حملة أمنية بتعز تزيل 43 اعتداء على أرضية حديقة السلام
أزالت حملة امنية بمحافظة تعز، اليوم، 43 من المباني والاستحداثات المخالفة للقانون تم إنشاؤها في حديقة السلامة بمديرية المظفر من قبل مسلحين ومخالفين للقانون.
34596 شهيدا و77816 مصابا حصيلة ضحايا العدوان الاسرائيلي المتواصل على غزة
ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 34 ألفا و596 شهيدا، و77 ألفا و816 مصابا، غالبيتهم من النساء والأطفال.
مؤشر الأسهم السعودية يغلق مرتفعاً عند مستوى 12352.33 نقطة
أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسية، اليوم، مرتفعاً 6.68 نقاط ليقفل عند مستوى 12352.33 نقطة، وبتداولات بلغت قيمتها 6.5 مليارات ريال.
بروسيا دورتموند يحقق فوزاً كبيراً على باريس سان جرمان في نصف نهائي أبطال أوروبا
حقق بروسيا دورتموند الألماني فوزاً كبيراً على ضيفه باريس سان جرمان الفرنسي بهدف دون رد، سجله نيكلاس فولكروغ في الدقيقة ٣٦ من المباراة التي جمعتهما ضمن ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس مجلس النواب يلتقي رئيس مجلس المستشارين المغربي
[16/01/2023 05:11]
الرباط ـ سبأنت :
التقى رئيس مجلس النواب، الشيخ سلطان البركاني، اليوم، الاثنين، رئيس مجلس المستشارين بالمملكة المغربية الشقيقة النعم ميارة.

وخلال اللقاء ناقش الجانبان أهمية تعزيز علاقات التعاون بين المجلسين والبلدين الشقيقين، والآليات الكفيلة بدعم المواقف المشتركة في المحافل الدولية وفي مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأكد البركاني، أن العلاقات اليمنية المغربية متجذرة في أعماق التاريخ، وتربطنا منذ القدم، وتحتل مكانة كبيرة في قلوب اليمنيين، مشيرًا إلى أن موقف اليمن ثابت من مغربية الصحراء وأن أي حل لا يمكن أن يكون الا في إطار سيادة المغرب ووحدة أراضيه.

واستعرض الأوضاع التي تعيشها بلادنا في ظل إنقلاب الميليشيات الحوثية الارهابية على السلطة الشرعية، وخطورة استمرار الانتهاكات والجرائم الحوثية المروعة ومصادرة الحقوق والحريات، والدعم الايراني للميليشيات الحوثية الارهابية في اليمن، بالطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية، وقصفهم المواطنين والنساء والأطفال والمنشآت والموانئ وجرائمهم العابرة للحدود باستهداف الأشقاء في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة في تحدٍ يهدد أمن المنطقة والملاحة البحرية الدولية ومصادر الطاقة.

كما أشار إلى قيام المليشيات الحوثية بفرض ما أسمته مدونة السلوك الوظيفي بدلًا عن الدستور والقانون والشرائع السماوية وجعلت هذه العصابة من كلام سلالتها الارهابية بديلاً لكل ما انجزته اليمن من تشريعات على طريق بناء الدولة الحديثة، مشيرًا إلى التعذيب الوحشي واعدام صغار السن وسجن النساء واعتقال السياسيين والصحفيين وغيرهم، وحجم المأساة الإنسانية التي بلغت ذروتها وإصدار ما يسمى بأحكام الاعدام ضد أعضاء مجلس النواب الذين يرفضون انقلاب المليشيات الإرهابية الحوثية ومصادرة ممتلكاتهم وسجن أقاربهم.

وقال البركاني " نحن أمام كارثة، لكننا مصرون على تجاوزها واستعادة النظام الجمهوري والحفاظ على المكتسبات الوطنية وفي مقدمتها الديمقراطية والثورة والوحدة"، مثمنًا كل الجهود الكبيرة التي يقومون بها الأشقاء في المغرب قيادة وحكومة وشعبًا.

من جانبه عبر رئيس مجلس المستشارين، عن سعادته بهذا اللقاء الذي يندرج في إطار تعزيز الروابط الأخوية المشتركة بين البلدين الشقيقين، وحرصه على تنسيق المواقف والرؤى في المحافل البرلمانية الدولية، معبرًا عن تقدير المغرب ملكًا وحكومة وشعبًا لموقف اليمن الداعم للوحدة الترابية للمملكة المغربية.

كما قدم شرحًا حول المهام المناطة بمجلس المستشارين المغربي، وتكويناته وصلاحيته الكبيرة بموجب الدستور والتي تمثل رديف للبرلمان المغربي.

وأكد وقوف بلاده غير المحدود إلى جانب اليمن بما يضمن وحدة اليمن وسلامة أراضيه، واستعادة الشرعية الدستورية، لما من شأنه تلبية تطلعات اليمنيين في الأمن والسلام والاستقرار، مبديًا استعداد مجلس المستشارين لأي موقف يخدم اليمن وشعب اليمن، مؤكدًا موقفهم الرافض لتدخلات اذرع إيران والمتمثلة بالميليشيات الحوثية في اليمن وتزويدها بالطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية ومحاولة زعزعة الاستقرار في المنطقة والمساس بالأمن القومي العربي، وتهديدها للمياه الإقليمية الدولية والممرات المائية.

حضر اللقاء، أعضاء مجلس النواب، محمد الحميري، محمد العيسائي، شوقي القاضي، وعبدالله الخلاقي، وسفير اليمن بالمملكة المغربية، عزالدين الاصبحي.


تدشين العمل في مكاتب المساعدين القانونيين بمحكمتي التواهي والبريقة بعدن
حملة أمنية بتعز تزيل 43 اعتداء على أرضية حديقة السلام
وزارة الشباب تبحث تعزيز التعاون مع المعهد الأمريكي وتكرم الخليفي
السفير شجاع الدين يلتقي رئيس دائرة الشرق الأوسط بالخارجية النمساوية
وزير العدل يبحث التعاون مع فريق مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة
وزير المالية يبحث مع السفير الأمريكي التحديات الاقتصادية
لقاء في عدن يناقش آلية عمل اللجنة الفنية المشتركة بالأمن الغذائي
توجهات صينية لافتتاح قسم لتعليم اللغة الصينية بجامعة عدن
رئيس مجلس القيادة يهنئ بيوم الدستور البولندي
وزير الخارجية يبحث مع نظيرة المغربي القضايا ذات الاهتمام المشترك
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا