رئيس مجلس القيادة يطمئن على الشيخ صعتر عقب نجاته من تفجير ارهابي غادر
اجرى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الثلاثاء، اتصالا هاتفيا بعضو مجلس النواب السابق، عضو الامانة العامة لحزب التجمع اليمني للاصلاح، الشيخ عبدالله صعتر للاطمئنان على سلامته عقب التفجير الارهابي الذي استهدفه وعددا من مرافقيه الاحد الماضي في مديرية الوادي بمحافظة مأرب.
البرلمان العربي يتبنى حراكاً دبلوماسياً لنصرة الشعب الفلسطيني
قال رئيس البرلمان العربي عادل العسومي " ان البرلمان تبنى حراكاً برلمانياً ودبلوماسياً، عربياً وإسلامياً ودولياً من أجل حشد الدعم الدولي والعالمي لنصرة الأشقاء في فلسطين، والوقف الفوري لعدوان كيان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة وحرب الإبادة الجماعية وجرائم الحرب ضد الإنسانية".
صندوق النقد الدولي يرفع توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي في العام الجاري
رفع صندوق النقد الدولي، توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي في العام الجاري إلى 3.2 بالمائة مقابل 3.1 بالمائة كان يتوقعها في يناير المنصرم.
الاتحاد الآسيوي يعلن تأجيل مباراة العين الإماراتي والهلال السعودي بسبب الأحوال الجوية
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم، تأجيل مباراة العين الإماراتي وضيفه الهلال السعودي ضمن ذهاب قبل نهائي دوري أبطال آسيا 2023-2024، لمدة 24 ساعة بسبب الأحوال الجوية
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يبحث ووزير الخارجية الاميركي العلاقات الثنائية ومستجدات الوضع اليمني
[17/02/2023 05:00]
ميونيخ - سبأنت:
التقى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الجمعة ومعه عضو المجلس فرج البحسني، في مدينة ميونيخ الالمانية، وزير الخارجية الاميركي انتوني بلينكن، وذلك على هامش اجتماعات مؤتمر الأمن الدولي التاسع والخمسين.

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية، والمستجدات المحلية، والجهود المنسقة مع الامم المتحدة، والاشقاء، والاصدقاء لإحياء مسار السلام في اليمن، وانهاء الحرب التي اشعلتها المليشيات الحوثية الارهابية بدعم من النظام الايراني.

واشاد فخامة الرئيس، بالعلاقات التاريخية المتميزة بين البلدين الصديقين، والموقف الاميركي الثابت الى جانب القضية اليمنية، ومجلس القيادة الرئاسي، والحكومة على مختلف المستويات.

وعرض رئيس مجلس القيادة الى الاصلاحات الاقتصادية والخدمية التي يقودها المجلس والحكومة بدعم سخي من الاشقاء في تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية، ودولة الامارات العربية المتحدة، مثنيا ايضا في هذا السياق على التدخلات الانسانية الاميركية لتخفيف معاناة الشعب اليمني التي تجاوزت العام الماضي المليار دولار للمرة الاولى، متطلعا الى مضاعفة تلك المساعدات، والانتقال بها الى مسار اقتصادي وانمائي أكثر استدامة.

ونوه رئيس مجلس القيادة الرئاسي بدور البحرية الاميركية، والحلفاء الاقليميين، والشركاء الدوليين في اعتراض المزيد من شحنات الاسلحة، والمخدرات الايرانية المهربة للمليشيات الحوثية، وشبكات العنف المدعومة من طهران ومشروعها التخريبي في المنطقة، فضلا عن اجراءات الحكومة الاميركية لمنع تهريب الاثار اليمنية، والاتجار بها.

وجدد فخامة الرئيس ترحيب مجلس القيادة الرئاسي، والحكومة بكافة الجهود الرامية لإنهاء الحرب واحلال السلام على اساس المرجعيات الوطنية والاقليمية، والدولية المتوافق عليها، وخصوصا القرار 2216 الذي يضمن نزع سلاح المليشيات الارهابية، وحق الدولة وحدها في احتكار القوة وانفاذ سيادة القانون.

من جانبه أكد وزير الخارجية الاميركي التزام واشنطن بدعم مجلس القيادة الرئاسي والحكومة، واصلاحاتهما الاقتصادية والخدمية، والمؤسسية، والانخراط الفاعل في مؤتمر مانحي اليمن المقرر انعقاده نهاية الشهر الجاري.

كما اشاد بلينكن بالتعاطي الايجابي من جانب مجلس القيادة الرئاسي والحكومة اليمنية مع مساعي تجديد الهدنة، والبناء عليها في الانتقال الى مفاوضات شاملة تلبي تطلعات جميع اليمنيين.
حضر اللقاء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور احمد بن مبارك.



رئيس مجلس القيادة يطمئن على الشيخ صعتر عقب نجاته من تفجير ارهابي غادر
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يعزي سلطان عمان بضحايا السيول والامطار
رئيس مجلس القيادة يطمئن على صحة الدكتور ناصر الخبجي
رئيس مجلس القيادة يغادر عدن في اجازة خاصة
رئيس مجلس القيادة يتلقى برقية تهنئة من نظيره الليبي بمناسبة عيد الفطر
رئيس مجلس القيادة يتلقى برقيتي تهنئة من أمين عام جامعة الدول العربية ورئيس البرلمان العربي بمناسبة عيد الفطر المبارك
رئيس مجلس القيادة يجري اتصالاً هاتفياً بالمناضل الفريق ناصر منصور هادي
رئيس مجلس القيادة يتلقى برقية تهنئة من الرئيس الارتيري بمناسبة حلول عيد الفطر
رئيس مجلس القيادة يتلقى برقية تهنئة من الرئيس الجيبوتي بمناسبة عيد الفطر المبارك
رئيس مجلس القيادة يتلقى برقية تهنئة من أخيه الرئيس المصري بمناسبة عيد الفطر
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا