عضو مجلس القيادة العرادة يعلن فتح طريق (مأرب - فرضة نهم - صنعاء ) من جانب واحد
أعلن عضو مجلس القيادة الرئاسي سلطان العرادة، اليوم، ومعه رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير بن عزيز، عن فتح الطريق الرابط بين مأرب وصنعاء عبر فرضة نهم من جانب واحد.
الصين تدعو الولايات المتحدة الى وقف مبيعات الأسلحة الى تايوان
دعت جمهورية الصين الشعبية، اليوم الخميس، الولايات المتحدة الامريكية، الى وقف مبيعات الأسلحة إلى منطقة تايوان والاتصال العسكري مع المنطقة.
البورصة المصرية تغلق تعاملات جلسة نهاية الاسبوع على ارتفاع
أنهت البورصة المصرية، تعاملات جلسة، اليوم الخميس، نهاية جلسات الأسبوع، بارتفاع جماعي للمؤشرات، وربح رأس المال السوقي 5 مليارات جنيه ليغلق عند مستوى 2.092 تريليون جنيه.
الاتحاد والهلال يتأهلان الى ربع نهائي أبطال آسيا بفوزهما على نافباخور الأوزبكي وسباهان الإيراني
تأهل فريق الاتحاد السعودي، إلى الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2023 - 2024، بعد فوزه على نظيره نافباخور الأوزبكي بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما، اليوم، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بمدينة جدة، ضمن إياب دور الـ 16 للمسابقة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
البنك الدولي: الاقتصاد العالمي سيقترب بشكل خطير من الركود هذا العام
[11/01/2023 07:35]
واشنطن - سبأنت
حذر البنك الدولي، من أن الاقتصاد العالمي سيقترب بشكل خطير من الركود هذا العام، مقادا بضعف النمو في جميع الاقتصادات الكبرى في العالم كالولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا والصين.

واشار البنك الدولي تقرير سنوي له، الى إنه خفض توقعاته للنمو العالمي هذا العام إلى النصف تقريبا بـ 1.7 بالمائة فقط، من أصل توقعاته السابقة البالغة 3 بالمائة..لافتاً إلى أن ارتفاع أسعار الفائدة في الاقتصادات المتقدمة مثل الولايات المتحدة وأوروبا سيجذب رأس المال الاستثماري من البلدان الأكثر فقرا، وبالتالي يحرمها من الاستثمار المحلي الحيوي.

وذكر البنك، ان تأثير الانكماش العالمي سيقع بشكل خاص على البلدان الأكثر فقراً في مناطق مثل الصحراء الكبرى في أفريقيا، التي تضم 60 بالمائة من فقراء العالم..متوقعاً أن ينمو دخل الفرد بنسبة 1.2 بالمائة فقط في عامي 2023 و2024، وهي وتيرة نمو فاترة لدرجة أن معدلات الفقر قد ترتفع.

وقال رئيس البنك الدولي ديفيد مالباس في مكالمة مع الصحفيين "لقد أضافت الحرب الروسية الأوكرانية تكاليف جديدة كبيرة، والتوقعات مدمرة بشكل خاص للعديد من الاقتصادات الأشد فقراً، حيث توقف الحد من الفقر بالفعل ومن المرجح أن تظل إمكانية الحصول على الكهرباء والأسمدة والغذاء ورأس المال محدودة لفترة طويلة".

واضاف مالباس "إن ضعف النمو والاستثمار في الأعمال التجارية سيضاعف الانتكاسات المدمرة بالفعل في التعليم والصحة والفقر والبنية التحتية والطلبات المتزايدة من تغير المناخ، وسيتطلب التصدي لحجم هذه التحديات موارد أكبر بكثير للتنمية والمنافع العامة العالمية".

وعلى الرغم من أن الولايات المتحدة قد تتجنب الركود هذا العام - يتوقع البنك الدولي أن يحقق الاقتصاد الأميركي نموا بنسبة 0.5 بالمائة، كما أن من المرجح أن يشكل الضعف العالمي اتجاهات دافعة معاكسة أخرى للشركات والمستهلكين الأميركيين، بالإضافة إلى ارتفاع الأسعار ومعدلات الاقتراض الأكثر تكلفة.

ولا تزال الولايات المتحدة أيضا عرضة لمزيد من الاضطرابات في سلسلة التوريد إذا استمر COVID-19 في الارتفاع أو تفاقمت الحرب الروسية الأوكرانية.

ومن المرجح أن تعاني أوروبا، التي كانت لفترة طويلة مصدرا رئيسيا للصين، من ضعف الاقتصاد الصيني.



البورصة المصرية تغلق تعاملات جلسة نهاية الاسبوع على ارتفاع
البورصة الباكستانية تغلق على ارتفاع بنسبة 0.58 بالمائة
مؤشرا البحرين العام والاسلامي يقفلان على ارتفاع
بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على انخفاض مؤشرها العام
مؤشر بورصة قطر يستهل تعاملاته منخفضا 0.66 بالمائة
مؤشر نيكي القياسي للأسهم اليابانية يتجاوز 39000 نقطة لأول مرة
الذهب يرتفع إلى 2026.7 دولار للأوقية
البنك المركزي الصيني يجري عمليات إعادة شراء عكسية بقيمة 58 مليار يوان
البنك المركزي الكوري يجمد سعر الفائدة الرئيسي للمرة التاسعة على التوالي
انكماش نشاط التصنيع في اليابان لأقل مستوى له منذ العام 2020
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا