رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الثلاثاء المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ.
الاونروا تدعو مجلس الامن للتحقيق في الهجمات ضد موظفيها ومبانيا في غزة
دعا المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) فيليب لازاريني، مجلس الأمن الدولي، إلى إجراء تحقيق مستقل ومساءلة عن التجاهل الصارخ لمباني الأمم المتحدة وموظفيها وعمليات الأمم المتحدة في قطاع غزة.
ارتفاع اسعار النفط بعد انخفاض غير متوقع في مخزونات الخام الأميركية
ارتفعت أسعار النفط في التعاملات المبكرة، اليوم الأربعاء، لتواصل مكاسبها في الجلسة السابقة بعد أن أظهرت بيانات الصناعة انخفاضاً مفاجئاً في مخزونات الخام الأميركية الأسبوع الماضي.
كأس إيطاليا.. يوفنتوس يتأهل إلى النهائي رغم خسارته من لاتسيو
تأهل فريق يوفنتوس إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم، على الرغم من خسارته أمام مضيفه لاتسيو بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "الأوليمبيكو" بالعاصمة روما في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
إدارة مخيمات النازحين تسجل ثلاثة ملايين نازح في 11 محافظة
[08/02/2023 02:19]
عدن - سبأنت
أطلقت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين، اليوم، التقرير السنوي حول الاحتياجات الإنسانية للأسر النازحة المتوزعة في 13 محافظة بالمناطق المحررة.

وكشف التقرير الذي جاء تحت عنوان "الاحتياجات الإنسانية للنازحين 2023"، عن وجود ما يقارب ثلاثة مليون نازح ‏يتوزعون في 11 محافظة، هي عدن، ولحج، والضالع، وابين، وتعز، والجوف، ومأرب، وشبوة، وحضرموت ، والمهرة، وسقطرى، والحديدة وحجة، وينتشرون في ‏646 مخيماً و927 تجمعا سكاني في 105 مديريات.

وتشمل احتياجات النازحين التي يغطيها التقرير، المأوى والمواد غير الغذائية واحتياجات المياه ‏والاصحاح البيئي واحتياجات الصحة والتعليم والحماية.

ويكشف التقرير عن أن عدد النازحين في المحافظات المحررة بلغ 486572 أسرة ‏و3,078,336 فرداً يتوزع منهم 483,330 نازحاً في ‏المخيمات، 2,604,006 نازحاً في المنازل، احتلت محافظة ‏مأرب المرتبة الأولى حيث يتواجد فيها 2274453 نازح وبنسبة ‏‏73.67% من اجمالي النازحين في المحافظات المحررة.‏

وبلغت عدد الاسر في المخيمات التي يعتمد الاطفال فيها في مساعدتها في ‏كسب العيش 50086 وبنسبة 63% من اجمالي الاسر في المخيمات، ‏وتتوزع تلك الاسر على 309 مخيمات من اجمالي 646 مخيم وبنسبة 62% ‏من اجمالي المخيمات. وكشفت النتائج أن 39493 طالباً في المخيمات في سن التعليم ومحرومين الالتحاق ‏بالتعليم.

ودعا التقرير الى إيجاد آلية لمساعدة حالات الضعف خصوصا النساء من النازحين ‏في المخيمات والمنازل حيث أظهرت النتائج بان هناك ‏‏(295,837) وبنسبة 9.8%، كما دعا إيجاد الية لمساعدة الاسر النازحة التي يعولها أطفال حيث بينت ‏النتائج بأن عدد الاسر التي يعولها أطفال (9,305) اسرة منها ‏‏(7,474) اسرة يعولها طفل (ذكر) و(1,831) أسرة يعولها طفل ‏‏(انثى).‏

وأوصى التقرير بإيجاد الية لمساعدة حالات الضعف خصوصا النساء من النازحين ‏في المخيمات والمنازل حيث أظهرت النتائج بان هناك ‏‏(295,837) وبنسبة 9.8%.‏

كما أكد على أهمية إيجاد الية خاصة تهدف الى تقديم مساعدات مالية للأسر النازحة التي تسكن في ‏منازل مستأجرة وفي المجتمع المضيف حيث وجد أن (143014) أسرة تسكن في ‏المجتمع المضيف و(236290) أسرة تسكن في منازل مستأجرة و(3675) مستضافة ‏لدى اسر نازحة أخرى داخل المخيمات، وكذلك ضرورة توفير مأوى انتقالي لعدد (26510) اسرة تسكن في مأوى مؤقت وطارئ.‏


رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
السفير بحاح يبحث مع مساعد وزير الخارجية المصري العلاقات الثنائية بين البلدين
وزارتا المالية والداخلية تدشنان برنامجا تدريبيا لموظفي الجمارك والأمن بدعم سعودي
الشماسي يبحث مع القائم بأعمال السفارة الصينية تعزيز التعاون في مجالات النفط والغاز والمعادن
وزير الدفاع يستقبل قائد قوات التحالف في عدن
وزير العدل يؤكد على اهمية تطوير عمل الادلة الجنائية
امزربة يطلع القائم بأعمال السفارة الصينية نشاط محطة الحاويات بميناء عدن
الوزير الشماسي يبحث مع الفريق الاقتصادي للمبعوث الاممي تعزيز التعاون في المجال النفطي
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
ورشة بمأرب للتعريف بمشروع الدعم الطارئ لسبل العيش والزراعة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا