رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، الشيخ علي بن عبد الرحمن آل خليفة سفير مملكة البحرين الشقيقة لدى المملكة العربية السعودية الذي سلم فخامته دعوة من اخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين لحضور القمة العربية المقرر عقدها في المنامة منتصف الشهر المقبل.
ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 34,356 شهيدا و 77368 جريحا
ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 34,356 شهيدًا و 77368 جريحاً غالبيتهم من النساء والاطفال.
الاسهم اليابانية تغلق على ارتفاع بعد قرار تثبيت معدل الفائدة دون تغيير
ارتفع المؤشر نيكي الياباني في ختام تعاملات، اليوم الجمعة، بعد قرار بنك اليابان الإبقاء على معدل الفائدة دون تغيير ووسط ارتفاع الين.
مانشستر سيتي يصعد الى وصافة الدوري الانجليزي بعد فوزه على برايتون برباعية
صعد مانشستر سيتي الى وصافة الدوري الانجليزي، بعد فوزه على برايتون بأربعة اهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الـ29 المؤجلة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
لقاء موسع يبحث الوضع الانساني بمأرب وتوسيع الشراكة مع منظمة اليونيسف
[18/01/2023 12:16]
مأرب ـ سبأنت

بحث وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح اليوم مع الممثل المقيم لمنظمة الامم المتحدة للطفولة والامومة(يونيسف) في اليمن بتر هوكن والوفد المرافق له، الشراكة الانسانية القائمة بين السلطة المحلية والمنظمة الاممية واهمية اضطلاع المنظمة بدور انساني اكبر للمساعدة في مواجهة الازمة الانسانية المتصاعدة وتردي الوضع الانساني بالمحافظة التي استقبلت اكثر من 62 في المائة من النازحين في الجمهورية ومازالت تستقبل بموجب تقارير المنظمات الاممية.

وخلال اللقاء الذي حضره عددا من مدراء عموم المكاتب التنفيذية الشريكة للمنظمة في تنفيذ بعض البرامج، قدم ممثل اليونسيف المقيم باليمن شرحا لطبيعة زيارته للمحافظة، والتي تهدف الى تقييم مستوى الشراكة والبرامج الانسانية التي تدعمها المنظمة، والوقوف على الوضع الانساني والاحتياجات المتصاعدة في ظل تأثيرات المتغيرات الحالية والمتوقعة مستقبلا وتأثيرها السلبي، وافاق تعزيز الشراكة والتدخلات الممكنة للمنظمة للتخفيف من معاناة الازمة الانسانية.

ونوه بنجاح الشراكة مع مكتب الصحة خاصة في مجال تنفيذ برنامج التحصين ومثلت مأرب افضل محافظة بين المحافظات اليمنية في تنفيذ الحملات وايصال جرعات اللقاحات الى المستهدفين وبزيادة عن الاعداد المتوقعة المتوقعة بما يساهم في حماية الاطفال من الامراض القاتلة.. لافتا الى ان المنظمة ستعمل على الانتقال من دعم مشاريع الخدمات الصحية الطارئة الى الخدمات الثابتة.

بدوره قدم الوكيل مفتاح عرضا لابرز التحديات والاحتياجات الاساسية المتصاعدة وحجم الفجوة بينها وبين التدخلات، والتي تحتاج الى دور اممي فاعل ولمنظمة اليونيسف في تلبية جزء منها وفي مقدمتها في مجالات الصحة والتعليم والحماية والغذاء والايواء، الى جانب المياه والاصحاح البيئي.. لافتا الى ان المحافظة مهددة بكارثة بيئية جراء استمرار طفح المجاري وتساقطها ما يتسبب بكوارث وضحايا، فضلا عن توفير بيئة لتكاثر البكتيريا والفيروسات وانتشار الامراض.

و،اشار الى أهمية تدخل منظمة اليونيسف في تعزيز قدرات صندوق النظافة والتحسين للحفاظ على البيئة الصحية وسد جزء من احتياجها الكبير لوايتات شفط مياه المجاري الطافحة في الشوارع والحارات في ظل غياب مشروع تصريف صرف صحي للمدينة.

هذا وكان وكيل المحافظة الدكتور عبدربه مفتاح قد اصطحب ممثل منظمة اليونيسف المقيم باليمن والفريق المرافق له، بزيارة ميدانية الى مخيم السميا في مديرية الوادي ومخيم السويداء في مديرية المدينة للاطلاع على الوضع الانساني والاحتياجات الانسانية في المخيمات وتقييم مشاريع الدعم لبرامج التعليم والحماية المقدم من المنظمة للمخيمين والاستماع الى الاحتياجات الملحة للتخفيف من معاناة الاطفال والنساء فيها..

كما قاما بزيارة الى مستشفى كرى العام بمديرية الوادي وكان في استقبالهما مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور احمد صالح العبادي ومدير عام المستشفى الدكتور لؤي سليمان والطاقم الاداري، حيث اطلع على مستوى الخدمات والاداء لمشروع انقاذ الحياة للعناية بالنساء في سن الانجاب من مضاعفات الحمل والولادة، واجراء العمليات القيصرية المجانية، والاحتياج الملح لتوسيع قدرات العناية المركزة لمواجهة الاعداد الكبيرة من النساء اللواتي يحتجن لهذه الرعاية.


الارياني يستعرض مع مسؤول بالخارجية الالمانية تطورات الاوضاع في اليمن
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
شمر يلتقي رئيس دائرة الشرق الأوسط وافريقيا في الخارجية البلغارية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
السفير باحميد يبحث مع مسؤول ماليزي تطورات الأوضاع وآفاق التنسيق في المواقف الدولية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
رئيس مجلس النواب يقدم واجب العزاء في وفاة الشيخ عبد المجيد الزنداني
اللواء الركن البحسني يشهد مشروع رماية بالذخيرة الحيّة للواء النخبة الحضرمي
ميليشيا الحوثي الارهابية تستهدف مواقع الجيش الوطني شرق مدينة تعز
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا