رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل في عدن المبعوث الخاص للأمم المتحدة
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الثلاثاء بقصر معاشيق ومعه عضو المجلس عبدالرحمن المحرمي، المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ، ومساعده معين شريم للبحث في مستجدات الملف اليمني والجهود الاممية المنسقة مع الاشقاء والاصدقاء لإحياء مسار السلام في اليمن.
الرئيس الأمريكي يتعهد بالعمل مع الحزب الجمهوري ويصف الديمقراطية في بلاده بأنها "لا تُقهر"
تعهد الرئيس الأمريكي جو بايدن، في خطاب حالة الاتحاد، بالعمل مع الحزب الجمهوري بعد حالة الانقسام في الكونغرس، واصفاً الديمقراطية في بلاده بأنها "لا تُقهر" وإن الولايات المتحدة "ستتصرف" عندما يتم تهديد سيادتها.
ارتفاع أسعار النفط مع انخفاض الدولار ومخزونات الخام الأميركية
ارتفعت أسعار النفط في التعاملات المبكرة، اليوم الأربعاء، لتواصل مكاسبها التي حققتها خلال اليومين الماضيين، مع انخفاض الدولار ومخزونات الخام الأميركية بشكل مفاجئ.
برشلونة يفوز على اشبيلية بثلاثية وينفرد بصدارة الدوري الاسباني
تصدر نادي برشلونة الدوري الاسباني بعد فوزه على اشبيلية بثلاثة اهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما على ملعب "سبوتيفاي كامب نو" في اطار منافسات الجولة الـ ٢١ من الدوري الاسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الصناعة والتجارة يلتقي سفراء الاتحاد الأوروبي
[08/12/2022 12:25]
عدن - سبأنت :

التقى وزير الصناعة والتجارة محمد الأشول، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي غابرييل فينيالس، وسفراء كلاً من جمهورية فرنسا جان ماري صفا، وألمانيا الاتحادية هوبيرت ييغي، والسويسري توماس تورتيلا.

وخلال اللقاء الذي حضره وكيل الوزارة علي عاطف، عبر الوزير الاشول، عن سعادته وارتياحه لهذه الزيارة التي تمثل رسالة إيجابية للتجار والمواطنين ومدينة عدن .. مستعرضاً مهام الوزارة والتحديات التي تواجهها في إمدادات سلاسل الغذاء والتي تراكمت بشكل أكبر في الآونة الأخيرة بسبب نقص المساعدات الإنسانية.

كما تطرق الاشول، إلى مسألة التأمين والنقل والتأخير التي يصاحبها بسبب الإجراءات والتفتيش، الأمر الذي شكل عائقا كبيرا أمام دخول البضائع التجارية وينعكس سلبا على التجار والمواطن .. مشيرا إلى أن ميناء عدن حصل في الآونة الأخيرة على أجهزة ومعدات التفتيش والحكومة على استعداد لتشكيل فريق مشترك مع تحالف دعم الشرعية في اليمن في مسألة الرقابة والتفتيش.

ولفت الاشول، إلى أن الوزارة ترفع شعار مكافحة الفساد ولديها شراكة وطيدة مع جميع الوزارات لكبح الفساد واستئصاله .. مؤكدا أن الحكومة بكل وزاراتها تعمل كفريق واحد، وأن وجود قيادة الرئاسة والحكومة في الداخل كان له الأثر الإيجابي الكبير ..منوهاً بالعلاقة المباشرة بين الوزارة والمواطن ويتجسد ذلك من خلال تلمس همومه وإيلاء اهتماما كبيراً بمسألة الأمن الغذائي.

وأشاد الاشول، بالمواقف الأوروبية المنددة بالحرب الاقتصادية التي تشنها المليشيات الحوثية الإرهابية وتعنتهم في تقويض سبل السلام واستهدافهم للموارد والمنشآت الاقتصادية وتهديدهم لخط الملاحة الدولي ومضاعفة معاناة الشعب اليمني .. مؤكداً على أهمية دعم الأصدقاء في الاتحاد الأوروبي لتصنيف جماعة الحوثي وإدراجها في قائمة الإرهاب لتهديدها الأمن والسلام المحلي والدولي.

من جانبهم أكد سفراء الاتحاد الاوروبي، على مواصلة دعم الحكومة الشرعية في مختلف المجالات وإدانة المليشيات الحوثية لاستهدافها المنشآت الاقتصادية والحيوية وتهديدها لخطوط الملاحة الدولية وخنق الاقتصاد اليمني برمته.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل في عدن المبعوث الخاص للأمم المتحدة
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يعزي الرئيس اردوغان بضحايا الزلزال
العرادة يناقش مع المبعوث السويدي جهود تحقيق السلام وتصعيد الحوثي
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يطمئن على الجالية اليمنية اثر الزلزال الذي ضرب الاراضي التركية والسورية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يشدد على الدور القائد للقطاع الخاص في التنمية
رئيس الوزراء يترأس في العاصمة المؤقتة عدن اجتماع مجلس الوزراء
العميد طارق صالح يوجه بالإسراع في تشغيل محطات بث شبكة الإنترنت في المناطق المحررة
وزارة الخارجية تعرب عن تضامن الجمهورية اليمنية مع الأشقاء في تركيا وسوريا جراء الزلزال المدمر
المحرمي يطلع على معاناة العسكريين والأمنيين المسرحين والمتقاعدين في المحافظات الجنوبية
العرادة يناقش مع المبعوث الأمريكي مستجدات الأوضاع في الساحة اليمنية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا