الارياني يدين قصف وحصار مليشيا الحوثي للمدنيين في عزلة بركان بمحافظة صعدة
أدان وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، واستنكر بأشد العبارات اقدام مليشيا الحوثي الارهابية التابعة لايران على تسيير حملة عسكرية من عشرات الأطقم والآليات والمدرعات على عزلة بركان بمديرية رازح محافظة صعدة.
بكين تدعو واشنطن للتوقف عن المزاعم بشأن "منطاد التجسس"
دعت الخارجية الصينية الولايات المتحدة إلى الكف ووقف التكهنات والمزاعم الدائرة حول تحليق "منطاد استطلاع صيني" في سماء الولايات المتحدة.
انخفاض مؤشر (الفاو) للأسعار العالمية للأغذية للشهر العاشر على التوالي
اعلنت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، إن مؤشر الأسعار العالمية للسلع الغذائية انخفض في يناير للشهر العاشر على التوالي، حيث بلغ متوسط مؤشر أسعار الغذاء 131.2 نقطة مما يمثل انخفاضًا قدره 0.8 بالمائة عن شهر ديسمبر و 17.9 بالمائة من ذروته في مارس 2022.
سان جيرمان يوسع فارق صدارته بالدوري الفرنسي
عزّز باريس سان جيرمان صدارته للدوري الفرنسي لكرة القدم بفارق 5 نقاط بعد فوزه 3-1 على مضيفه مونبلييه، لكنه تعرض لضربة قوية بإصابة مهاجمه كيليان مبابي في الفخذ ومدافعه راموس، مع اقتراب مواجهة الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
العميد طارق صالح يرأس إجتماعاً لإستكمال ترتيبات إفتتاح مطار المخا الدولي
[07/12/2022 03:13]

المخا - سبأنت :
تراس عضو مجلس القيادة الرئاسي، العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح، اليوم الأربعاء، في مدينة المخا، اجتماعًا للجنةٍ من الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، لمناقشة إستكمال ترتيبات الافتتاح الرسمي لمطار المخا الدولي.

وأكد العميد طارق صالح، أن مطار المخا يُعدُّ ثمرة جهودٍ كبيرة بُذلت للتخفيف من معاناة سكان المناطق المحررة، وضمن جهود تفعيل دور المطارات أمام اليمنيين للسفر من وإلى اليمن.. مضيفاً ان المطار يعزز الاستقرار في المناطق المحررة، وسيكون ضمن سلطة الهيئة العامة للطيران المدني ووزارة النقل، باعتباره منشأة مدنية ومنجزًا حيويًا سيستفيد منه كافة اليمنيين.

وشدد عضو مجلس القيادة الرئاسي على ضرورة الإنتهاء من التجهيزات المتبقية خلال ثلاثة أشهر، حتى تبدأ رحلات الطيران المدني التجارية منه وإلى مختلف المطارات المحلية والخارجية.. مثمناً دعم الأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة، الذي أسهم في الإنتهاء من بناء وتشييد المدرج، والإنتقال إلى تشييد برج وصالة المطار.

وشدد العميد طارق صالح على أن تحقيق النمو والاستقرار للشعب اليمني مقرون بالتحرر من الذراع الإيرانية المتمثلة بمليشيا الحوثي الإرهابية.

بدوره، نوه وكيل الهيئة المساعد لقطاع المطارات- رئيس اللجنة عبدالله حسين أبو بكر، بأهمية هذا المنجز.. موضحاً أن الهيئة من مقرها الرئيسي في عدن شكلت هذه اللجنة لدعم الإنجاز وتسريع إدخال المطار في الخدمة.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يؤكد التزام المجلس والحكومة باستقلالية القضاء وتعزيز دوره في حماية الحقوق والحريات
الارياني: النظام الإيراني صعد عمليات تهريب الأسلحة لمليشيا الحوثي
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يجتمع بوزير الدفاع وقيادات المنطقة العسكرية الرابعة
الوزير الزعوري يؤكد حرص الحكومة على تسهيل مهام وعمل المنظمات الدولية
السقطري يبحث مع الممثل المقيم لمنظمة (الفاو) تعزيز التعاون المشترك
الوزير السقطري يبحث مع البرنامج الإنمائي تعزيز التعاون المشترك في المجال السمكي
لملس يبحث مع المعهد الديمقراطي الوطني للشؤون الدولية أوجه التعاون المشترك
لملس يشدد على العمل بالتراخيص الإلكترونية لمزاولة المهن والربط الشبكي للإيرادات
وزير الخارجية يناقش مع بعثة (الأونمها) نشاطها لدعم اتفاق الحديدة
وزير الخارجية يؤكد على أهمية التعاون المشترك بين المنظمات الدولية والجهات الحكومية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا