رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، الشيخ علي بن عبد الرحمن آل خليفة سفير مملكة البحرين الشقيقة لدى المملكة العربية السعودية الذي سلم فخامته دعوة من اخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين لحضور القمة العربية المقرر عقدها في المنامة منتصف الشهر المقبل.
ايكونوميست: المساعدات العسكرية الجديدة لن تساعد اوكرانيا على استعادة اراضيها من روسيا
أكدت "إيكونوميست" أن حزمة المساعدات الأمريكية الجديدة لن تساعد كييف على استرجاع الأراضي التي سيطر عليها الجيش الروسي في أوكرانيا.
روسيا تزود الامارات بثلث حاجتها من القمح سنويا
أعلن أندريه تيريخين الملحق التجاري الروسي لدى الإمارات أن روسيا تزود الإمارات بثلث حاجتها السنوية من الحبوب.
إيفرتون يصعق ليفربول ويعيق فرص وصوله للقب
مُنيت آمال ليفربول بإحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بنكسة كبيرة بعد خسارته من مضيفه إيفرتون بهدفين بدون رد في ديربي "ميرسيسايد" في المرحلة الـ29 المؤجلة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مسام ينزع 1.081 لغمًا وعبوة ناسفة زرعتها ميليشيات الحوثي الارهابية
[30/01/2023 12:13]

عدن - سبأنت :

تمكَّن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية "مسام" لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام خلال الأسبوع الرابع من يناير 2023 من انتزاع 1.081 لغمًا زرعتها ميليشيا الحوثي الإرهابية، في مختلف مناطق اليمن، منها 14 لغمًا مضادًا للأفراد، و167 لغمًا مضادًا للدبابات، و899 ذخيرة غير منفجرة، وعبوة ناسفة واحدة.

ووفق وكالة واس السعودية الرسمية، فقد نزع فريق "مسام" 62 لغمًا مضادًا للدبابات و205 ذخائر غير منفجرة في محافظة عدن، و18 ذخيرة غير منفجرة في مديرية قعطبة بمحافظة الضالع، و28 لغمًا مضادًا للدبابات و144 ذخيرة غير منفجرة ولغم واحد مضاد للأفراد في مديرية حيس بمحافظة الحديدة.

وفي محافظة شبوة تمكَّن فريق "مسام" من نزع لغم واحد مضاد للدبابات في مديرية رغوان، ولغم واحد مضاد للأفراد و23 لغمًا مضادًا للدبابات و3 ذخائر غير منفجرة في مديرية عين، و3 ألغام مضادة للأفراد و30 لغمًا مضادًا للدبابات في مديرية عسيلان.

كما تمكَّن الفريق في محافظة تعز من نزع 12 لغمًا مضادًا للدبابات و302 ذخيرة غير منفجرة في مديرية المخاء، و9 ألغام مضادة للأفراد و11 لغمًا مضادًا للدبابات و227 ذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة واحدة في مديرية ذباب.

وبلغ عدد الألغام المنزوعة منذ بداية شهر يناير 4.615 لغمًا، فيما بلغ عدد الألغام التي نزعت منذ بداية مشروع "مسام" 384 ألفًا و220 لغمًا زرعتها المليشيا الحوثية بعشوائية في الأرجاء اليمنية لحصد المزيد من الضحايا الأبرياء من الأطفال والنساء وكبار السن.


رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
السفير شمر يبحث مع مسؤول بلغاري تطورات الأوضاع وجهود السلام في اليمن
وزير الداخلية يبحث مع السفيرة الفرنسية التعاون المشترك في المجال الامني
اللواء الركن البحسني يشرف على عدد من التدريبات لفرضيات نفذتها قوات النخبة الحضرمية والأمن العام
اللجنة الأمنية بتعز تناقش مستجدات الأوضاع العسكرية والأمنية بالمحافظة
رئيس مجلس النواب يشارك في المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس
رئيس الوزراء يستقبل في عدن سفيرة هولندا لدى اليمن
وكيل حضرموت يتفقد أضرار السيول في مناطق حجر وربث
اختتام فعاليات التقييم الذاتي لبرنامج التحصين بالعاصمة المصرية القاهرة
انعقاد ندوة توعوية لمكافحة الظواهر السلبية بعدن
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا