البحسني يؤكد نجاح اهداف مشروع التمرين العسكري لقوات النخبة الحضرمية وأمن ساحل حضرموت
أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج البحسني، أن الأهداف التي وضِعت لمشروع التمرين العسكري، بتحويل وحدات المنطقة العسكرية الثانية وقوات الأمن والشرطة بساحل حضرموت، إلى الاستعداد القتالي الكامل، حققت نجاحاً كبيراً ونال إعجاب وإشادة القيادة السياسية.
ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 34,356 شهيدا و 77368 جريحا
ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 34,356 شهيدًا و 77368 جريحاً غالبيتهم من النساء والاطفال.
أمين عام (أوبك): تزايد الطلب العالمي على الطاقة تعني أن البدائل لا يمكن أن تحل محل النفط
قال الأمين العام لمنظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) هيثم الغيص "إن الوتيرة التي يتزايد بها الطلب العالمي على الطاقة تعني أن البدائل لا يمكن أن تحل محل النفط بالحجم المطلوب".
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
محافظة مأرب تحيي حفل ايقاد الشعلة احتفاءً بذكرى ثورة 26 سبتمبر
[25/09/2016 07:38]
مأرب-سبأنت

احيت محافظة مأرب مساء اليوم حفل ايقاد الشعلة وعرضاً كشفياً شبابياً احتفاء بالذكرى الـ 54 لثورة 26 سبتمبر المجيدة 1962م .

وفي الفعالية الاحتفالية التي حضرها نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية والتأمينات عبدالعزيز جباري ،وعدد من الوزراء ،ووكلاء الوزارات ،والجيش الوطني والمقاومة ،وشخصيات ثقافية واجتماعية ،تقدم من منصة كبار الضيوف الاخوين وزير الشباب والرياضة نائب البكري ،ورئيس هيئة الاركان العامة محمد علي المقدشي لايقاد شعلة الثورة السبتمبرية في احتفائية لم تشهدها محافظة مأرب من قبل بهذا الزخم والمشاركة والتغطية من مختلف وسائل الاعلام المحلية والعربية والاجنبية.

وبدأت مراسم الاحتفال وايقاد الشعلة بالسلام الجمهوري وايٍ من الذكر الحكيم ، بعد وصول كبار الضيوف الى منصة الاحتفال كلاً من وزير الشئون
القانونية الدكتورة نهال العولقي ، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء عثمان مجلي ،ومحافظ ذمار علي بن علي القيسي ،ووكيل وزارة النفط والمعادن شوقي المخلافي ،ووكيل وزارة المغتربين احمد النسي ، وعضو مجلس النواب احمد النعماني ، ورئيس دائرة التوجيه المعنوي اللواء محسن خصروف ،ووكلاء محافظة مأرب وعدد من مدراء العموم في السلطة المحلية والقيادات الاجتماعية والعسكرية.

وفي الاحتفال القى وزير الشباب والرياضة كلمة اشار فيها الى اهمية الاحتفاء بهذا اليوم التاريخي الذي غير مجرى التاريخ لليمن ومسيرة الشعب
اليمني الذي تمكن في مثل هذا اليوم من العام 1962م الاطاحة باعتى نظام استبدادي عرفه التاريخ في ثورة فتحت افاقا رحبة وواسعة امام الشعوب نحو الحرية والتطور والبناء وانهت الى الابد ذلك النظام الكهنوتي الرجعي المتخلف والذي كان يرى في وطننا العزيز والغالي اقطاعية يتصرف بكل من فيها من البشر والثروة كملكية خاصة .

وقال البكري" لا يسعنا في هذا اليوم الا ان نتذكر اؤلئك الرجال الاماجد بفخر واعتزاز من شهداء ثورة 48م وثورة 55م والثورة السبتمبرية ثورة الانتصار والمجد".

واضاف" ويمكن القول هنا ونحن نوقد شعلة الثورة في ذكراها الـ 54 ، ان على من اصابهم الوهم وراودتهم احلام اليقضة بعودة عجلة التاريخ الى الوراء
ان يموتوا بغيضهم لان الثورة مستمرة والانتصارات متلاحقة ،ومن ربط نفسه بذلك الماضي الكئيب وكهوف الضلالة والظلام فقد قذف شعبنا مثل
هذه النوعيات الى مزبلة التاريخ والى الابد".

ولفت وزير الشباب والرياضة الى ان افراح شعبنا بهذه الذكرى هذا العام تزداد كونها تاتي في خظم الانتصارات على مليشيا التمرد والانقلابن وطلائع الجيش والمقاومة على مشارف العاصمة ،وصعدة مقر مليشيا التمرد الحوثي.مشيرا الى انه ما يزيد هذه الاحتفائية بهاءً واشراقا هي قرارات فخامة الرئيس
القائد المشير الركن عبدربه منصور هادي بنقل البنك المركزي من صنعاء الى عدن والتواجد الدائم للحكومة الشرعية للعمل في الميدان وتلمس هموم ومشاكل المواطنين.

واكد البكري ان ايقاد الشعلة في هذا العيد في محافظة مأرب الحضارة والتاريخ التي باتت تحتضن كل ابناء اليمن وتحتضن الإباء والصمود والشموخ كما تحتضن التاريخ والحضاره، ستوقد الشعلة القادمة في ميدان التحرير بالعاصمة صنعاء بعد دحر الانقلابيين وتطهيرها من المليشيا الانقلابية والثأر لدماء
الشهداء والجرحى وعودة الدولة والشرعية والمؤسسات الى مكانها الطبيعي.

وخاطب البكري الشعب اليمني بقوله" ان التاريخ سيتجدد وابناؤكم اليوم من شباب الوطن الذين يقدمون التضحيات بدمائهم من اجل الانتصار للتاريخ
والثورتين سبتمبر واكتوبر للقضاء على الانقلابيين ومشروع المد الايراني ،ويسطرون البطولات في كل ساحات ومحافظات الجمهورية وسنرى قريبا رايات
النصر خفاقة .

وكان وكيل محافظة مأرب علي محمد الفاطمي قد القى كلمة ترحيبية بمناسبة الذكرى الـ 54 لثورة 26 سبتمبر المجيدة رافعا التهاني والتبريكات بهذه المناسبة الى القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي ،ونائبه الفريق الركن علي محسن صالح ، ورئيس الحكومة الدكتور احمد عبيد بن دغر ،والجيش الوطني والمقاومة الشعبية ، والشعب اليمني بهذه المناسبة العظيمة على قلوب كل اليمنيين .

وقال الفاطمي" اننا نقول اليوم للشهداء القردعي ولبوزة وغيرهم من شهداء ثورتي سبتمبر واكتوبر ان مبادئ واهداف الثورة السبتمبرية والاكتوبرية
ومخرجات الحوار الوطني لا حياد عنها، ونؤكد الوقوف الى جانب الشرعية الدستورية برئاسة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي حتى يتم انهاء الانقلاب واقامة الدولة اليمنية الاتحادية الجديدة القائمة على العدالة والمساوة".

واكد الفاطمي ان الشعب اليمني لن يقبل بالتمدد الايراني وسينتصر على كل المؤامرات ،وستعود اليمن الى خطها الوطني الذي اختطته ثورته المجيده .

ووجه الفاطمي سئوالا للقابعين في صنعاء من الشعب اليمني تحت الانقلابيين ،لماذا السكوت على خروج الانقلابيين عن الثوابت الوطنية ".

وقال": نحن لا نريد الحرب وانما الامن والاستقرار وكل من يقتل من المغرر بهم هم ابنائنا وندعوهم الى العودة الى جادة الصواب".

وعبر الفاطمي عن شكره للمملكة العربية السعودة ، ودولة الامارات العربية المتحدة ،وكافة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ، ودول التحالف العربي على مواقفهم المشرفة الى جانب الشرعية الدستورية والدفاع عن الامن والاستقرار،وانهاء الانقلاب وعودة الامور الى نصابها وانقاذ الشعب اليمني من المشروع الانقلابي والمد الايراني الفارسي.

هذا وشهدت احتفالية ايقاد الشعلة عرضاً كشفياً شبابياً قدموا فيه لوحة وطنية ..مؤكدين من خلاله ان الشباب مستمرين بالفعل الثوري والنظالي لحماية الوطن وشرعيته الدستورية وصون مكتسبات الثورة ،وبناء ترابه الطاهر واقتصاده،والاستمرار في مواجهة المشروع الانقلابي حتى استعادة الدولة واقامة اليمن الاتحادي.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا