ورشة عمل في مأرب حول تفعيل دور الخطباء والإعلاميين بتعزيز الروابط بين الأمن والمجتمع
عُقدت بمحافظة مأرب، اليوم، ورشة عمل حول تفعيل دور الخطباء والإعلاميين والمثقفين، في تعزيز الروابط بين الأمن والمجتمع، نظمتها مجموعة التفكير الاستراتيجي، بتمويل من مركز صنعاء للدراسات الاستراتيجية بالشراكة مع منظمة سيفروورلد، ضمن مشروع استكشاف منهجيات محلية بديلة لعملية السلام.
انسحاب جيش الاحتلال الاسرائيلي من مدينة جنين
أعلنت مصادر طبية فلسطينية في الضفة الغربية انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من مدينة جنين ومخيمها ومقتل شاب برصاص القوات الإسرائيلية من قرية كفر قدوم في قلقيلية، مشيرة إلى إلحاق دمار في عدد من أحياء وشوارع مخيم جنين.
6.21 مليار دولار قيمة صادرات كوريا الجنوبية من السيارات في يناير 2024
ارتفعت صادرات السيارات الكورية الجنوبية حوالي 25 بالمئة في يناير الماضي، بدعم من الطلب القوي على السيارات الكهربائية وغيرها من السيارات الصديقة للبيئة.
إنتر ميلان يفوز على أتلتيكو مدريد وتعادل دورتموند وآيندهوفن في ذهاب ثمن النهائي
حقق فريق إنتر ميلان الإيطالي الفوز على أتلتيكو مدريد الإسباني (1- صفر) في ذهاب الدور ثمن النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، الذي شهد أيضا تعادل ثمين لبروسيا دورتموند الألماني مع بي إس في آيندهوفن الهولندي (1-1) .
اسم المستخدم: كلمة المرور:
البركاني يصل أنطاليا للمشاركة في الجلسة العامة الـ13 للجمعية البرلمانية الآسيوية
[07/01/2023 03:04]
انطاليا - سبأنت
وصل رئيس مجلس النواب، الشيخ سلطان البركاني، اليوم، السبت، إلى مدينة انطاليا بجمهورية تركيا، للمشاركة في الجلسة العامة الـ 13 للجمعية البرلمانية الآسيوية خلال الفترة من 8 وحتى 10 يناير الجاري، تحت شعار (تعزيز تعددية الأطراف في الديناميات العالمية المتغيرة ).

وكان في استقباله والوفد المشارك في اجتماعات الجمعية الآسيوية، عضو البرلمان التركي أحمد اغادي، والقنصل في السفارة اليمنية في انقرة محمد المشهري.

وتأتي هذه المشاركة بهدف تعزيز وتنسيق العمل المشترك بين البرلمانات المشاركة في مختلف القطاعات والمحافل الدولية، والنهوض بدور الدبلوماسية البرلمانية الآسيوية، وتفعيل التواصل الثنائي البناء من أجل تنسيق المواقف وزيادة التعاون في كافة المجالات.

ومن المقرر أن يلتقي رئيس مجلس النواب على هامش مشاركته في الاجتماع البرلماني، عدد من رؤوساء البرلمانات الآسيوية والوفود المشاركة بالاجتماع لمناقشة جملة من القضايا والمواضيع ذات الاهتمام المشترك بين اليمن والبلدان المشاركة.

يرافقه خلال الزيارة أعضاء مجلس النواب، فؤاد واكد، وأحمد قبوع، و عبدالخالق بن شيهون.

كما بعث رئيس مجلس النواب، اليوم، برقية تهنئة إلى كيفن مكارثي بمناسبة انتخابه رئيساً لمجلس النواب الامريكي..معرباً عن أطيب التبريكات والتمنيات له وللشعب الأمريكي الصديق المزيد من النماء والتقدم والازدهار ، ومباركة هذا الزخم الديمقراطي المتميز.

وقال البركاني في البرقية" نجدها مناسبة غالية لنعبر لكم عن شكرنا وتقديرنا لدور الولايات المتحدة الأمريكية الداعمة لأمن اليمن واستقراره ووحدته ونظامه الجمهوري وللتحالف العربي بقيادة الممكلة العربية السعودية".

واضاف "إننا في اليمن نعتز بعمق العلاقات اليمنية ـ الأمريكية المتينة والمبنية على التعاون والتنسيق المشترك في مواجهة الارهاب والتصدي للمشاريع الايرانية واذرعته في المنطقة ممثلة بعصابة الحوثي الارهابية وما تمارسه من اضرار بالشعب اليمني، ونثمن المساعدات الامريكية المقدمة لليمن والتي تساهم في التخفيف من المعاناة الإنسانية في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها البلاد".

واشاد البركاني، بدور الولايات المتحدة في تأمين الملاحة البحرية من خطر الميليشيات الحوثية الارهابية وبما يسهم في تعزيز الامن القومي العربي.. متطلعاً إلى مضاعفة مزيداً من الجهود من قبل الاصدقاء في الولايات المتحدة الامريكية في سبيل إنهاء الانقلاب الحوثي وحل الأزمة اليمنية واحلال السلام الدائم"..مؤكداً حرصه على تعزيز العلاقات الثنائية وأوجه التعاون بين المجلسين، والسعي المستمر للدفع بالمزيد من المشاريع والبرامج المشتركة، لما فيه خير ومصلحة البلدين والشعبين الصديقين.


مأرب: افتتاح بطولة المحافظة في لعبة الكارتية بمشاركة 40 متنافسا
مؤسسة معدكرب تنظم فعالية يوم المسند الحميري بعدن
مركز سلمان للاغاثة يسلم ادوات المهنة للمستفيدات من مشروع التمكين مقابل التعليم في مأرب
رئيس الوزراء يعزي المستشار المخلافي بوفاة والدته
ورشة عن التغيرات المناخية وآثارها على التنمية في مأرب
ورشة عمل في مأرب حول تفعيل دور الخطباء والإعلاميين بتعزيز الروابط بين الأمن والمجتمع
وزير الأشغال يطلع على سير عمل المؤسسة العامة للطرق والجسور
وزير المياه والبيئة يتفقد احواض معالجة مياه الصرف الصحي وسير العمل بحقل بئر أحمد
أمين محلي المهرة يفتتح مجمع الكويت التعليمي في الغيضة
الصحة تستعد لتنفيذ حملة تحصين ضد شلل الأطفال تستهدف اكثر من مليون طفل
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا