشيدة بمستوى الوعي والثقافة التي تتمتع بها المرأة اليمنية..مثمنة عالياً مستوى الوعي الحضاري الذي انعكس على مدى تمسكها بهويتها اليمنية ودفاعها عن كافة المكتسبات المدنية التي انتزعتها بوعيها ونضالها المدني .


مأرب: افتتاح بطولة المحافظة في لعبة الكارتية بمشاركة 40 متنافسا
مؤسسة معدكرب تنظم فعالية يوم المسند الحميري بعدن
مركز سلمان للاغاثة يسلم ادوات المهنة للمستفيدات من مشروع التمكين مقابل التعليم في مأرب
رئيس الوزراء يعزي المستشار المخلافي بوفاة والدته
ورشة عن التغيرات المناخية وآثارها على التنمية في مأرب
ورشة عمل في مأرب حول تفعيل دور الخطباء والإعلاميين بتعزيز الروابط بين الأمن والمجتمع
وزير الأشغال يطلع على سير عمل المؤسسة العامة للطرق والجسور
وزير المياه والبيئة يتفقد احواض معالجة مياه الصرف الصحي وسير العمل بحقل بئر أحمد
أمين محلي المهرة يفتتح مجمع الكويت التعليمي في الغيضة
الصحة تستعد لتنفيذ حملة تحصين ضد شلل الأطفال تستهدف اكثر من مليون طفل
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا