البحسني يؤكد نجاح اهداف مشروع التمرين العسكري لقوات النخبة الحضرمية وأمن ساحل حضرموت
أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج البحسني، أن الأهداف التي وضِعت لمشروع التمرين العسكري، بتحويل وحدات المنطقة العسكرية الثانية وقوات الأمن والشرطة بساحل حضرموت، إلى الاستعداد القتالي الكامل، حققت نجاحاً كبيراً ونال إعجاب وإشادة القيادة السياسية.
غوريور يتوقع زلزال مدمر في اسطنبول
توقع عالم الزلازل التركي البارز ناجي غوريور وقوع زلازل مدمرة في إسطنبول بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر.
بوتين يصدر مرسوم بنقل ادارة اريستون وبوش الاوروبيتين الى شركة غازبروم الروسية
أصدر الرئيس فلاديمير بوتين بإطار العقوبات الجوابية مرسوما بنقل إدارة شركتين تابعتين لـ"أريستون" و"بوش" الأوروبيتين إلى شركة "غازبروم بيتوفي سيستيمي" المتفرّعة عن "غازبروم" الروسية.
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الجفري يؤكد الحرص على ابتعاث وتأهيل موظفي الدولة
[23/02/2023 02:15]

عدن - سبأنت:
أكد وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني، لشؤون قطاع البعثات الدكتور مازن الجفري، حرص الوزارة برئاسة الوزير الدكتور خالد الوصابي على الاهتمام بابتعاث موظفي الدولة ومنتسبي القطاع الحكومي.

وقال الوكيل الجفري خلال ترؤسه في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، الاجتماع التأسيسي للجنة التأهيل الوظيفي التي تضم ممثلين عن الوزارات المعنية " إن دور اللجنة مهم في توجيه دفة عملية الابتعاث في بلادنا، تحت نظر وإشراف اللجنة العليا للابتعاث".

وأضاف " أن الوزارة تقوم بتسهيل وترتيب إجراءات ابتعاثهم ليتزودوا بالخبرات المعرفية والعلمية والأكاديمية اللازمة، خصوصًا في ظل الظروف التي تعيشها بلادنا، باعتبار الموظفين الحكوميين اللبنة الأساسية في بناء الدولة وعملية التنمية واستدامتها" .. مؤكدا حرص الوزارة على تفعيل عمل كافة اللجان، واستعدادها على تذليل الصعوبات لتحقيق اهدافها.

ومن جانبه قال مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ علي سالم الأنقاء " إن إشراك الوزارات المعنية في عملية الابتعاث الخارجي خطوة ضرورية لتحقيق الغاية الرئيسية من الابتعاث، والمتمثل في الارتقاء بالعمل الحكومي وتحسين الأداء، عبر اكتساب الموظفين لخبرات ومهارات جديدة".

وجرى خلال الاجتماع الذي ضم ممثلين عن وزارات الخارجية، والخدمة المدنية، والتعليم الفني والتدريب المهني، وإدارة الابتعاث في وزارة التعليم العالي، مناقشة عدد القضايا المتصلة بعمل ومهام اللجنة، وكذا إقرار جملة من المخرجات، أبرزها عدم اعتماد رؤية العام القادم من الابتعاث، إلا بنظر اللجان المتخصصة وعلى رأسها لجنة التأهيل الوظيفي، ومنح الأولوية في الابتعاث للتأهيل الوظيفي في مرافق الدولة.

كما أقر الاجتماع أيضا، تفعيل عمل الملحقيات الثقافية في السفارات والقنصليات، عبر التقارير الدورية المنتظمة، وتفعيل اتفاقيات التبادل الثقافي في بقية الدول، وتنظيم عملية التواصل والتنسيق بين وزارتي الخارجية والتعليم العالي، وتفعيل دور السفراء لتنشيط جانب المنح الثقافية في الخارج، وقيام الجهات الممثلة في اللجنة برفع احتياجاتها التدريبية والتأهيلية، بالإضافة إلى مواردها المتاحة، وتحديث قواعد البيانات للمبتعثين من الموظفين والرفع بها للجنة، وكذا مراجعة اتفاقيات التبادل الثقافي المنتهية والرفع بشأنها.


البحسني يؤكد نجاح اهداف مشروع التمرين العسكري لقوات النخبة الحضرمية وأمن ساحل حضرموت
محافظ البنك المركزي يدعو إلى تعزيز التعاون من أجل تحقيق شمول مالي متاح للجميع
رئيس مجلس النواب يشارك في أعمال المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس
الارياني يناشد مشائخ ووجهاء واعيان إب التكاتف والتلاحم والوقوف موقف مشرف في مواجهة الإرهاب الحوثي
الارياني يستعرض مع مسؤول بالخارجية الالمانية تطورات الاوضاع في اليمن
شمر يلتقي رئيس دائرة الشرق الأوسط وافريقيا في الخارجية البلغارية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
السفير باحميد يبحث مع مسؤول ماليزي تطورات الأوضاع وآفاق التنسيق في المواقف الدولية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
رئيس مجلس النواب يقدم واجب العزاء في وفاة الشيخ عبد المجيد الزنداني
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا