رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل وفدا المانيا
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الاحد بقصر معاشيق ومعه عضو المجلس عبدالرحمن المحرمي، رئيس البعثة الالمانية للتعاون الاقتصادي فيليب نيكولاس للبحث في التدخلات الانمائية والانسانية المنسقة مع الحكومة، والمجتمع الدولي.
بكين: الولايات المتحدة بالغت في استخدام القوة لاسقاط المنطاد الصيني
قالت وزارة الدفاع الصينية، اليوم الأحد، ان استخدام الولايات المتحدة، القوة العسكرية لإسقاط "المنطاد الصيني المدني بدون طيار"، يعد رد فعل مبالغ فيه من جانب واشنطن.
انخفاض مؤشر (الفاو) للأسعار العالمية للأغذية للشهر العاشر على التوالي
اعلنت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، إن مؤشر الأسعار العالمية للسلع الغذائية انخفض في يناير للشهر العاشر على التوالي، حيث بلغ متوسط مؤشر أسعار الغذاء 131.2 نقطة مما يمثل انخفاضًا قدره 0.8 بالمائة عن شهر ديسمبر و 17.9 بالمائة من ذروته في مارس 2022.
ريال مدريد يسقط بهدف أمام مايوركا
واصل ريال مدريد حامل اللقب، اهدار النقاط، بعد خسارته، 1- صفر أمام ريال مايوركا، في مباراته الأخيرة قبل المشاركة في كأس العالم للأندية.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس مجلس النواب يترأس اجتماعاً موسعاً لقيادة السلطة المحلية بتعز
[06/12/2022 05:58]
تعز - سبأنت
تراس رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، اليوم، ومعه عضوا المجلس عبدالوهاب معوضه، و عبدالسلام الدهبلي، اجتماعاً موسعاً لقيادة السلطة المحلية بمحافظة تعز.

وخلال اللقاء الموسع بحضور محافظ المحافظة نبيل شمسان، ورئيس النيابة العامة ورئيس نيابة الاموال العامة وأعضاء السلطة القضائية وعدد من أعضاء مجلس النواب ووكلاء المحافظة واللجنة الأمنية وقيادات الأحزاب والتنظيمات السياسية ومدراء المكاتب التنفيذية والمؤسسات ومدراء المديريات ومنظمات المجتمع المدني، نقل البركاني للجميع تحيات فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي وأعضاء المجلس الرئاسي، وتحايا رئيس مجلس الوزراء وجميع القيادات العليا.

وقال البركاني "يجب ان ندرك حجم الألم الذي تعيشه المحافظة وعليكم أن تدركوا أيضاً حجم الألم، ونشعر بالألم أن هذه المحافظة المدنية التي كان ياتي إليها كل الخائفين من مختلف الجمهورية ليجدوها واحة أمن وسلام واستقرار قد حولها البعض الى حالة من الفوضى وأخلوا بالأمن والاستقرار وأضافوا عبئ جديد على عبئ سيطرة الحوثي وعلى الحصار الخانق والحصار القاتل والاجرام المتعمد بقطع شرايين الحياة على محافظة تعز والمتمثل في طريق تعز -صنعاء ، تعز عدن، تعز الحديدة".

واضاف "تعز أمانة في أعناقنا جميعاً، وتصحيح الاوضاع والجانب العدلي بمكوناته الثلاثة المواطن الأمن القضاء يجب ان يعطى حقه لان المجرم ليس مؤتمرياً والمجرم ليس إصلاحياً والمجرم ليس ناصرياً ولا اشتراكيًا ولا ينتمي لقبيلة ولا لحزب ولا لمنطقة لانه مجرم يجب ان ياخذ عقابه، ويجب على أجهزة الامن أن تتحمل مسؤولياتها، وعلى الاجهزة الامنية والقضاء لا تتسامحوا مع مجرم".

واكد رئيس مجلس النواب، ان وحدة القرار في محافظة تعز هو امر غاية في الاهمية..مشدداً ضرورة التحرك للقضاء على الحوثي لانه يستهدف وجودنا المطلق بالمطلق..مشيراً الى ان علمية تحرير المحافظة من المليشيات الحوثية هو الاهم وسياتي بعد ذلك الخدمات والتنمية..موكداً على اهمية معالجة أوضاع الجرحى.

واكد البركاني، على ضرورة تحرير محافظة تعز والقضاء على الاختلالات والقضاء على الاختلافات..مشيراً الى ان اليمنيون يعلقون الامال على تعز في صياغة المستقبل..داعياً الجميع الى الوقوف صفاً واحداً، ومغادرة مربع الخلافات وتناسي الاحقاد والكراهيات والوقوف عند مستوى المسؤولية من أجل تعز اولاً ومن اجل اليمن ثانيا.

كما استمع رئيس مجلس النواب، لعدد من مداخلات من قبل رئيس المحكمة العليا وأعضاء مجلس النواب ووكلاء المحافظة وكلمات حول الاوضاع العسكرية القاها أركان حرب محور تعز العسكري العميد عبد العزيز المجيدي، وتقرير حول الاوضاع الأمنية للعميد منصور الاكحلي، ومدراء المكاتب التنفيذية والاحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني تطرقت الى أهمية توحيد الجهود لاستكمال التحرير وتثبيت الأمن والاستقرار ودعم السلطة المحلية لتوفير الخدمات للمواطنين.

من جانبه رحب المحافظ نبيل شمسان برئيس مجلس النواب والوفد المرافق له ..معتبرًا أن زيارة رئيس المجلس تشكل أهمية كبيرة ونقطة تحول لتوحيد الرؤى والاصطفاف لخدمة قضايا المحافظة وفي مقدمتها استكمال التحرير وحشد كل الطاقات والامكانيات لكسر الحصار وإنهاء المعاناة التي يعانيها أبناء المحافظة منذ بداية الحرب ودعم جهود السلطة المحلية لتحسين الخدمات وإصلاح الطرقات والمياه والكهرباء والتخفيف من أضرار الحرب.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل وفدا المانيا
المحرمي يطلع على معاناة العسكريين والأمنيين المسرحين والمتقاعدين في المحافظات الجنوبية
العرادة يناقش مع المبعوث الأمريكي مستجدات الأوضاع في الساحة اليمنية
وزير الدفاع يلتقي في عدن قائد المنطقة العسكرية الثالثة
عضو مجلس القيادة العميد طارق صالح يتفقد سير العمل في منشآت مطار المخا الدولي
المحرمي يطلع على سير عمل البرنامج الميداني للجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة
لجنة عسكرية تتفقد أحوال المقاتلين في المحور الشمالي بالجوف ومحور البقع بصعدة
لجنة عسكرية من وزارة الدفاع تزور محور الرزامات في صعدة
المجلس اليمني للتخصصات الطبية يفتتح فرعاً بمأرب ودراسة البورد في الزمالة اليمنية
استئناف الرحلات الدولية في مطار الريان بحضرموت
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا