رئيس الوزراء يستقبل في العاصمة المؤقتة عدن بعثة وسفراء عدد من دول الاتحاد الأوروبي
استقبل رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، بعثة الاتحاد الأوروبي وسفراء عدد من دول الاتحاد الأوروبي المعتمدين لدى اليمن، استمرارا للموقف الاوروبي الداعم للحكومة واستكمال تنفيذ اتفاق الرياض، والترحيب بعودة رئيسها واعضائها الى عدن والقيام بواجباتها لمواجهة التحديات القائمة.
البرهان يصدر قرارات بحل النقابات والاتحادات في السودان
أصدر قائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان، اليوم الثلاثاء، جملة من القرارات من بينها حل النقابات والاتحادات المهنية، وذلك بعد يوم من سيطرة الجيش على السلطة.
اسعار النفط تواصل ارتفاعها لمستويات قياسية
سجلت أسعار النفط أعلى مستوياتها في عدة سنوات، الاثنين، قبل أن تستقر، بدعم من شح في المعروض العالمي، وارتفاع الطلب على الوقود في الولايات المتحدة ودول أخرى.
كومان لمن أساء إليه بعد الكلاسيكو "يفتقدون للأخلاق والقيّم"
قال مدرّب برشلونة، الهولندي رونالد كومان الثلاثاء إن الأشخاص الذين أساؤوا إليه خارج ملعب كامب نو عقب نهاية الكلاسيكو بخسارة النادي الكاتالوني أمام غريمه ريال مدريد 1-2 الأحد في الدوري الإسباني لكرة القدم، "لا يعرفون ما هي الأخلاق والقيّم".
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الجمهورية يلتقي سفير الولايات المتحدة الامريكية لدى بلادنا.
[27/07/2015 10:10]
الرياض-سبأنت

التقي فخامة الاخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم في مقر اقامته المؤقتة بالرياض سفير الولايات المتحدة الامريكية لدى بلادنا ماثيو تولر.

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات ، كما تم مناقشة الاوضاع وتطورات الاحداث في اليمن وما تتعرض له بعض المدن و المحافظات لاعمال عنف من قبل المليشيات الحوثية وصالح .

واشار الاخ الرئيس ان محافظة عدن اصبحت آمنه ومستقرة واصبحت تستقبل المساعدات الاغاثية والانسانية والدواء بعد ان اصبحت محررة من المليشيات الحوثية وصالح التي مارست طيلة اربعة اشهر اعمال عنف ضد المدنيين ودمرت البنية التحتية بالمحافظة.

وقال لقد قررنا الإعلان عن هدنة إنسانية لمدة خمسة أيام استجابة للحاجة الإنسانية الملحة ورغبة في إدخال وتوزيع أكبر قدر من المساعدات الإنسانية والطبية الى ابنا الشعب اليمني إلا ان المليشيات الحوثية وصالح لم تحترم الهدنة الانسانية التي دخلت سريانها منذ مساء الاحد من اجل وصول المساعدات الاغاثية والانسانية الى كافة ابناء الشعب اليمني وقامت بقصف محافظات الضالع ولحج وتعز ومأرب بمختلف انواع الاسلحة المتوسطة والثقيلة.

وشدد رئيس الجمهورية على ضرورة تطبيق القرار 2216 والقرارات الدولية ذات الصلة لضمان التزام الميليشيات الحوثية وصالح بالكف عن استخدامهم العنف ضد المدنيين والبدء في سحب مليشياتهم من مختلف المدن والمحافظات والتخلي عن جميع الأسلحة التي نهبوها من المعسكرات .

وطالب رئيس الجمهورية السفير الامريكي وسفراء الدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية وكل المنظمات الدولية زيارة محافظة عدن لمعرفة حجم الدمار وماخلفته المليشيات الحوثية وصالح من دمار كبير في البنى التحتية ومنازل المواطنين.

من جانبه عبر السفير الامريكي لدى بلادنا ماثيو تولر عن ارتياحه لتحرير مدينة عدن من المليشيات الحوثية ووصول المساعدات الاغاثية لابناء الشعب اليمني في مختلف المحافظات ، مؤكداً وقوف الولايات المتحدة الامريكية الى جانب امن واستقرار ووحدة اليمن وشرعيته الدستورية ممثلة بفخامة الاخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية .

وطالب ماثيو تولر جميع الاطراف في اليمن احترام الهدنة الانسانية التي اعلن عنها فخامة رئيس الجمهورية حتى تتمكن الدول والمنظمات الدولية من تقديم مزيد من الدعم الانساني لليمن الذي يعاني من اوضاع انسانية صعبة .


محافظ تعز يوجه بضبط شركات الصرافة المخالفة
محافظ شبوة يدعو إلى توحيد الجبهة الداخلية ودعم الجيش والمقاومة في المعركة المصيرية
الاحمدي يبحث مع وكيل وزارة الداخلية البحريني اجراءات تسهيل معاملات اليمنيين
مقتل وإصابة 20 عنصراً حوثياً في مواجهات مع الجيش الوطني غرب تعز
وزير التخطيط يبحث مع مؤسسة التمويل الدولية(IFC) دعم القطاع الخاص في اليمن
وزير الصحة يثمن جهود لجنة مشروع لقاح فيروس كورونا
اجتماع يناقش ترتيبات دراسة لخطوط النقل الكهربائي بالغيضة
وكيل شبوة يدشن برنامج التعليم المستمر للكوادر الصحية بمستشفى عتق
محافظ المهرة يوجه بإعداد مصفوفة المشاريع المنجزة خلال العام الجاري 2021م
صدور العدد الإفتتاحي من مجلة المهرة للدراسات والبحوث
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا