رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
هنأ فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي عمال اليمن بمناسبة يوم العمال العالمي الذي يصادف الاول من مايو كل عام.
أعضاء في الكونغرس الأميركي يطالبون الرئيس بايدن بثني الاحتلال عن شن عملية عسكرية في رفح
طالب أعضاء في الكونغرس الاميركي، الرئيس جو بايدن، بالضغط على الاحتلال الإسرائيلي لثنيه عن شن عملية عسكرية في رفح، جنوب قطاع غزة.
ارتفاع أسعار الذهب بعد تثبيت المركزي الأمريكي للفائدة دون تغيير
ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الخميس، للجلسة الثانية على التوالي، بعد أن أشار الفدرالي الامريكي إلى أنه لا يزال يميل إلى خفض معدلات الفائدة في نهاية المطاف.
بروسيا دورتموند يحقق فوزاً كبيراً على باريس سان جرمان في نصف نهائي أبطال أوروبا
حقق بروسيا دورتموند الألماني فوزاً كبيراً على ضيفه باريس سان جرمان الفرنسي بهدف دون رد، سجله نيكلاس فولكروغ في الدقيقة ٣٦ من المباراة التي جمعتهما ضمن ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير التعليم العالي يؤكد على العمل التكاملي للارتقاء بالتعليم الجامعي
[13/02/2023 10:31]


عدن ـ سبأنت

أكد وزير التعليم العالي والفني والتدريب المهني الدكتور خالد الوصابي، أن الوزارة تعمل بشكل تكاملي مع الجهات المعنية لتحقيق أهداف التعليم العالي في الارتقاء بالعملية التعليمية والأكاديمية في الجامعات اليمنية ضمن المعايير الحديثة .

جاء ذلك في اللقاء الذي عقد اليوم في العاصمة المؤقتة عدن لمناقشة مقترح الخروج برؤية تطويرية حول السنة التحضيرية، و وضع لائحة خاصة بالتعليم المدمج والتي أقرها المجلس الأعلى للتعليم العالي، مع رئيس جامعة عدن الدكتور الخضر لصور وعميد كلية الصيدلة الدكتور خالد سعيد، ومدير مركز السنة التحضيرية الدكتور عبدالله بن حريز .

وأوضح الوصابي ، أهمية العمل على تطوير برنامج السنة التحضيرية وتطبيقها في كافة الكليات والاختصاصات العلمية ضمن اللوائح المنظمة للدراسة الجامعية التي تحدد مستوى وقياس قدرات الطالب ومساعدته في معرفة التخصص المناسب لرغبته ومعدله ، بالإضافة إلى مواجهة التحديات والصعوبات التي تواجه العملية التعليمية .

من جانبه، سلم الدكتور ناصر لصور مخرجات ونتائج وتوصيات ورشة السنة التحضيرية التقيمية التي أقيمت خلال الفترة الماضية.. مشيرا إلى أن السنة التحضيرية تعتبر مرحلة هامة في مسيرة الطالب التعليمية والأكاديمية حيث تساهم في رفع مستوى التحصيل العلمي للطالب ومخرجاته في الكليات العلمية ، عبر تزويده بالمعلومات واللوائح المنظمة للدراسة الجامعية .. مؤكدا أهمية العمل المنظم في تطوير البرنامج بشكل يخدم العملية التعليمية الجامعية ومخرجاتها ضمن معايير حديثة وتطويرية للوائح الخاصة بالسنة التحضيرية.


رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
رئيس مجلس الشورى يعزي عضو المجلس خالد باجنيد بوفاة والدته
وزير الخارجية يشارك في الدورة الـ ١٥ لمؤتمر القمة الإسلامي في غامبيا
رئيس مجلس القيادة يعزي رئيس دولة الامارات العربية المتحدة
الوزير باذيب يبحث مع البرنامج السعودي استعدادات إطلاق مناقصات عدد من المشاريع الحيوية
تعليق الدراسة في المهرة غدا الخميس بسبب الحالة الجوية
مركز الملك سلمان يوزع مساعدات إيوائية لمتضرري السيول في حضرموت
السفير فقيرة يبحث مع المعهد الدبلوماسي الاردني بناء قدرات الكادر الدبلوماسي اليمني
وزير الأوقاف يتفقد أسطول باصات نقل حجاج بلادنا بين المشاعر المقدسة
محافظ البنك المركزي يبحث مع نظيره الأردني اوجه التعاون المشترك
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا