رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
حيا فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ابطال ملحمة تحرير ساحل حضرموت من التنظيمات الارهابية في 24 ابريل 2016، مجددا في مناسبة الذكرى الثامنة لتلك الملحمة، دعم جهود السلطة المحلية لجعل المناسبة رمزا للخير ومساعدة المنكوبين بالمتغيرات المناخية المستمرة.
الرئيس الاماراتي وملك البحرين يبحثان التطورات الإقليمية والدولية
بحث رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم، مع ملك البحرين صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها بما يحقق المصالح المشتركة، والتطورات الإقليمية والدولية وتبادلا وجهات النظر حولها.
مؤشر الأسهم السعودية يغلق منخفضاً عند مستوى 12355.69 نقطة
أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسة، اليوم، منخفضاً 128.72 نقطة ليقفل عند مستوى 12355.69 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 8.4 مليارات ريال.
كأس إيطاليا.. يوفنتوس يتأهل إلى النهائي رغم خسارته من لاتسيو
تأهل فريق يوفنتوس إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم، على الرغم من خسارته أمام مضيفه لاتسيو بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "الأوليمبيكو" بالعاصمة روما في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
لجنة التحقيق الوطنية تزور عزل وقرى مديرية الصلو وتحقق في 82 واقعة انتهاك
[20/02/2023 03:13]
تعز - سبأنت
نفذت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان، اليوم، زيارة ميدانية الى عزل العكيشة والشرف والضبة والحريبة والقابلة في مديرية الصلو بمحافظة تعز، والتي شهدت وقوع انتهاكات جسيمة لحقوق الانسان ارتكبتها المليشيات الحوثية الارهابية المدعومة ايرانيا.

واطلعت عضو اللجنة اشراق المقطري، ومعها فريق الرصد الميداني، على آثار الدمار التي طالت منازل قرى الصيار والحود والقرافة والشرف والقابلة، والتدمير الذي طال مدارس عثمان بن عفان، و22 مايو، والشرف، والنجاح، والنجيبه، والذي تسبب في حرمان اكثر من 3000 طالباً وطالبة من الحق في التعليم خلال فترة ثلاث سنوات ، واستبدال الاهالي لتلك المدارس المدمرة بمنازل غير صالحة لأداء العملية التعليمية.

كما قام فريق اللجنة، بالوصول الى المواقع التي حدثت فيها الانتهاكات وجمع ادلة وتوثيق في عدد(82) واقعة انتهاك قتل واصابة مدنيين وانفجار الغام راح ضحيتها (162) ضحية اغلبهم من النساء، إضافة الى عدد من ضحايا الاعتقال والاخفاء القسري.

وتم خلال النزول الميداني، استمعت المقطري وفريق الرصد، الى ضحايا التهجير القسري الذي طال قرابة 1360 نسمة من قرى الصيار والصيرتين والمقاطرة..مطلعين على المعاناة الشديدة التي يعيشها المدنيين في قرى وعزل مديرية الصلو نتيجة الحصار وقطع الطرق الرئيسية والاضطرار للسير بطرق جبلية وعرة غير صالحة لمرور السيارات والناقلات مدة خمس ساعات، وتسبب ذلك في معاناة المدنيين الذين يواجهون نقصاً حيويّاً في المواد الغذائية والمياه والوقود والإمدادات الطبية بالمخالفة لمبادئ القانون الدولي الإنساني التي تحظر كافة تلك الانتهاكات.


رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا