رئيس مجلس القيادة الرئاسي يعزي الرئيس علي ناصر بوفاة شقيقه
اجرى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اتصالا هاتفيا بالرئيس الاسبق علي ناصر محمد، عزاه فيه بوفاة شقيقه المناضل محمد ناصر محمد بعد حياة حافلة بالعطاء.
النواب الأمريكي يعتزم التصويت على مشروع لإنهاء شرط تطعيم المسافرين جواً ضد كورونا
يعتزم مجلس النواب الأمريكي، التصويت هذا الأسبوع على مشروع قانون لإنهاء شرط تطعيم معظم المسافرين جواً من الأجانب ضد فيروس كورونا المستجد( كوفيد-١٩).
انخفاض مؤشر (الفاو) للأسعار العالمية للأغذية للشهر العاشر على التوالي
اعلنت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، إن مؤشر الأسعار العالمية للسلع الغذائية انخفض في يناير للشهر العاشر على التوالي، حيث بلغ متوسط مؤشر أسعار الغذاء 131.2 نقطة مما يمثل انخفاضًا قدره 0.8 بالمائة عن شهر ديسمبر و 17.9 بالمائة من ذروته في مارس 2022.
إيفرتون يتغلب على أرسنال متصدر الدوري الإنجليزي
فاز فريق إيفرتون على أرسنال متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما، اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الـ22 من "البريمير ليغ".
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وفاة معتقل مدني وجندي أسير تحت التعذيب في سجون مليشيات الحوثي
[21/01/2023 03:14]
مأرب - سبأنت

توفي معتقل مدني وآخر جندي أسير من أبناء محافظة البيضاء، جراء التعذيب الشديد في سجون مليشيات الحوثي الإرهابية في العاصمة صنعاء طوال فترة احتجازهم.

واوضحت منظمة مساواة للحقوق والحريات في بيان لها، اليوم، تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه، بأنها تلقت أمس الجمعة بلاغاً من أسرة المعتقل المدني الرصاص منصر بن حسين بن شيخ الرصاص (40 عاما) يؤكد وفاة نجلها تحت التعذيب الشديد في سجون المليشيات الحوثية بعد 7 أشهر من اختطافه من منزله في مديرية مسورة.

وذكر البيان، بأن أسرة المعتقل الرصاص كانت قد تلقت وعود من المليشيات الحوثية بالإفراج عن نجلها يوم الخميس الماضي وعند ذهابها إلى السجن لاستلامه تفاجأت بإبلاغ المليشات لها بأن نجلها قد توفي في السجن وعليها استلام جثمانه الأمر الذي رفضته الأسرة واتهمت المليشيات بتصفيته.

وأشار البيان، الى ان المنظمة تلقت المنظمة بلاغاً مماثلاً من أسرة الجندي في الجيش الوطني هادي حسين سالم الصوعي (26 عاما ) من أبناء مديرية النعمان أمس تؤكد هي الأخرى وفاة نجلها الأسير لدى المليشيات الحوثية تحت التعذيب بعد عام ونصف من أسره .

وأوضحت منظمة مساواة بأن طرق وأساليب التعذيب الوحشية التي تتبعها المليشيات الحوثية في سجونها تنتهي عادة بوفاة ضحاياها المعذبين كان آخرهم المعتقل المدني الرصاص والجندي الأسير الصوعي التي أبلغت أسرتيهما عن وفاتهما أمس الجمعة..مشيرة إلى أن القانون الدولي الجنائي واتفاقيات لاهاي واتفاقيات جنيف الأربع والنظام  الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية ومبادئ محكمة نورنبرغ وميثاق محكمة نورمبرك العسكرية واتفاقية مناهضة التعذيب، تصنف جريمة اختطاف مدني وتعذيبه حتى الموت وجريمة تعذيب جندي أسير ثم تصفيته بأنها من جرائم الحرب.

وكانت منظمة مساواة قد كشفت في تقرير سابق لها في يوليو 2022 بأنها وثقت مقتل نحو 300 معتقل قضوا تحت التعذيب في سجون ومعتقلات جماعة الحوثي في المحافظات الخاضعة لسيطرتها منذ  انقلابها في سبتمبر 2014.


لجنة عسكرية من وزارة الدفاع تزور محور الرزامات في صعدة
المجلس اليمني للتخصصات الطبية يفتتح فرعاً بمأرب ودراسة البورد في الزمالة اليمنية
استئناف الرحلات الدولية في مطار الريان بحضرموت
عضو مجلس القيادة الرئاسي المحرمي يلتقي وزير الزراعة والري والثروة السمكية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يؤكد التزام المجلس والحكومة باستقلالية القضاء وتعزيز دوره في حماية الحقوق والحريات
الارياني: النظام الإيراني صعد عمليات تهريب الأسلحة لمليشيا الحوثي
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يجتمع بوزير الدفاع وقيادات المنطقة العسكرية الرابعة
الوزير الزعوري يؤكد حرص الحكومة على تسهيل مهام وعمل المنظمات الدولية
السقطري يبحث مع الممثل المقيم لمنظمة (الفاو) تعزيز التعاون المشترك
الوزير السقطري يبحث مع البرنامج الإنمائي تعزيز التعاون المشترك في المجال السمكي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا