رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل وفدا المانيا
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الاحد بقصر معاشيق ومعه عضو المجلس عبدالرحمن المحرمي، رئيس البعثة الالمانية للتعاون الاقتصادي فيليب نيكولاس للبحث في التدخلات الانمائية والانسانية المنسقة مع الحكومة، والمجتمع الدولي.
بكين: الولايات المتحدة بالغت في استخدام القوة لاسقاط المنطاد الصيني
قالت وزارة الدفاع الصينية، اليوم الأحد، ان استخدام الولايات المتحدة، القوة العسكرية لإسقاط "المنطاد الصيني المدني بدون طيار"، يعد رد فعل مبالغ فيه من جانب واشنطن.
انخفاض مؤشر (الفاو) للأسعار العالمية للأغذية للشهر العاشر على التوالي
اعلنت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، إن مؤشر الأسعار العالمية للسلع الغذائية انخفض في يناير للشهر العاشر على التوالي، حيث بلغ متوسط مؤشر أسعار الغذاء 131.2 نقطة مما يمثل انخفاضًا قدره 0.8 بالمائة عن شهر ديسمبر و 17.9 بالمائة من ذروته في مارس 2022.
ريال مدريد يسقط بهدف أمام مايوركا
واصل ريال مدريد حامل اللقب، اهدار النقاط، بعد خسارته، 1- صفر أمام ريال مايوركا، في مباراته الأخيرة قبل المشاركة في كأس العالم للأندية.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
انعقاد ورشة عمل بمأرب خاصة بوضع الطفولة واحتياجاتها للحماية
[08/12/2022 03:17]
مأرب - سبأنت :
عقدت وزارة الشئون الاجتماعية والعمل ورشة عمل تنسيقية بمحافظة مأرب، اليوم، وضمت السلطة المحلية والقضاء والمنظمات المحلية والدولية العاملة في المحافظة، لمناقشة واقع الطفولة في المحافظة والخدمات والتدخلات الانسانية التي تقدم لهم لحمايتهم من العنف وتنفيذ الاتفاقيات الدولية الخاصة بالطفولة التي وقعت عليها اليمن، واحتياجاتهم الملحة.

وخلال الورشة اشار وكيل الوزارة لقطاع الرعاية صالح محمود، ان هذه الورشة تأتي في اطار برنامج اعداد استراتيجية وطنية لحماية السكان من الطفولة حتى الكهولة الذي تنفذه الوزارة وفق مرجعيات الاتفاقات الدولية الخاصة بحماية الطفولة التي وقعت عليها اليمن وملزمة بتنفيذها، الى جانب تعزيز التنسيق بين الوزارة والسلطة المحلية والمنظمات الدولية في تنفيذ المشاريع والتدخلات الانسانية الخاصة بحماية الطفولة والسكان والتي وقعت عليها الوزارة مع عدد من المنظمات لتنفيذها في المحافظة.

وكشف الوكيل صالح ان الوزارة وقعت مع منظمات دولية اتفاقية تنفيذ 7 برامج لحماية الطفولة خلال العام الجاري، بمبلغ تجاوز 5ر3 مليون دولار امريكي، موردا اسمائها وتقاريرها المرفوعة بتنفيذ البرامج، فيما اوضحت السلطة المحلية والشئون الاجتماعية والوحدة التنفيذية انها لم تطأ المحافظة ولم تنفذ أي مشروع او برنامج..مشدداً على شركاء العمل الانساني بالعمل وفق الاحتياجات الانسانية للمجتمع والنازحين بناء على خطط وتقارير الجهات المختصة الرسمية.

وكان وكيل المحافظة للشئون الادارية عبدالله الباكري قد اكد على اهمية سد فجوة التنسيق بين السلطات المحلية والوزارات الحكومة، في التخطيط واعتماد المشاريع والتصريح للمنظمات والاشراف على التنفيذ والمحاسبة على التقصير والتلاعب.. مستعرضاً التحديات التي تواجهها الطفولة في المحافظة خاصة بين النازحين والجهود التي تبذلها السلطة المحلية في تحسينها والارتقاء بالخدمات المقدمة للطفولة في مجالات التعليم والصحة والحماية والغذاء وغيرها.

وكان اللقاء قد استعرض باستفاضة اوضاع الطفولة والاحتياجات الملحة من المشاريع والبنى التحتية لحماية الطفولة وتقديم الخدمات في مختلف المجالات وفي مقدمتها الحاجة الى انشاء نيابة ومحكمة ودار رعاية للاحداث الجانحين، بالترافق مع تطوير جوانب الاخصائيين المتعاملين معهم والتعليم المهني لاكسابهم المهارات والحرف التي تجعلهم يخرجون من الدار ليندمجوا في المجتمع وسوق العمل.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل وفدا المانيا
لجنة عسكرية من وزارة الدفاع وهيئة الأركان تطلع على القوات بمحور علب في صعدة
لملس يؤكد على أهمية دور القضاء في إستقرار الأوضاع ودفع عجلة التنمية في عدن
حملة لإزالة العشوائيات من شوارع وأحياء مدينة الخوخة
المحرمي يطلع على معاناة العسكريين والأمنيين المسرحين والمتقاعدين في المحافظات الجنوبية
العرادة يناقش مع المبعوث الأمريكي مستجدات الأوضاع في الساحة اليمنية
الوزير الأغبري يناقش اهمية دور المنظمات والجهات المانحة في تنفيذ المشاريع التنموية باليمن
محافظ سقطرى يطلع على مستوى تركيب اجهزة أستخرج الجوازات وربطها بالميناء والمطار
وزير حقوق الإنسان يبحث تعزيز التعاون مع المعهد الديمقراطي الامريكي
وزير الدفاع يلتقي في عدن قائد المنطقة العسكرية الثالثة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا