لجنة عسكرية تتفقد أحوال المقاتلين في المحور الشمالي بالجوف ومحور البقع بصعدة
تفقدت لجنة عسكرية من وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة، اليوم، برئاسة نائب رئيس هيئة التدريب والتأهيل بوزارة الدفاع اللواء الركن أحمد العابسي وعضوية مدير دائرة التوجيه المعنوي العميد الركن أحمد الأشول، ونائب مدير دائرة العمليات الحربية العميد الركن عبدالوهاب قحطان، أبطال الجيش في محور كتاف بمحافظة صعدة.
النواب الأمريكي يعتزم التصويت على مشروع لإنهاء شرط تطعيم المسافرين جواً ضد كورونا
يعتزم مجلس النواب الأمريكي، التصويت هذا الأسبوع على مشروع قانون لإنهاء شرط تطعيم معظم المسافرين جواً من الأجانب ضد فيروس كورونا المستجد( كوفيد-١٩).
انخفاض مؤشر (الفاو) للأسعار العالمية للأغذية للشهر العاشر على التوالي
اعلنت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، إن مؤشر الأسعار العالمية للسلع الغذائية انخفض في يناير للشهر العاشر على التوالي، حيث بلغ متوسط مؤشر أسعار الغذاء 131.2 نقطة مما يمثل انخفاضًا قدره 0.8 بالمائة عن شهر ديسمبر و 17.9 بالمائة من ذروته في مارس 2022.
إيفرتون يتغلب على أرسنال متصدر الدوري الإنجليزي
فاز فريق إيفرتون على أرسنال متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما، اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الـ22 من "البريمير ليغ".
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يشيد بدور المملكة المتحدة في التخفيف من المعاناة الانسانية ودعم جهود السلام
[10/01/2023 12:29]

الرياض - سبأنت:
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الثلاثاء، سفير المملكة المتحدة لدى اليمن ريتشارد اوبنهايم للبحث في التطورات اليمنية والجهود الاممية والاقليمية والدولية لدفع المليشيات الحوثية الارهابية على التعاطي الجاد مع المساعي الرامية لتخفيف المعاناة الانسانية، و احلال السلام والاستقرار في اليمن.

ووضع رئيس مجلس القيادة الرئاسي، السفير البريطاني امام مستجدات الاوضاع المحلية، وخصوصا في ضوء الهجمات الارهابية الحوثية المدعومة من النظام الايراني على المنشآت النفطية والبنى التحتية وتداعياتها الانسانية والاقتصادية.

و تطرق فخامة الرئيس الى السياسات الحكومية في التعامل مع تداعيات تلك الاعتداءات الارهابية، بما في ذلك الاجراءات المتخذة لتأمين الخدمات الاساسية، والمحافظة على الاستقرار النقدي والمالي، وضمان حرية التجارة، وامدادات الطاقة العالمية بدعم من الاشقاء في دول تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة، فضلا عن دور المانحين والشركاء الدوليين.

واشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي في هذا السياق بجهود المملكة المتحدة للتخفيف من المعاناة الانسانية للشعب اليمني، ودعم تطلعاته لاستعادة مؤسسات الدولة، واستئناف العملية السياسية على اساس المرجعيات المتفق عليها وطنيا واقليميا ودوليا.

من جانبه اشاد السفير اوبنهايم بجهود مجلس القيادة الرئاسي والحكومة في مواجهة التحديات الاقتصادية والانسانية، وتعاطيهم المسؤول مع المساعي الحميدة التي تقودها الامم المتحدة لاحياء الهدنة وانهاء الحرب في اليمن.

كما اكد السفير البريطاني، التزام بلاده بتقديم كافة اشكال الدعم للحكومة اليمنية من اجل الوفاء بتدخلاتها الانسانية، والخدمية الضرورية لجميع اليمنيين.

حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور يحيى الشعيبي.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يعزي الرئيس علي ناصر بوفاة شقيقه
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يؤكد التزام المجلس والحكومة باستقلالية القضاء وتعزيز دوره في حماية الحقوق والحريات
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يجتمع بوزير الدفاع وقيادات المنطقة العسكرية الرابعة
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يجتمع بمجلس ادارة البنك المركزي
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يعزي بوفاة اللواء المنهالي
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يؤكد اهمية تعزيز دور اجهزة الرقابة والمحاسبة وسلطة انفاذ القانون
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يوجه بتشكيل لجنة وزارية لضبط اسعار الاسماك
رئيس مجلس القيادة يستقبل في عدن السفراء الاوروبيين للبحث في مستجدات الاوضاع وفرص احلال السلام في اليمن
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يتسلم اوراق اعتماد السفير البرتغالي الجديد
تعيين العميد بشير سيف قائد غُبَيْر قائدا لقوات درع الوطن
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا