الارياني يدعو "اليونسيف" للتحقيق في نهب مليشيا الحوثي حوافز التربويين بمحافظة إب
قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني "أن نهب مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لايران مستحقات عشرات المدرسات في محافظة إب، ضمن مشروع "الحوافز النقدية لدعم المعلمين والعاملين في المدراس" الذي تقدمه منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف"، يؤكد اننا امام عصابة اجرامية تتعمد بكافة السبل إذلال اليمنيين وتجويعهم وافقارهم".
زعماء المعارضة التركية يجتمعون للبحث عن مرشح قوي لمواجهة اردوغان
يعقد قادة ما تعرف بـ"الطاولة المستديرة السداسية" التي تتكون من رؤساء 6 أحزاب تركية معارضة، اجتماعا ظهر اليوم، لبحث "المرشح المشترك" للمعارضة للانتخابات الرئاسية المقبلة.
أسعار النفط ترتفع بدعم من بيانات اقتصادية أميركية
ارتفعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة، اليوم الجمعة، لتواصل مكاسبها لثاني جلسة على التوالي بدعم من بيانات اقتصادية أميركية قوية وتصاعد آمال انتعاش الطلب بعد إعادة فتح الاقتصاد الصيني.
ريال مدريد يتأهل إلى نصف نهائي كأس ملك إسبانيا
تأهل نادي ريال مدريد إلى نصف نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم بعد فوزه على جاره أتلتيكو مدريد بثلاثة اهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما على ملعب "سانتياجو بيرنابيو" ضمن منافسات الدور ربع النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يبحث والرئيس الصيني مستجدات الوضع اليمني والعلاقات العريقة بين البلدين
[09/12/2022 04:24]
الرياض - سبأنت:
التقى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ومعه عضو المجلس عثمان مجلي، فخامة الرئيس شي جين بينغ، رئيس جمهورية الصين الشعبية وذلك بالتزامن مع انعقاد القمة العربية الصينية اليوم الجمعة في العاصمة السعودية الرياض.

وخلال اللقاء أعرب رئيس مجلس القيادة الرئاسي عن تقديره للموقف الصيني الى جانب الشعب اليمني، وقيادته الشرعية، وتطلعاته في استعادة مؤسسات الدولة وانهاء انقلاب المليشيات الحوثية الارهابية المدعومة من النظام الايراني.

ووضع رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الرئيس الصيني امام مستجدات الوضع اليمني، والضغوط المطلوبة لدفع المليشيات على الرضوخ للإرادة الشعبية والقرارات الدولية ذات الصلة، وتغليب مصلحة الشعب اليمني على مصالح ايران التخريبية في اليمن والمنطقة.

واشاد فخامة الرئيس بالعلاقات اليمنية العريقة مع جمهورية الصين الشعبية، وبالتدخلات الانمائية الصينية في مختلف المجالات، ومبادراتها المهمة لتعزيز التعاون المثمر مع اليمن وكافة الدول العربية، وخصوصا في إطار خطة "الحزام والطريق".

من جانبه أكد فخامة الرئيس شي جين بينغ، الموقف الصيني الداعم لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة، والجهود الرامية لإحلال السلام والاستقرار في اليمن.

كما أكد التزام الحكومة الصينية بتقديم كافة اشكال الدعم لتخفيف المعاناة عن الشعب اليمني، وتعزيز الشراكة الثنائية بين البلدين على مختلف المستويات.

حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور يحيى الشعيبي، ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور احمد عوض بن مبارك.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنىء بيوم الجمهورية الهندية
رئيس مجلس القيادة يهنى بيوم استراليا الوطني
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنىء بفوز العراق بكأس الخليج العربي
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يؤكد ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يرحب بالمساعي الحميدة لانهاء الحرب في اليمن
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يجتمع بمحافظ المهرة
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل اسرة فقيد الوطن الشيخ الاحمر
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يشيد بدور المملكة المتحدة في التخفيف من المعاناة الانسانية ودعم جهود السلام
مجلس القيادة الرئاسي يثمن الاجراءات الحكومية للحد من تداعيات الهجمات الارهابية الحوثية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يعزي في وفاة الشيخ صادق الاحمر
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا