الارياني يدين قصف وحصار مليشيا الحوثي للمدنيين في عزلة بركان بمحافظة صعدة
أدان وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، واستنكر بأشد العبارات اقدام مليشيا الحوثي الارهابية التابعة لايران على تسيير حملة عسكرية من عشرات الأطقم والآليات والمدرعات على عزلة بركان بمديرية رازح محافظة صعدة.
النواب الأمريكي يعتزم التصويت على مشروع لإنهاء شرط تطعيم المسافرين جواً ضد كورونا
يعتزم مجلس النواب الأمريكي، التصويت هذا الأسبوع على مشروع قانون لإنهاء شرط تطعيم معظم المسافرين جواً من الأجانب ضد فيروس كورونا المستجد( كوفيد-١٩).
انخفاض مؤشر (الفاو) للأسعار العالمية للأغذية للشهر العاشر على التوالي
اعلنت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، إن مؤشر الأسعار العالمية للسلع الغذائية انخفض في يناير للشهر العاشر على التوالي، حيث بلغ متوسط مؤشر أسعار الغذاء 131.2 نقطة مما يمثل انخفاضًا قدره 0.8 بالمائة عن شهر ديسمبر و 17.9 بالمائة من ذروته في مارس 2022.
سان جيرمان يوسع فارق صدارته بالدوري الفرنسي
عزّز باريس سان جيرمان صدارته للدوري الفرنسي لكرة القدم بفارق 5 نقاط بعد فوزه 3-1 على مضيفه مونبلييه، لكنه تعرض لضربة قوية بإصابة مهاجمه كيليان مبابي في الفخذ ومدافعه راموس، مع اقتراب مواجهة الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
السعودية تعلن ميزانية عام 2023 بفائض نحو 266. 4 مليار دولار
[08/12/2022 10:41]
الرياض- سبأنت
أعلن مجلس الوزراء السعودي، ميزانية المملكة العربية السعودية لعام 2023 بفائض 16 مليار ريال (نحو 266. 4 مليار دولار).

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) أن ذلك جاء خلال جلسة مجلس الوزراء للميزانية العامة للدولة للعام المالي 2023 برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

وقالت الوكالة "إن مجلس الوزراء استكمل جلسته برئاسة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي الأمير محمد بن سلمان حيث استعرض بنود الميزانية بإيرادات تقدر بمبلغ تريليون و130 مليار ريال (نحو 333. 301 مليار دولار) واعتماد المصروفات بمبلغ تريليون و114 مليار ريال (نحو 067. 297 مليار دولار)".

ووجه الأمير محمد الوزراء والمسؤولين كل فيما يخصه بالالتزام الفاعل في تنفيذ ما تضمنته الميزانية من برامج ومشاريع تنموية واجتماعية.

وأكد الأمير محمد في تصريح أوردته الوكالة بعد إعلان الميزانية، أن مسيرة التحول الاقتصادي التي تتبناها حكومة المملكة مستمرة وأن ما تحقق من نتائج إيجابية حتى الآن وفق توجيهات خادم الحرمين الشريفين يؤكد نجاح الإصلاحات الاقتصادية والمالية الهادفة إلى تعزيز النمو الاقتصادي الشامل وتقوية المركز المالي للمملكة بما يضمن الاستدامة المالية نحو مجتمع حيوي واقتصاد مزدهر ووطن طموح.

وأوضح أن الحكومة تستهدف في ميزانية 2023 ترتيب أولويات الإنفاق على المشاريع الرأسمالية وفق الاستراتيجيات المناطقية والقطاعية المتوائمة مع مستهدفات رؤية المملكة 2030 والتوجهات الوطنية وأنها مستمرة في تنفيذ البرامج والمشاريع ذات العائد الاقتصادي والاجتماعي إضافة إلى دعم التنوع الاقتصادي وتمكين القطاع الخاص بتحسين بيئة الأعمال وتذليل المعوقات لجعلها بيئة جاذبة ورفع معدلات النمو الاقتصادي للعام القادم وعلى المدى المتوسط.

وقال إن "التعافي الاقتصادي ومبادرات وسياسات الضبط المالي وتطوير إدارة المالية العامة وكفاءتها أسهمت في تحقيق فائض في الميزانية مع المحافظة على تحقيق المستهدفات الرئيسية للرؤية حيث يتوقع أن يبلغ الفائض في عام 2022 نحو 6. 2 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي".

وأضاف " أن الإصلاحات الاقتصادية والهيكلية التي تطبق منذ انطلاق رؤية المملكة 2030 أسهمت في تحسين المؤشرات المالية والاقتصادية ودفع مسيرة التنويع الاقتصادي والاستقرار المالي حيث حققت المملكة حتى نهاية الربع الثالث من عام 2022 معدلات مرتفعة في نمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي بلغت نحو 2. 10 بالمئة وانعكس ذلك بوضوح على نمو العديد من الأنشطة الاقتصادية والقطاعات المختلفة غير النفطية بتسجيلها معدلات نمو 8. 5 بالمئة وأن من المتوقع بنهاية العام الحالي بلوغ نمو الناتج المحلي الإجمالي 5. 8 بالمئة".

وأشار الأمير محمد الى أن ذلك النمو انعكس على خلق مزيد من فرص العمل مما أسهم في انخفاض معدلات البطالة بين المواطنين إلى 7. 9 بالمئة خلال الربع الثاني من 2022 وهو الأقل خلال العشرين سنة الماضية، مبينا أن أكثر من 2. 2 مليون مواطن سعودي يعملون في القطاع الخاص وهو الرقم الأعلى تاريخيا مشيدا بارتفاع المشاركة الاقتصادية للمرأة من 7. 17 بالمئة إلى 6. 35 بالمئة.


انخفاض مؤشر (الفاو) للأسعار العالمية للأغذية للشهر العاشر على التوالي
البورصة المصرية تتصدر البورصات العربية من حيث الاداء
مؤشرا البحرين العام والاسلامي يقفلان على تباين
مؤشر الأسهم السعودية يغلق منخفضاً عند مستوى 10701.79 نقطة
بوينغ تفوز بعقد قيمته 1,6 مليار دولار لتزويد صواريخ بالستية بأنظمة توجيه
برشلونة يفوز على بيتيس ويعزز صدارته للدوري
نمو الاقتصاد الإيطالي يتخطى التقديرات الحكومية عام 2022
انخفاض مؤشرات بورصة الكويت
المؤشر الياباني يفتح على زيادة
الاقتصاد السعودي يحقق نمواً بنسبة 7.8 بالمائة خلال العام 2022م
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا