رئيس مجلس القيادة الرئاسي يعزي الرئيس علي ناصر بوفاة شقيقه
اجرى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اتصالا هاتفيا بالرئيس الاسبق علي ناصر محمد، عزاه فيه بوفاة شقيقه المناضل محمد ناصر محمد بعد حياة حافلة بالعطاء.
النواب الأمريكي يعتزم التصويت على مشروع لإنهاء شرط تطعيم المسافرين جواً ضد كورونا
يعتزم مجلس النواب الأمريكي، التصويت هذا الأسبوع على مشروع قانون لإنهاء شرط تطعيم معظم المسافرين جواً من الأجانب ضد فيروس كورونا المستجد( كوفيد-١٩).
انخفاض مؤشر (الفاو) للأسعار العالمية للأغذية للشهر العاشر على التوالي
اعلنت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، إن مؤشر الأسعار العالمية للسلع الغذائية انخفض في يناير للشهر العاشر على التوالي، حيث بلغ متوسط مؤشر أسعار الغذاء 131.2 نقطة مما يمثل انخفاضًا قدره 0.8 بالمائة عن شهر ديسمبر و 17.9 بالمائة من ذروته في مارس 2022.
إيفرتون يتغلب على أرسنال متصدر الدوري الإنجليزي
فاز فريق إيفرتون على أرسنال متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما، اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الـ22 من "البريمير ليغ".
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اوستن يحث الحلفاء على سرعة تقديم الدعم العسكري لاوكرانيا
[20/01/2023 11:37]

برلين ـ سبأنت

قال وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، ان الصراع في أوكرانيا وصل إلى "نقطة التحول" وحث الحلفاء على عدم التباطؤ في تقديم المساعدات إلى كييف.

واضاف أوستن قبل بدء اجتماع مجموعة الاتصال لدعم أوكرانيا في قاعدة رامشتاين الجوية الأمريكية في ألمانيا، تم بثه بموقع البنتاغون على الإنترنت، اليوم الجمعة "هذه نقطة تحول .. الآن ليس الوقت المناسب للتباطؤ. حان الوقت للتعمق أكثر. الأوكرانيون يراقبوننا والكرملين يراقبنا والتاريخ يراقبنا. لذلك لن نتوقف.. سوف نستمر في دعم الدفاع عن النفس لأوكرانيا ما دام الأمر يتطلب ذلك".

وتابع أن هذه "لحظة حاسمة بالنسبة لأوكرانيا وعقد حاسم للعالم بأسره".. مشيرا إلى أن "الهدف من الهجوم الروسي تحطيم روح أوكرانيا لكن هذه المحاولة باءت بالفشل وألهم الشعب الأوكراني العالم بأسره، وفي الوقت نفسه تنفد ذخيرة روسيا وتتكبد خسائر كبيرة في المعارك وتتجه إلى شركائها القلائل المتبقين لإعادة الإمداد. هو أمر مأساوي ويجعل هذا الغزو غير ضروري. قارن حلفاء روسيا بالدعم القوي لأوكرانيا حرة وذات سيادة ممثلة في هذه القاعة".

في وقت سابق، أعرب الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ عن أمله في أنه عقب اجتماع مجموعة الاتصال حول دعم أوكرانيا في قاعدة رامشتاين الجوية الأمريكية ، سيتم اتخاذ قرارات بشأن توريد الأسلحة الثقيلة إلى كييف.

قال دميتري بيسكوف، المتحدث باسم الرئاسة الروسية، اليوم، إن الأمر لا يستحق المبالغة في أهمية شحنات الناتو للأسلحة الثقيلة إلى كييف، فهي لن تغير شيئًا جوهريا، لكنها ستضيف فقط المشاكل إلى أوكرانيا.



زلزال بقوة 4.6 درجات يضرب محافظة ديالى العراقية
النواب الأمريكي يعتزم التصويت على مشروع لإنهاء شرط تطعيم المسافرين جواً ضد كورونا
بكين تدعو واشنطن للتوقف عن المزاعم بشأن "منطاد التجسس"
"التعاون الإسلامي" ومجمع الملك سلمان العالمي يحتفلان باللغة العربية
الكويت تضبط 15 مليون قرص مخدر بحوزة تشكيل عصابي دولي
الاحتلال الإسرائيلي يقصف مناطق في قطاع غزة
الفلبين تمنح الولايات المتحدة 4 قواعد عسكرية اضافية
الولايات المتحدة تخطط لتزويد اوكرانيا بصواريخ بعيدة المدى
"التعاون الإسلامي" تناقش الرد على مرتكبي انتهاكات الإسلاموفوبيا الدنيئة
كوريا الجنوبية تسجل 19.629 إصابة جديدة بفيروس كورونا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا