رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
هنأ فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي عمال اليمن بمناسبة يوم العمال العالمي الذي يصادف الاول من مايو كل عام.
جامعة بروان الامريكية تستجيب لضغوط طلابها وتسحب استثماراتها من اسرائيل
أرسلت رئيسة جامعة "براون" الأمريكية، كريستينا باكسون، اليوم الأربعاء، رسالة إلى المحتجين أكدت فيها موافقة إدارة الجامعة على اقتراح الطلبة بسحب استماراتها من إسرائيل مع شرط وحيد.
بتكوين تواصل انخفاضها لليوم الثالث على التوالي
انخفضت بتكوين، الأربعاء، لليوم الثالث على التوالي بعد أن سجلت في أبريل أسوأ أداء شهري منذ أواخر 2022، وذلك وسط ترقب لقرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن سعر الفائدة وصدور بيانات رئيسية من سوق العمل الأميركية.
الولايات المتحدة والمكسيك تسحبان ملفهما المشترك بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2027
أعلن الاتحاد الأميركي لكرة القدم ونظيره المكسيكي، سحب ملفهما المشترك المتعلق بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات عام 2027م.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة يعقد لقاءا تشاوريا لدعم وتنمية موارد الدولة
[09/02/2023 02:10]

عدن - سبأنت :
ناقش لقاء تشاوري لقيادات الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة ومدراء الفروع في المحافظات المحررة عقد اليوم في العاصمة المؤقتة عدن برئاسة رئيس الجهاز، القاضي أبوبكر حسين السقاف، تعزيز دور الجهاز في دعم جهود تنمية الموارد الذاتية.

وتطرق اللقاء إلى الدور الرقابي للجهاز وكيفية تعزيزه بما يكفل المساهمة في تنمية الموارد العامة للدولة وعلاقة الجهاز بالسلطة القضائية من نيابات ومحاكم الاموال العامة وتفعيل مخرجات العمل الرقابي بالاضافة الى عدد من القضايا والصعوبات التي تعترض سير عمل الجهاز في كافة اجهزة الدولة.

وفي إفتتاح اللقاء، أكد القاضي ابوبكر السقاف اهتمام القيادة السياسية البالغ ممثلة بفخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد محمد العليمي وأعضاء المجلس بالجهاز ودعمها الكامل للنهوض باوضاع الجهاز ليقوم بمهامه ودوره الرقابي في الحفاظ على موارد الدولة من العبث وتسخير كل الإمكانيات للرقابة على الانشطة والحسابات الحيوية الهامة لتعظيم الايرادات العامة وترشيد الانفاق، مشيراً إلى ضرورة تعزيز العلاقة مع السلطة القضائية والهادفة إلى خلق شراكة وطنية في تحمل المسؤولية لحماية المال العام باعتبار اجهزة القضاء والنيابة العامة هي صاحبة الولاية في تحريك الدعوى الجزائية ومباشرتها أمام المحاكم .

وشدد رئيس الجهاز على ضرورة اطلاع قادة الجهاز بمسؤولياتهم التاريخية والوطنية في هذه المرحلة الحساسة لدعم جهود التنمية وتعزيز الرقابة على تنمية الموارد الذاتية والحفاظ على المال العام من الهدر، مشيرا ألى ان ذلك يتطلب بذل مزيد من الجهود والعمل الدؤوب في هذه المرحلة الحساسة التي تمر بها بلادنا .

وخرج اللقاء بعدد من القرارات والتوصيات الهادف الى تعزيز مخرجات العمل الرقابي وحماية الأموال العامة من الهدر ونشر الوعي الرقابي للجهاز واختصاصاته والتزام الجهات الخاضعة للرقابة .


رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
الوزير باذيب يبحث مع البرنامج السعودي استعدادات إطلاق مناقصات عدد من المشاريع الحيوية
تعليق الدراسة في المهرة غدا الخميس بسبب الحالة الجوية
مركز الملك سلمان يوزع مساعدات إيوائية لمتضرري السيول في حضرموت
السفير فقيرة يبحث مع المعهد الدبلوماسي الاردني بناء قدرات الكادر الدبلوماسي اليمني
وزير الأوقاف يتفقد أسطول باصات نقل حجاج بلادنا بين المشاعر المقدسة
محافظ البنك المركزي يبحث مع نظيره الأردني اوجه التعاون المشترك
عضو مجلس القيادة الرئاسي البحسني يشيد بإنجازات المصور خالد بن عاقلة
الوزير الزعوري يؤكد حرص الحكومة على تنمية وتحسين اوضاع القوى العاملة
البرنامج السعودي ومؤسسة صلة يوقعان إتفاقية مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في حضرموت
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا