رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، الشيخ علي بن عبد الرحمن آل خليفة سفير مملكة البحرين الشقيقة لدى المملكة العربية السعودية الذي سلم فخامته دعوة من اخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين لحضور القمة العربية المقرر عقدها في المنامة منتصف الشهر المقبل.
منظمة التعاون الإسلامي ترحب بتقرير لجنة المراجعة المستقلة بشأن "الأونروا"
رحبت منظمة التعاون الإسلامي بالتقرير الصادر عن لجنة المراجعة المستقلة بشأن وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، الذي خلص إلى إلتزام الوكالة بالمبدأ الإنساني المتمثل في الحياد.
بنك اليابان يبقي معدل الفائدة دون تغيير
أبقى بنك اليابان، اليوم الجمعة، على معدل الفائدة دون تغيير عند مستويات تتراوح ما بين 0 بالمائة و0.1 بالمائة وذلك بعد ان جاءت بيانات التضخم عند مستويات أقل من التوقعات عن أبريل ليسجل التضخم الأساسي مستويات 1.6 بالمائة مقارنة بالتقديرات عند 2.2 بالمائة.
مانشستر سيتي يصعد الى وصافة الدوري الانجليزي بعد فوزه على برايتون برباعية
صعد مانشستر سيتي الى وصافة الدوري الانجليزي، بعد فوزه على برايتون بأربعة اهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الـ29 المؤجلة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الإعلام يؤكد على أهمية عودة صدور صحيفة 14 أكتوبر
[01/10/2016 01:47]
عدن-سبأنت

أكد وزير الإعلام معمر مطهر الارياني على أهمية عودة صدور صحيفة 14 أكتوبر لما تمتلكه من ارث وطني كبير،والذي ارتبط اسمها بثورة 14 أكتوبر المجيدة.

وأشاد الوزير الارياني خلال لقائه اليوم قيادة ومدراء إدارات مؤسسة 14 أكتوبر للصحافة والطباعة والنشر ولجنتيها النقابيتين الصحفية والعمالية في العاصمة المؤقتة عدن ، على الدور الريادي والوطني الذي لعبته وتلعبه في الساحة الوطنية من خلال تبنيها قضايا الوطن والمجتمع ..مؤكدا على الدور التنويري الكبير الذي تضطلع به المؤسسة في نشر قيم التسامح والتكافل والسلم الاجتماعي.

وقال وزير الاعلام" ان مؤسسة 14 أكتوبر تمثل جزء من تاريخ عدن العريق ويشرفني ان اكون احد منتسبيها لانها مدرسة صحفية عريقة لها مكانتها في قلوب كافة اليمنيين ،وهي منبر إعلامي يؤلف بين الناس، وتلعب دوراً وطنياً مهماً بين اوساط المجتمع" ..مشددا على ضرورة تكاتف الجميع من عمال وصحفيين وموظفين ومسؤولين في السلطة المحلية ووزارة الإعلام على العمل من اجل عودة صدور الصحيفة قبل الاحتفالات بالذكرى الــ 53 لثورة الــ 14 من أكتوبر المجيدة.

واشار الارياني إلى ما تقوم به الحكومة من جُهود وأنشطه برئاسة الدكتور احمد عبيد بن دغر، والتي تأتي بناءً على توجيهات فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية واهتمام ومتابعة نائبه الفريق الركن علي محسن صالح، موضع التنفيذ، خاصة فيما يتعلق بحل القضايا العالقة ومشكلات المواطنين ومؤسسات الدولة والتي تضررت جراء الحرب التي شنتها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية على عدد من المدن والمحافظات.

واكد وزير الإعلام أن اليمن يتجه إلى تطبيق نظام الدولة الاتحادية ،وان وزارة الإعلام ومؤسساتها الصحفية، جزء من مؤسسات الدولة التي يلقى على عاتقها العمل في هذا الاتجاه..ناقلاً تحيات فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية ، ورئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر للحاضرين.

واستمع الوزير الارياني من الحضور الى عدد من الآراء والملاحظات المتعلقة بالصعوبات والمشاكل التي تعيق سير عمل المؤسسة ووعد بحلها..داعياً اللجنتين النقابيتين الصحفية والعمالية الى ان تكونا عونا وسندا مساعدا في تسيير العمل وتحسينه في الصحيفة.

وابدى وزير الاعلام استعداد الوزارة تذليل كافة الصعوبات وحل الاشكاليات التي تعيق عودة صدور الصحيفة .. مؤكدا بان عودة إصدارها هو نجاح وانتصار لعدن وابنائها الذين انتصروا في حربهم مع الانقلابيين.

حضر اللقاء مستشار وزير الإعلام لشؤون الصحافة عرفات مدابش، ورئيس فرع نقابة الصحفيين اليمنيين بالعاصمة المؤقتة عدن محمود ثابت.


رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا