رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل في عدن المبعوث الخاص للأمم المتحدة
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الثلاثاء بقصر معاشيق ومعه عضو المجلس عبدالرحمن المحرمي، المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ، ومساعده معين شريم للبحث في مستجدات الملف اليمني والجهود الاممية المنسقة مع الاشقاء والاصدقاء لإحياء مسار السلام في اليمن.
الرئيس الأمريكي يتعهد بالعمل مع الحزب الجمهوري ويصف الديمقراطية في بلاده بأنها "لا تُقهر"
تعهد الرئيس الأمريكي جو بايدن، في خطاب حالة الاتحاد، بالعمل مع الحزب الجمهوري بعد حالة الانقسام في الكونغرس، واصفاً الديمقراطية في بلاده بأنها "لا تُقهر" وإن الولايات المتحدة "ستتصرف" عندما يتم تهديد سيادتها.
ارتفاع أسعار النفط مع انخفاض الدولار ومخزونات الخام الأميركية
ارتفعت أسعار النفط في التعاملات المبكرة، اليوم الأربعاء، لتواصل مكاسبها التي حققتها خلال اليومين الماضيين، مع انخفاض الدولار ومخزونات الخام الأميركية بشكل مفاجئ.
برشلونة يفوز على اشبيلية بثلاثية وينفرد بصدارة الدوري الاسباني
تصدر نادي برشلونة الدوري الاسباني بعد فوزه على اشبيلية بثلاثة اهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما على ملعب "سبوتيفاي كامب نو" في اطار منافسات الجولة الـ ٢١ من الدوري الاسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
‏الارياني يبارك إدراج آثار مملكة سبأ القديمة في مأرب على قائمة التراث العالمي
[25/01/2023 04:03]
عدن - سبأنت
بارك وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، لليمن عامة ومحافظة ‎مأرب خاصة إدراج منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو" آثار مملكة سبأ القديمة في محافظة مأرب على قائمة التراث العالمي.

وقال معمر الارياني في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) "أن هذا القرار جاء تتويجاً لجهود ثلاثة اعوام لفريق عمل مكون من وزارة الاعلام والثقافة والسياحة والسلطة المحلية في محافظة مارب والمندوبية الدائمة لبلادنا في اليونسكو".

واضاف الارياني "ان لجنة التراث العالمي في اجتماعها الاستثنائي (18) في باريس برئاسة المملكة العربية السعودية اقرت وضع "آثار مملكة سبأ في مأرب" على قائمة المواقع المعرضة للخطر نظراً لحالة الحرب التي تمر بها البلاد، حيث نص القرار على حث الحكومة اليمنية على دعوة مجموعة من الخبراء لدراسة حالة المواقع والرفع بتقارير فنية للجنة التراث المادي، وتوفير الموارد لحمايته وإدارته".

ولفت الارياني الى أن تسجيل ‎آثار مملكة سبأ في مأرب على قائمة اليونسكو للتراث المادي، جاء نظراً للأهمية التاريخية وماتتمتع به هذه المواقع من الأصالة والتفرد، مشيرا إلى ان عدد المواقع المسجلة على القائمة من الجمهورية اليمنية اصبح خمسة مواقع، ونتطلع للعمل على تسجيل مواقع أخرى في المستقبل.

وتقدم الارياني بالشكر لكل من تعاون في انجاز هذا الملف التاريخي وعلى رأسهم عضو مجلس القيادة الرئاسي سلطان العرادة ، ودولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك..مشيداً بجهود المندوبية الدئمة لبلادنا في اليونسكو برئاسة الدكتور محمد جميح، وفريق عمل الوزارة، إضافة الى دور وزير الثقافة السابق مروان دماج.

ولفت الوزير الارياني، إلى انه تم تشكيل لجنة تحت اشراف عضو مجلس القيادة الرئاسي سلطان العرادة ، ووزير الإعلام والثقافة والسياحة، وفريق عمل بقيادة ‎الدكتور محمد جميح، كما شكلت الوزارة اول فريق عمل وطني متخصص في اعداد ملفات التراث، والذي قام بالتعاون مع الخبراء الدوليين في اعداد ملف آثار مملكة سبأ في ‎مأرب‏.

وثمن الوزير الارياني دور المندوبة الدائمة للمملكة العربية السعودية لدى منظمة اليونسكو رئيس الدورة الاستثنائية للمنظمة رقم (18) سمو الأميرة هيفاء بنت عبد العزيز آل مقرن، المنعقدة في باريس، لدعمها اعتماد القرار والذي هو امتداد لمواقف الاشقاء في المملكة الداعمة لبلادنا في مختلف الجوانب.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل في عدن المبعوث الخاص للأمم المتحدة
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يعزي الرئيس اردوغان بضحايا الزلزال
العرادة يناقش مع المبعوث السويدي جهود تحقيق السلام وتصعيد الحوثي
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يطمئن على الجالية اليمنية اثر الزلزال الذي ضرب الاراضي التركية والسورية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يشدد على الدور القائد للقطاع الخاص في التنمية
رئيس الوزراء يترأس في العاصمة المؤقتة عدن اجتماع مجلس الوزراء
العميد طارق صالح يوجه بالإسراع في تشغيل محطات بث شبكة الإنترنت في المناطق المحررة
وزارة الخارجية تعرب عن تضامن الجمهورية اليمنية مع الأشقاء في تركيا وسوريا جراء الزلزال المدمر
المحرمي يطلع على معاناة العسكريين والأمنيين المسرحين والمتقاعدين في المحافظات الجنوبية
العرادة يناقش مع المبعوث الأمريكي مستجدات الأوضاع في الساحة اليمنية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا