رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
عقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم السبت، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعاً مع ممثلي عدد من الأحزاب والقوى والمكونات السياسية، لاستعراض المستجدات الراهنة على مختلف الأصعدة داخلياً وخارجياً، واهمية استمرار التفاف القوى والمكونات الوطنية حول هدف استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا.
غوريور يتوقع زلزال مدمر في اسطنبول
توقع عالم الزلازل التركي البارز ناجي غوريور وقوع زلازل مدمرة في إسطنبول بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر.
بوتين يصدر مرسوم بنقل ادارة اريستون وبوش الاوروبيتين الى شركة غازبروم الروسية
أصدر الرئيس فلاديمير بوتين بإطار العقوبات الجوابية مرسوما بنقل إدارة شركتين تابعتين لـ"أريستون" و"بوش" الأوروبيتين إلى شركة "غازبروم بيتوفي سيستيمي" المتفرّعة عن "غازبروم" الروسية.
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اللجنة التحضيرية لمهرجان شتاء عدن تعقد اجتماعها الثاني
[10/01/2023 02:45]
عدن ـ سبأنت :
أقرت اللجنة التحضيرية لمهرجان عدن الثقافي الأول، اليوم الثلاثاء، في اجتماعها برئاسة وزير الإعلام والثقافة والسياحة، معمر الإرياني، المزيد من الأنشطة والبرامج المتنوعة لفعاليات المهرجان الذي ينعقد من 24 وحتى ال 26 من يناير الجاري بالتعاون بين الوزارة ومحافظة عدن.

وناقشت اللجنة في اجتماعها الثاني، مستوى التجهيز والاستعداد الذي تقوم به كافة اللجان الفرعية للتحضير للمهرجان النوعي الذي يحظى بدعم ورعاية من رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الدكتور رشاد محمد العليمي.

وأكد وزير الإعلام والثقافة والسياحة، على ضرورة حشد الطاقات من أجل إنجاح المهرجان الذي من شأنه تقديم العاصمة عدن بالصورة التي تليق بها وإعادة المدينة الى الريادة في الثقافة والفنون المختلفة.

وأعلن الوزير أن المهرجان سيتحول إلى تقليد سنوي دائم وسيتم الاستفادة من تجربة هذا العام لتطوير النسخ القادمة منه بالشكل الذي يجعل منه عامل جذب سياحي داخلي وخارجي لا سيما وأن الأجواء الشتوية في العاصمة عدن مشجعة على استقبال الضيوف من المناطق الباردة.

ووجه الوزير الإرياني، اللجان الفرعية بسرعة استكمال الجوانب التنظيمية والفنية للفعاليات وبدء الاستعداد والترتيب والتجهيز لمختلف الانشطة الثقافية المصاحبة للمهرجان، خصوصاً بعد ان تم اقرارها وتحديد الاماكن التي ستقام عليها الفعاليات، واقرار شعار المهرجان.

ويحتوى المهرجان على برامج وفعاليات مختلفة ستقام بالتنسيق مع محافظة عدن وجامعة عدن وعدد من الجهات ذات العلاقة مثل الندوات الثقافية والفنية وتقديم ألوان الغناء اليمني المتنوع وإقامة أنشطة مختلفة في مدارس المحافظة تشمل عرض للملابس التقليدية بالاضافة الى بعض المشغولات والرقصات الشعبية لمختلف المناطق واكتشاف مواهب في مجالات متنوعة، واقامة معرض للصور الفوتوغرافية عن مدينة عدن للفترة ومعرض اخر للفنون التشكيلية لمجموعة من الفنانيين التشكيليين بحيث يصادف هذا المعرض الذكرى الـ 50 لاول اتحاد للفنون التشكيلية والذي تأسس في 1973م كما ستقام خلال أيام المهرجان فعاليات فنية يشارك فيها كبار فناني المحافظة والمحافظات المجاورة وكذلك الفرق الفنية للشباب.


رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
البركاني يحضر أعمال الندوة القانونية على هامش المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس
بن دغر يشارك في أعمال المؤتمر السادس للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية
تدشين توزيع مساعدات إيوائية طارئة لمتضرري السيول بحضرموت بدعم سعودي
تدشين برنامج تدريبي لإعداد الخطة التشغيلية للقيادات الإدارية في كاك بنك
محافظ تعز يدشن ورشة عمل حول المخاطر والكوارث البيئية وآلية الانذار المبكر
تدريب 15 صحفية وحقوقية بمأرب في مجال الأمن الرقمي
الارياني يدين اختطاف مليشيا الحوثي للصحفي العراسي على خلفية تناولاته لفضيحة المبيدات الزراعية
دورة تدريبية لتأهيل 50 امرأة في مجال الصناعات الغذائية بمأرب
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا