رئيس مجلس القيادة الرئاسي يعزي الرئيس علي ناصر بوفاة شقيقه
اجرى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اتصالا هاتفيا بالرئيس الاسبق علي ناصر محمد، عزاه فيه بوفاة شقيقه المناضل محمد ناصر محمد بعد حياة حافلة بالعطاء.
النواب الأمريكي يعتزم التصويت على مشروع لإنهاء شرط تطعيم المسافرين جواً ضد كورونا
يعتزم مجلس النواب الأمريكي، التصويت هذا الأسبوع على مشروع قانون لإنهاء شرط تطعيم معظم المسافرين جواً من الأجانب ضد فيروس كورونا المستجد( كوفيد-١٩).
انخفاض مؤشر (الفاو) للأسعار العالمية للأغذية للشهر العاشر على التوالي
اعلنت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، إن مؤشر الأسعار العالمية للسلع الغذائية انخفض في يناير للشهر العاشر على التوالي، حيث بلغ متوسط مؤشر أسعار الغذاء 131.2 نقطة مما يمثل انخفاضًا قدره 0.8 بالمائة عن شهر ديسمبر و 17.9 بالمائة من ذروته في مارس 2022.
إيفرتون يتغلب على أرسنال متصدر الدوري الإنجليزي
فاز فريق إيفرتون على أرسنال متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما، اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الـ22 من "البريمير ليغ".
اسم المستخدم: كلمة المرور:
تركيا تلغي زيارة لوزير الدفاع السويدي
[21/01/2023 08:43]
انقرة - سبأنت
أعلنت تركيا، اليوم السبت، إلغاء زيارة كان من المقرر أن يقوم بها وزير الدفاع السويدي بال جونسون إلى إنقرة وذلك على خلفية تقاعس السلطات السويدية عن اتخاذ إجراءات ضد استفزازات أنصار تنظيم "بي كي كي/ واي بي جي" الإرهابي.

واكد وزير الدفاع التركي خلوصي أكار في تصريح نشرته وكالة الانباء التركية (الاناضول)، انه تم إلغاء زيارة نظيره السويدي بال جونسون المقررة إلى أنقرة في 27 يناير الجاري..منتقداً تقاعس السويد عن اتخاذ إجراءات ضد استفزازات أنصار "بي كي كي/ واي بي جي" الإرهابي، وسماحها بإحراق نسخة من القرآن الكريم في ستوكهولم.

وقال أكار "من غير المقبول أن تظل السويد متقاعسة ولا تفعل شيئا ضد هؤلاء، كان لا بد من اتخاذ التدابير اللازمة".

واضاف خلوصي أكار "في هذه المرحلة فقدت زيارة وزير الدفاع السويدي بال جونسون إلى تركيا في 27 يناير أهميتها ومعناها، ولذلك ألغيناها"..مشدداً على ضرورة تنفيذ بنود المذكرة الثلاثية الموقعة بمدريد في يونيو الماضي بين تركيا والسويد وفنلندا..مشيراً الى ان طلب تركيا الوحيد هو الوفاء بالالتزامات الواردة في المذكرة، ونتوقع من السويد وفنلندا القيام بدورهما وواجباتهما.

وأردف: "مع الأسف لم تتخذ السلطات السويدية أي إجراء ضد الاستفزازات الدنيئة والشنيعة بحق تركيا ورئيسها، وزيارة وزير الدفاع السويدي جونسون إلى تركيا في هذه المرحلة ليس لها أهمية ولا معنى، لذلك قمنا بإلغاء الزيارة".


زلزال بقوة 4.6 درجات يضرب محافظة ديالى العراقية
النواب الأمريكي يعتزم التصويت على مشروع لإنهاء شرط تطعيم المسافرين جواً ضد كورونا
بكين تدعو واشنطن للتوقف عن المزاعم بشأن "منطاد التجسس"
"التعاون الإسلامي" ومجمع الملك سلمان العالمي يحتفلان باللغة العربية
الكويت تضبط 15 مليون قرص مخدر بحوزة تشكيل عصابي دولي
الاحتلال الإسرائيلي يقصف مناطق في قطاع غزة
الفلبين تمنح الولايات المتحدة 4 قواعد عسكرية اضافية
الولايات المتحدة تخطط لتزويد اوكرانيا بصواريخ بعيدة المدى
"التعاون الإسلامي" تناقش الرد على مرتكبي انتهاكات الإسلاموفوبيا الدنيئة
كوريا الجنوبية تسجل 19.629 إصابة جديدة بفيروس كورونا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا