الارياني يدعو "اليونسيف" للتحقيق في نهب مليشيا الحوثي حوافز التربويين بمحافظة إب
قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني "أن نهب مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لايران مستحقات عشرات المدرسات في محافظة إب، ضمن مشروع "الحوافز النقدية لدعم المعلمين والعاملين في المدراس" الذي تقدمه منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف"، يؤكد اننا امام عصابة اجرامية تتعمد بكافة السبل إذلال اليمنيين وتجويعهم وافقارهم".
زعماء المعارضة التركية يجتمعون للبحث عن مرشح قوي لمواجهة اردوغان
يعقد قادة ما تعرف بـ"الطاولة المستديرة السداسية" التي تتكون من رؤساء 6 أحزاب تركية معارضة، اجتماعا ظهر اليوم، لبحث "المرشح المشترك" للمعارضة للانتخابات الرئاسية المقبلة.
أسعار النفط ترتفع بدعم من بيانات اقتصادية أميركية
ارتفعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة، اليوم الجمعة، لتواصل مكاسبها لثاني جلسة على التوالي بدعم من بيانات اقتصادية أميركية قوية وتصاعد آمال انتعاش الطلب بعد إعادة فتح الاقتصاد الصيني.
ريال مدريد يتأهل إلى نصف نهائي كأس ملك إسبانيا
تأهل نادي ريال مدريد إلى نصف نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم بعد فوزه على جاره أتلتيكو مدريد بثلاثة اهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما على ملعب "سانتياجو بيرنابيو" ضمن منافسات الدور ربع النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الارياني: حادثة انفجار قافلة (اونمها) تكشف الخطر المستدام للألغام التي زرعتها مليشيا الحوثي الارهابية
[07/12/2022 04:51]
عدن ـ سبأنت :
قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، ان نجاة الجنرال مايكل بيري رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة (اونمها) وفريقه، من انفجار لغم أرضي زرعته مليشيا الحوثي، اثناء مرور قافلة تابعة للبعثة في احد الشوارع الرئيسية بمنطقة الحالي مدينة الحديدة، يجسد حجم الخطر الذي تمثله تلك الألغام على حياة وحاضر ومستقبل اليمنيين.

واوضح معمر الارياني في تصريح لوكالة الانباء اليمنية "سبأ"، أن الحادثة تكشف الخطر الداهم والمستدام الذي تمثله الألغام التي زرعتها مليشيا الحوثي الإرهابية بشكل عشوائي -وهي الأكبر منذ الحرب العالمية الثانية- في المدن والقرى والعزل والاحياء السكنية والمزارع والمساجد والطرق الرئيسية والأسواق العامة، والتي يذهب ضحيتها المدنيين الابرياء من الاطفال والنساء.

وأشار الارياني الى ان هذه الحادثة تؤكد كذب مزاعم وادعاءات مليشيا الحوثي الإرهابية بالتعاون في عمليات نزع الالغام والعبوات الناسفة التي زرعتها في محافظة الحديدة وباقي مناطق سيطرتها، وتراخي الأمم المتحدة وهيئاتها ومكاتبها في التعامل مع المليشيا، بل وتورطها في تقديم دعم مباشر للقتله تحت غطاء نزع الألغام.

ودعا الارياني الى وقف فوري لكافة أشكال الدعم الذي تقدمه هيئات ومكاتب الأمم المتحدة لمليشيا الحوثي بذريعة دعم برامج مكافحة الالغام، في تجاهل لحقيقة أنها الطرف الوحيد الذي يصنع ويزرع تلك الالغام والعبوات الناسفة في اليمن، وأن الاموال التي يتلقاها تذهب لتمويل وتوسيع تلك الاعمال الاجرامية.

وطالب الارياني المجتمع الدولي والامم المتحدة وبعثتها لدعم اتفاق الحديدة والمبعوث الأممي بإصدار تعليق واضح ازاء الحادثة، وادانة جرائم زراعة الالغام الحوثية التي راح ضحيتها آلاف ولا زالت تحصد المدنيين بشكل يومي، وملاحقة ومحاكمة المسئولين عنها من قيادات وعناصر المليشيا باعتبارهم "مجرمي حرب".


رئيس مجلس الشورى يطمئن على صحة نائب رئيس هيئة التشاور والمصالحة
الارياني يدعو "اليونسيف" للتحقيق في نهب مليشيا الحوثي حوافز التربويين بمحافظة إب
اليمن تدين الهجوم المسلح على سفارة اذربيجان في طهران
العميد طارق صالح يطمئن على صحة المخلافي ويعزي رئيس الأركان بوفاة شقيقه
الدوغاني تؤكد على أهمية دعم الكمونولث لأولويات الحكومة في المجال الإغاثي والتنموي
وزارة الاعلام تنعي المخرج التلفزيوني صبري عبدالباري
شجاع الدين يبحث مع وكالة الطاقة الذرية إنشاء مراكز لعلاج السرطان في اليمن
الشدادي يشارك في الدورة الـ 17 لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الاعضاء في منظمة التعاون الاسلامي
تدشين امتحانات الزمالة العربية الطبية لمساق أمراض النساء والولادة بعدن
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنىء بيوم الجمهورية الهندية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا