رئيس الجمهورية يطلع من وزير الدفاع ورئيس الاركان على تطورات الاوضاع الميدانية والعمليات العسكرية
اجرى فخامة الرئيس المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة، اليوم، اتصالين هاتفيين كلاً على حده بوزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي ، ورئيس هيئة الاركان العامة الفريق الركن صغير عزيز، للاطلاع على تطورات الاوضاع الميدانية والعمليات العسكرية التي يخوضها ابطال الجيش الوطني في مختلف المواقع والجبهات.
ولي العهد السعودي يبحث مع الرئيس الفرنسي آفاق التعاون الثنائي ومستجدات الأوضاع في المنطقة
بحث ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، اليوم، في قصر السلام بمدينة جدة، مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، آفاق التعاون الثنائي وفرص تطويره وفق رؤية المملكة 2030.
صندوق النقد الدولي : توقعات الصندوق للنمو الاقتصادي العالمي ستنخفض بسبب "أوميكرون"
قالت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستالينا غورغيفا "إن توقعات الصندوق للنمو الاقتصادي العالمي ستنخفض على الأرجح بسبب ظهور متحور فيروس كورونا الجديد "أوميكرون" .
صلاح يقود ليفربول للفوز على إيفرتون
قاد محمد صلاح ليفربول إلى فوز ساحق 4-1 على مضيفه إيفرتون بعدما سجل هدفين في قمة منطقة مرسيسايد باستاد جوديسون بارك ويستمر على بُعد نقطتين وراء تشيلسي متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الجمهورية يعود الى الرياض بعد مشاركته في أعمال الدورة الــ 71 للجمعية العامة للأمم المتحدة
[27/09/2016 08:23]
الرياض-سبأنت

وصل فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم الى مقر إقامته المؤقت في العاصمة السعودية الرياض بعد زيارته الناجحة للولايات المتحدة الأمريكية،ومشاركته الفاعلة في أعمال الدورة الــ 71 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وكان قد القى فخامة الرئيس كلمة بلادنا في أعمال الدورة الـــ71 للجمعية العامة للأمم المتحدة ،وما حوته من مضامين وشملته من معاني ..مستعرضا الواقع الذي تمر به بلادنا وامتنا وشعبنا.

وقد حمل فخامته معه كعادته هم الوطن ليخاطب العالم من منبرهم الاممي لينشد السلام والأمن والاستقرار ووضع حدا لمعاناة الشعب اليمني التي فرضتها عليه القوى الانقلابية ومن يساندها من القوى الخارجية لفرض أجندة دخيلة على مجتمعنا وشعبنا غير مكترثة بمرجعيات السلام وقرارات الأمم المتحدة تحت الفصل السابع.

وشمل برنامج رئيس الجمهورية عدد من اللقاءات الهامة حيث التقى فخامته بأخيه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ،وجلالة الملك عبدالله الثاني ملك المملكة الأردنية الهاشمية، ووزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة صاحب السمو الشيخ عبدالله بن زايد ، ووزير خارجية مملكة البحرين الشيخ خالد بن محمد آل خليفة، ووزير الخارجية العُماني يوسف بن علوي ،ووكيل وزارة الخارجية الأمريكي للشئون السياسية توماس شانون ، ومساعدة الرئيس الأمريكي لشئون الامن الداخلي ومكافحة الاٍرهاب ليزاء موناكو ، ووزير الدولة لشئون الخارجية البريطاني توبياس اللود ،والممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشئون الخارجية والسياسية والامنية السيدة موجريني ،ووزير الخارجية الهولندي بيرت كونديرس ،وأمين عام منظمة المؤتمر الإسلامي أياد مدني.

كما التقى رئيس الجمهورية ،نائب رئيس البنك الدولي لشئون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حافظ غانم ،ومدير عام صندوق النقد الدولي كريستين لاغارد ،ومبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ،والامين العام للامم المتحدة السيد بان كي مون، بالإضافة الى عدد من اللقاءات والأنشطة الهامة للدبلوماسية الرئاسية التي قادها و قام بها فخامته لمصلحة وطنه وشعبه.

كما القى فخامة الرئيس كلمة بلادنا في الجلسة الخاصة بالهجرة واللاجئين في الجمعية العامة للأمم المتحدة..لافتاً الى ماتعانيه وتتحمله اليمن في هذا الإطار جراء تزايد تدفق إعداد اللاجئين والذي تجاوز عددهم مليون ومائتي ألف لاجئ من القرن الأفريقي ،فضلا عن تداعيات وتبعات الحرب الانقلابية التي تشنها مليشيا الحوثي وصالح والتي أدت الى تضاعف معاناة اليمنيين في الهجرة والنزوح الداخلي.

وشمل نشاط رئيس الجمهورية التوقيع على اتفاقية باريس للتغيير المناخي..مؤكداً حرص الجمهورية اليمنية وانطلاقا من مسؤوليتها لحماية البيئة وضمان الحفاظ على كوكبنا من الآثار المدمرة لمشكلة الاحتباس الحراري الناتجة عن تغيير المناخ .

وقال فخامة الرئيس"حرصنا على التوقيع على هذه الاتفاقية في ظل ماعانته اليمن من أثار ظاهرة التغيير المناخي في العامين الماضيين وماخلفه إعصاري"تشابالا" و "ميج" من أثار كارثية وبشرية واقتصادية في المحافظات الساحلية.

وعقب استكمال برنامجه وأنشطته الرسمية ،توجه فخامته إلى مدينة كليفلاند الأمريكية لإجراء الفحوصات الطبية المعتادة والتي تكللت بالنجاح والايجابية.

رافق رئيس الجمهورية خلال هذه الزيارة ، نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي ، ومحافظ البنك المركزي منصر القعيطي ،وسفير بلادنا لدى واشنطن الدكتور احمد عوض بن مبارك، ومندوب بلادنا الدائم لدى الأمم المتحدة السفير خالد اليماني ،ونائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي.


رئيس الجمهورية يطلع من وزير الدفاع ورئيس الاركان على تطورات الاوضاع الميدانية والعمليات العسكرية
رئيس الجمهورية يشيد بانتصارات الجيش والمقاومة في جبهات مأرب
رئيس الجمهورية يجري اتصالاً هاتفياً بمحافظ شبوة للوقوف على واقع المحافظة
رئيس الجمهورية يعزي باستشهاد قائد لواء المجد العميد الخالدي بمعارك الحرية والكرامة
فخامة الرئيس يوجه خطاباً لأبناء الشعب اليمني في الداخل والخارج بمناسبة ذكرى 30 نوفمبر
رئيس مجلس الشورى يرفع برقية تهئنة لفخامة رئيس الجمهورية بمناسبة ذكرى استقلال 30 نوفمبر
رئيسا جهازي الأمن القومي والسياسي يرفعان برقية تهنئة إلى رئيس الجمهورية بمناسبة ذكرى الإستقلال الوطني
وزير الداخلية يهنئ رئيس الجمهورية بعيد الاستقلال المجيد
وزير الدفاع ورئيس هيئة الاركان يهنئان رئيس الجمهورية بذكرى الجلاء
رئيس الوزراء يرفع برقية تهنئة لرئيس الجمهورية بالذكرة الـ 54 للاستقلال الوطني المجيد
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا