تحصين 108 آلاف و717 طفلا وطفلة بلقاح فيروس شلل الأطفال بمأرب
تمكنت فرق التطعيم المشاركة في تنفيذ الجولة الثانية من حملة التحصين الاحترازية ضد شلل الأطفال بمحافظة مأرب من تطعيم نحو 108 آلاف و717 طفلا وطفلة دون سن الخامسة في عموم مديريات المحافظة.
محكمة العدل الدولية: وجود الاحتلال في الأراضي الفلسطينية غير قانوني
قالت محكمة العدل الدولية، اليوم الجمعة، " أن استمرار وجود الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة (غير قانوني) وأنه ملزم بإنهائه فيها بأسرع وقت ممكن".
الدين الوطني في بريطانيا يصل إلى أعلى مستوى له منذ العام 1962
وصل الدين الوطني في بريطانيا إلى أعلى مستوى له منذ العام 1962 إذ بلغ إجمالي رصيد الدين الحكومي 99.5 بالمائة من قيمة الاقتصاد في شهر يونيو الماضي.
الإسباني نادال يبلغ ربع نهائي دورة باشتاد السويدية لكرة
بلغ الإسباني رافايل نادال، ربع نهائي دورة باشتاد السويدية لكرة المضرب (250 نقطة) بفوزه على البريطاني كاميرون نوري 6-4 و6-4.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
البركاني: استكمال تحرير تعز قضية محورية ورئيسية ولا يمكن التراجع عنها
[07/12/2022 04:55]

تعز – سبأنت :
عقد رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، اليوم، اجتماعاً موسعاً باللجنة الامنية بمحافظة تعز.

وفي الاجتماع الذي ضم محافظ تعز رئيس اللجنة الامنية نبيل شمسان، ورئيس محكمة الاستئناف القاضي أحمد الحمودي، ورئيس النيابة القاضي محمد سلطان، وقادة الالوية العسكرية والأجهزة الأمنية بالمحافظة، أشاد رئيس مجلس النواب، بالبطولات والملاحم البطولية التي سطرها أبطال الجيش الوطني والمقاومة في التصدي لمليشيات الحوثي الارهابية وتحرير مناطق ومديريات واسعة من المحافظة، وكذلك الجهود التي تبذلها الأجهزة الأمنية في تثبيت الأمن والإستقرار وكل ما تحقق من انجازات خدمية ومشاريع طرقات لخدمة المواطنين.

وأكد الشيخ البركاني، أن استكمال التحرير يعد قضية محورية ورئيسية ولا يمكن التراجع عنها في ظل الجرائم التي تطال المدنيين والأحياء السكنية واستمرار الخروقات القاتلة والتصعيد والدفع بالتعزيزات والحشد لمهاجمة مواقع الجيش الوطني.

واكد على أهمية تثبيت الأمن والإستقرار وضبط المطلوبين والقضاء على الاختلالات الأمنية التي تشوه صورة المحافظة وتسيئ للجيش والتضحيات الكبيرة لأبناء المحافظة..مشدداً على اهمية دعم الجيش الوطني والأجهزة الأمنية وتسهيل عمل المحاكم والنيابات وتفعيل جميع مؤسسات الدولة، وسرعة إخلاء ما تبقى من المنازل والممتلكات العامة والخاصة وعدم المساس بموارد المحافظة وحل قضايا الجرحى وأسر الشهداء وتنفيذ قرارات اللجنة الأمنية من قبل الألوية العسكرية.

من جهته اكد محافظ تعز، على أهمية زيارة رئيس مجلس النواب للمحافظة وإطلاعه على طبيعة ومستجدات الاوضاع العسكرية والأمنية والخدمية والمحاكم والنيابات والجهود والمشاريع التي تحققت للتغلب على أضرار الحرب والحصار..مشيرا الى شبكة الطرق التي يجري انجازها ومستوى الخدمات العامة.

كما استعرض رئيس أركان حرب محور تعز العميد عبدالعزيز المجيدي، تقريراً عن الأوضاع في الجبهات والانتصارات التي حققها الجيش الوطني والمقاومة الشعبية خلال المرحلة السابقة والتصدى للخروقات ومحاولات التسلل المتكررة من قبل المليشيات الحوثية، واحتياجات الالوية والجبهات وجاهزية الجيش الوطني لاستكمال التحرير والإسهام في تثبيت الأمن والإستقرار.

كما التقى رئيس مجلس النواب بحضور محافظ المحافظة، قيادات التحالف الوطني للأحزاب السياسية بالمحافظة، لمناقشة تفعيل الوثيقة المتضمنة دراسة عدد من القضايا والإشكالات ووضع الحلول والمعالجات المناسبة وفي مقدمتها حشد الجهود لاستكمال التحرير وكسر الحصار.

واستمع رئيس مجلس النواب، الى شرح مفصل من رئيس فرع التحالف الوطني للأحزاب السياسية حول الدور الفاعل للتحالف السياسي وإعداد وتوقيع جميع الأحزاب على وثيقة التحالف المتضمنة استكمال التحرير، ودعم جهود القضاء على الاختلالات الأمنية، ومساندة السلطة المحلية للتغلب على أضرار الحرب وتوفير الخدمات للمواطنين.

وأكد رئيس مجلس النواب، على الدور الهام لفروع الأحزاب والتنظميات السياسية في وحدة الصف والتكاتف والتلاحم، والاتجاه لدعم وحشد كل الجهود لاستكمال التحرير وتثبيت الأمن والاستقرار والقضاء على الإختلالات وضبط المطلوبين وحماية الحقوق الخاصة والعامة..مشددا على ضرورة تفعيل وثيقة التحالف السياسي للأحزاب بالمحافظة وتنفيذ كافة البنود والقضايا المضمنة في الوثيقة وتشكيل اللجان المتخصصة لدراسة القضايا والاشكالات القائمة وفق برنامج زمني.

وتخلل اللقاء عدد من المداخلات والنقاشات المتضمنة تأكيد وقوف الأحزاب والتنظيمات السياسية لدعم وإسناد مجلس القيادة الرئاسي برئاسة فخامة الرئيس الدكتور رشاد العليمي، ودعم كل الجهود الرامية لتنفيذ الاولويات الهامة للمحافظة وحل الإشكالات وتوحيد الصفوف.

كما قام رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، ومعه محافظ المحافظة نبيل شمسان، اليوم، بزيارة ميدانية لأحياء الجحملية والمجلية والجمهوري وشوارع جمال ووادي القاضي، وأطلع على حجم الدمار والخراب الذي خلفته الحرب التي تشنها المليشيات الإرهابية على أبناء تعز لاكثر من 8 أعوام، والتقى المواطنين واستمع منهم الى القضايا والمطالب التي تهم المحافظة وأبنائها.

كما زار الشيخ البركاني، ومحافظ تعز، وأعضاء مجلس النواب عبدالوهاب معوضة، وعبدالسلام الدهبلي، واللواء عبدالكريم الصبري وكيل المحافظة للشؤون العسكرية، واركان المحور العميد عبدالعزيز المجيدي، ورئيس الاستخبارات العسكرية العميد عبده البحيري، مقبرة الشهداء، وتم قراءة الفاتحة على ارواح الشهداء، ووضع أكليل من الزهور على النصب التذكاري للشهداء.


تحصين 108 آلاف و717 طفلا وطفلة بلقاح فيروس شلل الأطفال بمأرب
ضبط 6143 جريمة جنائية في المحافظات المحررة خلال النصف الأول من العام الجاري
اسقاط مسيرة لميليشيا الحوثي الارهابية شمال غرب مأرب
الارياني والعمقي يزوران عدد من الشخصيات الوطنية في حضرموت
السفارة الصومالية في اليمن تحتفي بذكرى الاستقلال والوحدة
وزير التعليم العالي يوقِّع بروتوكول تعاون مع رئيس هيئة التعليم العالي التركية
افتتاح مركز ثالث لعلاج الكوليرا والإسهالات المائية الحادة في مأرب
السباعي تطلع على سير العمل في مراكز بابطين الطبية بوداي حضرموت
السفير محمد طه يبحث مع مدير منظمة ميثاق الطاقة الدولي تعزيز التعاون الثنائي
رئيس الوزراء يوجه رسالة الى أمين عام الأمم المتحدة بشان اختطاف الحوثيين للعاملين في المنظمات الأممية والدولية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا