رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
عقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم السبت، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعاً مع ممثلي عدد من الأحزاب والقوى والمكونات السياسية، لاستعراض المستجدات الراهنة على مختلف الأصعدة داخلياً وخارجياً، واهمية استمرار التفاف القوى والمكونات الوطنية حول هدف استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا.
غوريور يتوقع زلزال مدمر في اسطنبول
توقع عالم الزلازل التركي البارز ناجي غوريور وقوع زلازل مدمرة في إسطنبول بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر.
بوتين يصدر مرسوم بنقل ادارة اريستون وبوش الاوروبيتين الى شركة غازبروم الروسية
أصدر الرئيس فلاديمير بوتين بإطار العقوبات الجوابية مرسوما بنقل إدارة شركتين تابعتين لـ"أريستون" و"بوش" الأوروبيتين إلى شركة "غازبروم بيتوفي سيستيمي" المتفرّعة عن "غازبروم" الروسية.
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس هيئة الأركان يرفع برقية تهنئة لرئيس الجمهورية
[25/09/2016 07:09]
مأرب–سبأنت

رفع رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن محمد علي المقدشي برقية تهنئة باسم القوات المسلحة والمقاومة الشعبية، لفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، بمناسبة الذكرى الـ 54 لثورة 26 سبتمبر الخالدة.

وأكد اللواء المقدشي ان احتفال شعبنا وقواته المسلحة بهذه المناسبة العظيمة التي تحتل مكانه رفيعة في قلب كل يمني، يجسد معاني الوفاء والعرفان لأولئك الرجال الذين اختطوا هذا الطريق وقدموا ارواحهم ودمائهم الزكية الطاهرة قرابين على مذابح الحرية.

وتعهد اللواء المقدشي بأن بالقوات المسلحة ستضل القوة الضاربة ضد الأعداء، وتذود عن سيادة الوطن وتحمي مكاسبه، وتحرس سلامه الاجتماعي وتصون مقدراته.

فيما يلي نص البرقية:

فخامة المشير الركن/ عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة حفظكم الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

فخامة الرئيس القائد..
يشرفني كثيرا ان ارفع لفخامتكم باسم كافة منتسبي الجيش الوطني والمقاومة الشعبية أصدق التبريكات ،وأغلى الامنيات مع اسمي آيات التهاني والتبريكات بمناسبة حلول الذكرى الـــ 54 لثورة الـــ 26 من سبتمبر الخالدة..متمنيا من الله العلي القدير لكم، موفور الصحة والعافية والتوفيق والنجاح في النهوض بمهامكم الكبيرة والاضطلاع بمسؤوليتكم الوطنية والتاريخية الجسيمة في هذا الظرف المحوري الفاصل والاستثنائي من تاريخ شبعنا اليمني الابي والمعطاء، الذي يحتفل في أهم وأعظم مناسبة في تاريخه الحديث والمعاصر والمتمثل في العيد الـ 54 للثورة السبتمبرية المباركة والتي فجرها الاحرار وكل الشرفاء من أبناء الوطن وتمكن من اسقاط أعتى نظام استبدادي عرفه التاريخ، النظام الامامي الكهنوتي الذي كان يعتبر الوطني اقطاعية من اقطاعاته، يملكها بكل ما فيها من بشر وثروات ويتصرف فيها كيفما يشاء،وجاءت ثورة 26 سبتمبر 1962م، لتجتثه من جذوره وترميه إلى مزبلة التاريخ والى غير رجعه.

وفي هذه المناسبة نتذكر ونتفخر بشهداء الثورة اليمنية 48 وثورة 55 وشهداء ثورة الانتصار العظيم في 26 سبتمبر المجد والتاريخ فالرحمة لهم والخلود.

فخامة الرئيس القائد:
ان احتفال شعبنا وقواته المسلحة بهده المناسبة العظيمة التي تحتل مكانه رفيعة في قلب كل يمني،يجسد بحق أروع معاني الوفاء والعرفان لأولئك الرجال الذين اختطوا هذا الطريق وقدموا ارواحهم ودمائهم الزكية الطاهرة قرابين على مذابح الحرية،لينطلق شعبنا نحو افاق رحبة من التطور والتقدم والازدهار، وينعم فيها بالحرية والعيش الكريم، وبالمقابل يؤكد عزم وإصرار شعبنا وجيشه البطل على تجديد انتصار هذا اليوم المجيد الذي حاولت قوى التمرد والانقلاب إلغائه من سجل التاريخ، ممن اصابهم الوهم وراودتهم أحلام اليقظة بعودة النظام الكهنوتي سيئ الصيت والسمعة، ومصدر التخبط والاجرام ولكن هيات.. هيات، فلم يكن لهم ما اردوا وكان لقوى الشعب وجيشه الوطني والمقاومة الظفر بإسقاط رهان الأعداء الخاسر وقطع دابر المليشيا بتوالي الانتصارات والمضي نحو استعادة الدولة بكامل مؤسساتها،وما الانتصارات العظيمة التي يحققها الابطال في جبهات القتال في نهم وصرواح والجوف الا دليلا ساطعا على ذلك.

فخامة الرئيس القائد:
لقد اثبتم للقاصي والداني وبرهنتهم من خلال أدواركم الريادية والفعالة وطنيا واقليميا ودوليا، حرص فخامتكم الشديد على تحقيق السلام وحقن الدماء الأبرياء من أبناء الامة رغم عجرفة وتعنت الانقلابيين، فقد كان تعاملكم مع كل القضايا رغم حجم التآمر وتكالب المتآمرين من المتمردين وعناصر التطرف والإرهاب والتخريب بمختلف الصور والاشكال، تعاملا ينم عن رحابة صدركم والنفس الطويل الذي تتمتعون به متسما بالمرونة وروح المسؤولية الوطنية والقومية،فنال اعجاب وتقدير كل أبناء الشعب ومنتسبي الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، وعزز فيهم روح الإباء والعزيمة والإصرار على المضي قدما تحت قيادتكم الرشيدة حتى بلوغ الأهداف وتحقيق آمال وطموحات الشعب.

فخامة الرئيس القائد:
نهني فخامتكم مرة أخرى بهذه المناسبة التاريخية الوطنية، مؤكدين لكم بأن هذه المؤسسة ستضل كما عهدتموها وشعبنا، القوة الضاربة ضد الأعداء، تذود عن سيادة الوطن وتحمي مكاسبه، وتحرس سلامه الاجتماعي وتصون مقدراته..مجددين العهد بان لا نألو جهدا ولن نفرط أبدا، أو نساوم قط، على قضايا ومصالح الوطن العليا.. وسنواصل المضي تحت قيادتكم الحكيمة نحو بناء الدولة الاتحادية المرتقبة، التي هي محط اجماع كل اليمنيين، في يمن جديد خالي من الامراض والشوائب.. بعيدا كل البعد عن المشاريع الصغيرة، والمصالح الانانية الضيقة، يمن يتمتع كل ابناءه بالحرية والعيش الكريم ويتمتعون بالأمن والاستقرار، ومجتمع تسوده العدالة والمواطن المتساوية وسيادة القانون.

شاكرن ومقدرين مساندة ودعم التحالف العربي، وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية الشقيقة، ممثلة بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ودولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة، ودول مجلس التعاون الخليجي، وبقية دول التحالف العربي.

فتحية لصناع الـ 26 من سبتمبر 1962، المجد والعطاء، تحية لكل الثورة اليمنية الخالدة سبتمبر، واكتوبر، وامتدادها الطبيعية 11 فبراير، تحية صدق ووفاء وعهدا اننا سنضل على نفس الدرب وسنحافظ على اهداف ومبادئ الثورات كحدقات اعيننا.

المجد للوطن..الشموخ للشعب وجيشه الوطني..لحرية للأسرى والمختطفين..الخلود والرحمة للشهداء الابرار.

اللواء الركن محمد علي المقدشي
رئيس هيئة الأركان العامة


رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا