ورشة عمل في مأرب حول تفعيل دور الخطباء والإعلاميين بتعزيز الروابط بين الأمن والمجتمع
عُقدت بمحافظة مأرب، اليوم، ورشة عمل حول تفعيل دور الخطباء والإعلاميين والمثقفين، في تعزيز الروابط بين الأمن والمجتمع، نظمتها مجموعة التفكير الاستراتيجي، بتمويل من مركز صنعاء للدراسات الاستراتيجية بالشراكة مع منظمة سيفروورلد، ضمن مشروع استكشاف منهجيات محلية بديلة لعملية السلام.
انسحاب جيش الاحتلال الاسرائيلي من مدينة جنين
أعلنت مصادر طبية فلسطينية في الضفة الغربية انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من مدينة جنين ومخيمها ومقتل شاب برصاص القوات الإسرائيلية من قرية كفر قدوم في قلقيلية، مشيرة إلى إلحاق دمار في عدد من أحياء وشوارع مخيم جنين.
6.21 مليار دولار قيمة صادرات كوريا الجنوبية من السيارات في يناير 2024
ارتفعت صادرات السيارات الكورية الجنوبية حوالي 25 بالمئة في يناير الماضي، بدعم من الطلب القوي على السيارات الكهربائية وغيرها من السيارات الصديقة للبيئة.
إنتر ميلان يفوز على أتلتيكو مدريد وتعادل دورتموند وآيندهوفن في ذهاب ثمن النهائي
حقق فريق إنتر ميلان الإيطالي الفوز على أتلتيكو مدريد الإسباني (1- صفر) في ذهاب الدور ثمن النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، الذي شهد أيضا تعادل ثمين لبروسيا دورتموند الألماني مع بي إس في آيندهوفن الهولندي (1-1) .
اسم المستخدم: كلمة المرور:
فريق حكومي يختتم مناقشاته للتقرير الثالث والردود المتعلقة بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية
[23/02/2023 04:36]

عدن - سبأنت :
إختتم فريق حكومي برئاسة وزارة الشؤون القانونية وحقوق الإنسان، اليوم الخميس، نقاشاته للتقرير الثالث وقائمة الردود المتعلقة بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية امام لجنة العهد الدولي والتي استمرت اربعة عبر تقنية الاتصال المرئي.

وأكد وكيل وزارة حقوق الإنسان، رئيس الفريق، نبيل عبدالحفيظ، ان اليمن تسير وفق رؤية واضحة تقوم أساسا على احترام حقوق الانسان في جميع السياسات والبرامج الحكومية والخطط والاستراتيجيات الوطنية المبنية على أساس المساواة وعدم التمييز وسيادة القانون وتوافر سبل الانصاف، لافتاً إلى حرص الحكومة اليمنية على بيان الصورة العامة للأحكام القانونية والوطنية المتعلقة بإنفاذ احكام العهد والتحديات التي تواجهها لاسيما في ظل استمرار الاعتداءات والانتهاكات الممنهجة التي تمارسها مليشيات الحوثي الإرهابية والاثار المترتبة من هذه الانتهاكات على الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والتي كان اخرها الهجمات الإرهابية على المنشئات الاقتصادية والنفطية.

وأشار إلى ان توفير النمو المستدام في اليمن يظل رهينا بفعالية الامن والاستقرار والتنمية البشرية والحفاظ على القيم الإنسانية المرهونة بإنهاء انقلاب مليشيات الحوثي الإرهابية على الدولة وتحقيق السلام الدائم والمستدام.

بدوره ثمن رئيس اللجنة الدولية للعهد الدولي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، الحوار التفاعلي والبناء الذي إتسم به فريق الحكومة اليمنية وردوده الواضحة للأسئلة المقدمة اليه من أعضاء اللجنة رغم الظروف الصعبة التي تمر بها الدولة العضو، مشيراً الى انه سيتم اخذ ذلك بعين الاعتبار من قبل اللجنة عند اعداد التوصيات الختامية.

وضم الفريق الحكومي وزارات الشؤون الاجتماعية والعمل والمالية والتجارة والصناعة والتربية والتعليم والصحة العامة والسكان والتخطيط والتعاون الدولي والاعلام والثقافة والسياحة والأمانة العامة لمجلس الوزراء واللجنة الوطنية للمرأة بالإضافة الى وزارة الخارجية ممثلة ببعثة بلادنا في المقر الاوربي للأمم المتحدة بجنيف.


البركاني يعزي بوفاة والدة الدكتور عبدالملك المخلافي
مجلي يعزي المستشار المخلافي بوفاة والدته
رئيس مجلس الشورى يعزي المستشار المخلافي بوفاة والدته
مأرب: افتتاح بطولة المحافظة في لعبة الكارتية بمشاركة 40 متنافسا
مؤسسة معدكرب تنظم فعالية يوم المسند الحميري بعدن
مركز سلمان للاغاثة يسلم ادوات المهنة للمستفيدات من مشروع التمكين مقابل التعليم في مأرب
رئيس الوزراء يعزي المستشار المخلافي بوفاة والدته
ورشة عن التغيرات المناخية وآثارها على التنمية في مأرب
ورشة عمل في مأرب حول تفعيل دور الخطباء والإعلاميين بتعزيز الروابط بين الأمن والمجتمع
وزير الأشغال يطلع على سير عمل المؤسسة العامة للطرق والجسور
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا