رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل في عدن المبعوث الخاص للأمم المتحدة
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الثلاثاء بقصر معاشيق ومعه عضو المجلس عبدالرحمن المحرمي، المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ، ومساعده معين شريم للبحث في مستجدات الملف اليمني والجهود الاممية المنسقة مع الاشقاء والاصدقاء لإحياء مسار السلام في اليمن.
الرئيس الأمريكي يتعهد بالعمل مع الحزب الجمهوري ويصف الديمقراطية في بلاده بأنها "لا تُقهر"
تعهد الرئيس الأمريكي جو بايدن، في خطاب حالة الاتحاد، بالعمل مع الحزب الجمهوري بعد حالة الانقسام في الكونغرس، واصفاً الديمقراطية في بلاده بأنها "لا تُقهر" وإن الولايات المتحدة "ستتصرف" عندما يتم تهديد سيادتها.
ارتفاع أسعار النفط مع انخفاض الدولار ومخزونات الخام الأميركية
ارتفعت أسعار النفط في التعاملات المبكرة، اليوم الأربعاء، لتواصل مكاسبها التي حققتها خلال اليومين الماضيين، مع انخفاض الدولار ومخزونات الخام الأميركية بشكل مفاجئ.
برشلونة يفوز على اشبيلية بثلاثية وينفرد بصدارة الدوري الاسباني
تصدر نادي برشلونة الدوري الاسباني بعد فوزه على اشبيلية بثلاثة اهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما على ملعب "سبوتيفاي كامب نو" في اطار منافسات الجولة الـ ٢١ من الدوري الاسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزارة الدفاع تحتفل بتخرج عدد من الدورات العسكرية التخصصية والقيادية
[21/01/2023 03:38]
مأرب - سبأنت
نظّمت هيئة التدريب والتأهيل بوزارة الدفاع، اليوم السبت، حفل تخرج عدد من الدورات العسكرية التخصصية والقيادية والتي شملت الدورة الخامسة قادة كتائب التابعة للمنطقة العسكرية السابعة، والدورة الأولى لتأهيل الضباط الجامعيين، والدورة الأولى إعداد مدربين (إعداد بدني).

وشهد الحفل الذي حضره رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن دكتور صغير بن عزيز، ووكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، عرضاً عسكرياً رمزياً للوحدات المتخرجة، عكس خلالها الخريجون ما اكتسبوه من خبرات ومهارات قتالية عالية طيلة فترة التدريب.

وهنأ رئيس الأركان، الخريجين بتفوقهم وتخرجهم من هذه الدورات التخصصية المهمة.. ناقلاً للجميع تحيات وتهاني القيادة السياسية والعسكرية ممثلة بفخامة الرئيس الدكتور رشاد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وأعضاء المجلس، ووزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري.

وعبّر الفريق بن عزيز، عن سعادته بما حققته وزارة الدفاع من إنجازات في مجال التدريب والتأهيل لمنتسبي القوات المسلحة..موكداً اهتمام قيادة وزارة الدفاع ببرامج التدريب والتأهيل في مختلف المجالات العسكرية وفق خطط مدروسة بما يمكّن أبناء القوات المسلحة من أداء واجباتهم على أكمل وجه.

وعبر الفريق بن عزيز، عن شكره للسلطة المحلية بمحافظة مأرب ممثلة بعضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ محافظة مأرب اللواء سلطان العرادة، وكل أعضاء السلطة المحلية، على التسهيلات التي تقدمها للقوات المسلحة في مختلف المجالات.

وفي ختام الحفل الذي حضره نائب رئيس هيئة التدريب والتأهيل اللواء الركن أحمد العابسي، وقائد المنطقة العسكرية السابعة اللواء الركن محمد رسام، وعدد من القيادات العسكرية والأمنية، جرى تكريم المبرزين من خريجي الدورات التدريبية بالشهادات والدروع التقديرية.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل في عدن المبعوث الخاص للأمم المتحدة
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يعزي الرئيس اردوغان بضحايا الزلزال
العرادة يناقش مع المبعوث السويدي جهود تحقيق السلام وتصعيد الحوثي
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يطمئن على الجالية اليمنية اثر الزلزال الذي ضرب الاراضي التركية والسورية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يشدد على الدور القائد للقطاع الخاص في التنمية
رئيس الوزراء يترأس في العاصمة المؤقتة عدن اجتماع مجلس الوزراء
العميد طارق صالح يوجه بالإسراع في تشغيل محطات بث شبكة الإنترنت في المناطق المحررة
وزارة الخارجية تعرب عن تضامن الجمهورية اليمنية مع الأشقاء في تركيا وسوريا جراء الزلزال المدمر
المحرمي يطلع على معاناة العسكريين والأمنيين المسرحين والمتقاعدين في المحافظات الجنوبية
العرادة يناقش مع المبعوث الأمريكي مستجدات الأوضاع في الساحة اليمنية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا